من أجل الحيادية والمساواة.. بتروجت يرفض جدول مباريات لجنة المسابقات


متابعة إسلام أسامه

رد نادي بتروجت على الجدول الذي أعلنته لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص مواعيد مباريات الجولة الأخيرة من الدوري العام.

وقرر نادي بتروجت عدم خوض مباراته ضد المقاولون العرب التي تقرر إقامتها يوم 3 يونيو المقبل على ملعب السويس الجديد وذلك بسبب عدم خوض الفرق المنافسة على الهبوط.

ويأتي رفض إدارة النادي البترولي لخوض المباراة بسبب التشديد على أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية خاصةً المتنافسة على الهروب من دائرة الهبوط.

وأعلن بترجت تمسكه بلعب جولته الأخيرة بالدوري الممتاز أمام المقاولون في نفس توقيت المباراة الأخيرة لكل الفرق المنافسة، حتى لا يتم الإخلال بمبدأ المساواة بين جميع الأندية.

وشدد بتروجت على ضرورة عدم استبدال أية مباراة للفرق الأخرى تطبيقاً لمبدأ المنافسة النزيهة، ووفقاً لترتيب جدول الدوري، بحيث يخوض المقاولون العرب مباراته أمام الأهلي أولاً قبل أن يواجه بتروجت، وأيضًا لعب المباريات المؤجلة لفريق الزمالك أمام حرس الحدود والجونة قبل لعب الأسبوع 34.

وذكر بتروجت في بيانه :"الصورة باتت واضحة للجميع الأن حيث تم إجبار بتروجت على لعب مباريات مضغوطة وصلت إلى خوض مواجهات بفاصل زمني 72 ساعة فقط وهذا الأمر ليس له علاقة ببقية الفرق الاخرى نهائيًا".

وأنهى بتروجت بيانه مؤكدًا أنه في حالة تنفيذ طلبه فسيكون هناك اتجاه معين لهبوط فريق بتروجت للدرجة الثانية، وأن أمور مسابقة الدوري تدار بشكل غير حيادي وتميز فرق عن الأخرى.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019