أخبار الأهلي اليوم: الأهلي في مواجهة الإسماعيلي ومفاجآت بالجملة في قائمة المنتخب المصري


يقدم   El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

اليوم مباراتان فى الدورى..

الأهلى أمام الإسماعيلى لتأمين القمة.. وبيراميدز يواجه النجوم

تقام  فى العاشرة مساء اليوم مباراتان بمسابقة الدورى لكرة القدم الأولى مؤجلة من الجولة الـ 18 وتجمع الأهلى والإسماعيلى على إستاد برج العرب والثانية ضمن الجولة الـ 33 وتضم بيراميدز والنجوم على إستاد الدفاع الجوي

وبعدها تتوقف المسابقة للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا التى تنظمها مصر.

>> الأهلى والإسماعيلي

مباراة يبحث فيها الأهلى كالعادة عن الفوز بالنقاط الثلاث للمحافظة على صدارة الدورى وفارق النقاط مع الزمالك منافسه الحقيقى وذلك بغض النظر عن الأداء الذى ليست له قيمة أمام حلم التتويج  ومن أجل ذلك يستخدم الاهلى جميع أسلحته حتى الثوانى الأخيرة لتحقيق فوزه السادس على التوالى بعد 5 انتصارات متتالية أمام إنبى وسموحة والنجوم والجيش والمصري، والتى استطاع فيها تحقيق العلامة الكاملة ليهرب بقمة الدورى برصيد 73 نقطة متفوقا على بيراميدز صاحب المركز الثانى برصيد 66 نقطة والزمالك الذى يملك الرصيد نفسه وله مباراتان مؤجلتان.

ويدخل الأهلى اللقاء وتشير أرقامه إلى أنه حقق 23 فوزا مقابل 4 تعادلات ومثلها من الخسائر وسجل لاعبوه 51 هدفا واستقبلت شباكه 18 وهو أقوى خط دفاع بالمسابقة  والذى فى حالة تحقيقه الفوز اليوم يرتفع رصيده إلى 76 نقطة وتتبقى له مباراتان، أمام المقاولون والزمالك ، وفى حالة الفوز بهما يتوج رسميا بطلا للدورى دون النظر لنتائج الغير.

ويدرك الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة لاسارتى صعوبة المواجهة بالرغم من الظروف السيئة التى يمر بها منافسه الإسماعيلى والتى تكون فى بعض الأحيان ليست مقياسا خاصة أنه ليس لديه مايبكى عليه فسيلعب الإسماعيلى بارتياح ودون ضغط بعكس الاهلى الذى يلعب مضغوطا من أجل تحقيق الفوز وحسم اللقاء مبكرا لأنه لايملك رفاهية ضياع أى نقطة ، ويعتبر جميع قوامه الأساسى جاهزا باستثناء حمدى فتحى الذى يغيب للحصول على الإنذار الثالث وقام الجهاز الفنى بتجهيز حسام عاشور وهشام محمد لتعويض غيابه أو الدفع بأحمد فتحى فى وسط الملعب ومحمد هانى فى الجهة اليمنى بالإضافة إلى أوراقه الرابحة محمد الشناوى وأيمن أشرف ومعلول ورمضان صبحى والشحات وجيرالدو والسولية وياسر إبراهيم ومروان محسن ووليد سليمان وصالح جمعة.

بينما يدخل الإسماعيلى اللقاء محتلا المركز السابع برصيد 41 نقطة حصدها من 31 مباراة بالفوز فى 10 مواجهات وخسارة مثلها و11 تعادلا وسجل لاعبوه 28 هدفا واستقبلت شباكه32  وله مباراة مؤجلة وقد شهدت مواجهاته الخمس الأخيرة حصد 4 نقاط من أصل 15 كانت آخرها الفوز على الداخلية والتعادل مع الإنتاج  والذى سبقه 3 خسائر متتالية أمام الحرس ودجلة والزمالك بقيادة مدربه محمود جابر الذى يرى أن الإسماعيلى قادر على تحقيق نتيجة إيجابية مؤكدا أن مباراة الدور الأول بين الفريقين كان الدراويش فيها الأفضل واستطاع التقدم بهدف وتعادل بعد ذلك الأهلى الذى سيدخل اللقاء مضغوطا وهذا سيصب فى مصلحة الإسماعيلى لمصالحة جماهيره وعودة الاستقرار للنادى ولكنه حذر لاعبيه من خطورة الدقيقة 90 وما بعدها والتى استطاع فيها الأهلى حسم أكثر من لقاء.

ومن المنتظر أن تكون أهم أوراق الإسماعيلى : محمد صادق وعماد حمدى ومحمود متولى وعبد الرحمن مجدى وكريم بامبو ومحمد الضرف وأسامة إبراهيم ودونجا ومحمد الشامى وشيلونجو  وباهر المحمدى ويغيب عنه إبراهيم عبد الخالق.

>> بيراميدز والنجوم

مواجهة غير متكافئة نظريا لأنها تجمع بين بيراميدز المدجج بالنجوم وينافس على وصافة الدورى وآخر سقط لدورى المظاليم ، ولذلك ستكون المباراة أقرب لتحصيل حاصل  لأنها لن تغير من موقف الفريقين لأن بيراميدز ضمن المركز الثالث على الأقل والنجوم لن يستطيع البقاء بالدوري.

وبالنظر لموقف الفريقين فى جدول المسابقة نجد أن بيراميدز يدخل اللقاء محتلا المركز الثانى برصيد 66 نقطة حصدها من 32 مباراة بالفوز فى 18 مواجهة والتعادل فى 12 مقابل خسارتين وقد شهدت مواجهاته الخمس الأخيرة حصد 9 نقاط من أصل 15 كانت آخرها 3 تعادلات أمام دجلة والمصرى والمقاصة والفوز على القطبين بقيادة مدربه رامون دياز الذى يسعى للفوز بالمباراة من أجل المنافسة على وصافة الدوري، ومن المنتظر أن تكون أهم أوراقه: نبيل دونجا وعلى جبر وعمر جابر ومحمد فاروق وعمر ميدانى وخربين ومحمد مجدى قفشة ورجب بكار وتراورى وعبد الله السعيد والشناوى وناصر منسي.

بينما يدخل النجوم اللقاء محتلا المركز الأخير برصيد 25 نقطة بقيادة مدربه رمضان السيد الذى يسعى للظهور بشكل مشرف قبل توديع المسابقة ومن المنتظر أن تكون أهم أوراقه: مهاب ياسر وصلاح أمين وخالد عبد الرازق وأيمن الغباشى ونادر محمد وأحمد سعيد.

الجمهورية

استبعاد السولية ورمضان وضم وليد والسعيد

مفاجآت بالجملة في قائمة منتخبنا لأمم أفريقيا 2019

كشف الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الاول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيري الغطاء أمس عن القائمة الأولية لكأس أمم أفريقيا 2019 التي تحتضنها مصر ابتداء من 21 يونيو المقبل والتي ضمت 25 لاعبا سيتم استبعاد لاعبين لتصل القائمة إلي 23 لاعبا قبل انطلاق المنافسات القارية.

أثارت الاسماء المعلنة في القائمة الافريقية جدلا واسعا عقب الكشف عنها بسبب استبعاد عدد من اللاعبين مثل غياب جناحي الاهلي والزمالك رمضان صبحي ومحمود كهربا ومعهما عبد الله جمعة لاعب الزمالك والحارس الدولي محمد عواد ومحمد هاني وعمرو السولية وأحمد فتحي خاصة وأن الاسماء السابقة نجحت في خطف الانظار مع فرقها خلال الاونة الاخيرة واعتمد اجيري علي بعضهم عقب توليه القيادة الفنية.

وضمت قائمة الفراعنة للبطولة القارية : أحمد الشناوي "بيراميدز" ومحمد الشناوي "الأهلي" ومحمود عبد الرحيم "جنش" "الزمالك" ومحمد أبو جبل "سموحة" في حراسة المرمي واللاعبين أحمد المحمدي "أستون فيلا الإنجليزي" وأحمد حجازي "وست بروميتش الإنجليزي" وعمر جابر "بيراميدز" وعلي غزال "فيرينسي البرتغالي" وأيمن أشرف "الأهلي" ومحمود حمدي "الونش" "الزمالك" وباهر المحمدي "الإسماعيلي" وأحمد أيمن منصور "بيراميدز" ومحمود علاء "الزمالك" وأحمد أبو الفتوح "سموحة" ووليد سليمان "الأهلي" وعبد الله السعيد "بيراميدز" ومحمد النني "أرسنال الإنجليزي" وطارق حامد "الزمالك" ومحمود حسن "تريزيجيه" "قاسم باشا التركي" وعمرو وردة "أتروميتوس اليوناني" ونبيل عماد "دونجا" "بيراميدز" وأحمد علي "المقاولون العرب" ومحمد صلاح "ليفربول الإنجليزي" ومروان محسن "الأهلي" وأحمد حسن "كوكا" "أولمبياكوس اليوناني".

ويأتي ترتيب قائد منتخبنا خلال مباريات أفريقيا وفقا للقائمة كالتالي : أحمد المحمدي ثم وليد سليمان ثم عبد الله السعيد ثم أحمد علي ثم محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد النني ومروان محسن .

ويقع الفراعنة علي رأس المجموعة الأولي لامم افريقيا والتي تضم زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

ويدخل منتخبنا في معسكر مغلق قبل الامم الافريقية ابتداء من يوم 9 يونيو المقبل يتخلله وديتان أمام تنزانيا وغينيا وديا يومي 13 و16 من الشهر نفسه.

في لقاء حاسم من الأسبوع الـ 18

طموح الأهلي يواجه رغبة الإسماعيلي

يرفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي شعار "لابديل عن الفوز" عندما يحل ضيفا علي الإسماعيلي بملعب برج العرب في العاشرة من مساء اليوم في مباراة مؤجلة من الاسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز.

يسعي الأهلي للفوز بهذه المباراة من أجل الاحتفاظ بصدارة الدوري والاقتراب خطوة أخري نحو التتويج باللقب لاسيما وأن الفريق يحتل صدارة الترتيب برصيد 73 نقطة بفارق سبع نقاط أمام غريمه التقليدي الزمالك الذي لديه مباراتان مؤجلتان.

حرص الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق وبقية أعضاء الجهاز الفني خلال الفترة الماضية علي تحفيز لاعبيه من اجل تحقيق الفوز في هذه المباراة خاصة وأن الكل يعلم أن مواجهة الإسماعيلي لن تكون سهلة علي الإطلاق كما ان كافة المباريات التي جمعت بين الفريقين شهدت ندية كبيرة.

حرص لاسارتي علي التأكيد للاعبيه علي ضرورة الفوز بالمباراة وشدد علي ضرورة عدم فقدان أي نقطة في الفترة الحالية حتي يتمكن الفريق من التتويج بلقب الدوري.

تابع لاسارتي وجهازه عددا من تسجيلات لمباريات فريق الإسماعيلي واستطاع الوقوف علي نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس وقام بشرحها للاعبين في المحاضرات التي عقدها الجهاز الفني مع اللاعبين قبل بداية التدريبات في الفترة الأخيرة.

حرص لاسارتي علي تخصيص فقرات في التدريبات لتدريب لاعبيه علي التصويب من خارج منطقة الجزاء لتكون احد حلول الفريق لتسجيل الأهداف في ظل حالة المعاناة التي يعيشها الأهلي في إهدار الفرص.. كما قام بتدريب لاعبيه علي لعب الكرات العرضية من الجانبين.

وينتظر أن تشهد تشكيلة الفريق بعض التعديلات في ظل غياب حمدي فتحي للإيقاف ورغبة لاسارتي في إراحة بعض اللاعبين.. حيث ينتظر ان يتكون تشكيل الأهلي من محمد الشناوي في حراسة المرمي وفي الدفاع محمد هاني "أحمد فتحي" وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول وفي الوسط عمرو السولية وحسام عاشور "هشام محمد" وأمامهم الثلاثة حسين الشحات "جونيور أجايي" وصالح جمعة "وليد سليمان" ورمضان صبحي "جيرالدو" وفي الهجوم مروان محسن.

في المقابل يسعي فريق الإسماعيلي لتحقيق نتجية إيجابية امام الاهلي في محاولة لتحسين مركزه في الدوري حيث يحتل الفريق المركز السابع برصيد 41 نقطة.

ارتفعت الحالة المعنوية للاعبي الفريق وذلك بعد الفوز المستحق الذي حققه الفريق في الجولة الماضية علي الداخلية بهدفين نظيفين في أول مباراة يقود فيها محمود جابر الفريق.

لذلك حرص جابر علي الاجتماع بلاعبيه وطالبهم بضرورة بذل أقصي جهد لهم في هذه المباراة من اجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي ومصالحة الجماهير بعد الفترة العصيبة التي مر بها الفريق في الفترة الماضية.

يملك جابر العديد من اللاعبين المميزين الذين يمكنهم تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة يأتي في مقدمتهم باهر المحمدي وكريم بامبو وبينسون شيلونجو وعبد الرحمن مجدي ومحمود عبد العاطي دونجا.

الأخبار

الليلة.. الأهلي والإسماعيلي «قمة استثنائية» بالإسكندرية

• مباريات الأهلي والاسماعيلى تتسم بالقوة والإثارة والندية

لاسارتي جاهز بخطة الفوز.. وجابر يخطط لإيقاف الانتصارات الحمراء

يلتقي الليلة الأهلي مع الاسماعيلي في قمة كروية ساخنة الساعة العاشرة مساء علي ملعب برج العرب بالإسكندرية في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ18 للدوري الممتاز لكرة القدم..مواجهة الفريقين تعتبر واحدة من قمم الكرة المصرية الاستثنائية والشهيرة والتاريخية مهما تغيرت المعطيات كونهما يتمتعان بشعبية كبيرة ولكل منهما قاعدة جماهيرة تدعمه وتحفزه علي الفوز، ويزيد من سخونتها توقيتها المؤثر والحاسم بالبطولة المحلية الأهم التي دخلت محطاتها الأخيرة ، وربما تلعب نتيجة مباراة اليوم دورا هاما في تحديد ملامح البطل خاصة أن الأهلي ينافس بقوة علي اللقب ويخشي من ضياع أي نقطة ، والإسماعيلي ليس بالصيد السهل في أصعب الظروف ويمتلك لاعبوه الروح القتالية والدوافع التي تمنحهم القوة لتقديم مباراة كبيرة في مواجهة حامل اللقب ومتصدر النسخة الحالية للدوري النادي الأهلي برصيد 73 نقطة وذلك وحده دافع قوي للتعبير عن الذات من قبل الإسماعيلاوية الذين يتطلعون لإنهاء الموسم في مركز جيد بخلاف أهدافهم الخاصة وسعيهم للفوز دائما... الأهلي بقيادة مديره الفني مارتن لاسارتي استعد جيدا لمواجهة الدروايش ومنذ الفوز الأخير علي إنبي بهدفين والفريق في حالة طوارئ ويتدرب بحماس يوميا رافعا شعار لابديل عن الفوز في كل مبارياته المتبقية خاصة أن الفريق يسير بخطوات ثابتة ويحقق الفوز تلو الآخر ، وحرص الخواجه علي شحن معنويات لاعبيه والتأكيد علي اهمية المباراة وطالب فريقه بالتركيز وحفظهم خطة المواجهة جيدا التي شملت بعض الجمل التكتيكية لمجموعات من اللاعبين ومنح أدوارا خاصة لأوراقه الرابحة وأبرزهم وليد سليمان وحسين الشحات ورمضان صبحي ، كما لم تخل التدريبات من الدروس الخصوصية للمهاجمين ونال مروان محسن وأزارو أكبر الجرعات من تعليمات الخواجة الذي درب لاعبيه علي تنوع طرق الاختراق ، وركز علي السرعة في الأداء سواء في إنهاء الهجمة أو بنقل الكرة من الدفاع إلي الهجوم وهو أكثر ما شدد عليه الخواجة خلال الفترة الأخيرة في تدريباته ، وحتي خلال محاضراته الفنية أوضح أن السرعة والإتقان أهم ما يسعي اليه وهما سر إرباك الدفاعات وطالب لاعبيه بعدم الاحتفاظ بالكرة، وقال إن ما أشار إليه هو أهم طرق تطوير الأداء الجماعي خلال الفترة المقبلة ، وشهدت الاستعدادت للمباراة المرتقبة دعما كبيرا من مجلس الإدارة بقيادة الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي يشير إلي أهميتها وحرص بيبو علي زيارة الفريق في تدريباته اكثر من مرة وشجعهم وطالبهم بالفوز والتتويج بالدوري... وفي المقابل يدخل الدراويش المباراة وهم في المركز السابع برصيد 41 نقطة وجاءت استعدادات الإسماعيلي للمباراة علي نفس مستوي الجدية إن لم يكن أكثر ، ورفض محمود جابر القائم بأعمال المدير الفني للدراويش الراحة منذ الفوز علي الداخلية بهدفين الجمعة الماضية وتدرب الفريق يوميا بشكل مكثف ، وحرص علي خوض بدلائه يوم الأحد مباراة ودية مع فريق الناشئين بالنادي ، ويدخل الدراويش المباراة وصفوفه مكتملة بعد عودة مدافعه الدولي باهر المحمدي من الإصابة ومعه أبرز الأوراق الرابحة كريم بامبو ومحمود متولي والمهاجم الناميبي »شلونجو» وعبد الرحمن مجدي وجوكر الفريق محمد صادق ، ويعيش الفريق حالة معنوية جيدة ويطمح في تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الليلة مع حامل اللقب ، وقد سافر الفريق صباح أمس إلي الاسكندرية واختتم تدريباته هناك وحرص الجهاز الفني بقيادة محمود جابر ومعه صبري المنياوي مدير الكرة علي رفع معنويات اللاعبين.

المصري اليوم

الأهلى يحشد أسلحته للانفراد بصدارة الدورى على حساب الإسماعيلى الليلة

يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اختبارا قويا أمام الإسماعيلى فى العاشرة مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب فى المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ١٨ ببطولة الدورى الممتاز.

يرفع الأهلى شعار التحدى لرغبته فى حسم المواجهة لصالحه والعودة بثلاث نقاط جديدة وقطع خطوة جديدة نحو الوصول لمنصة التتويج بالبطولة والحفاظ على اللقب. ويتصدر الأهلى قمة الدورى برصيد ٧٣ نقطة، ويبحث الفريق عن مواصلة انتصاراته فى البطولة.

من جانبه، أكد محمد يوسف، المدرب العام بالفريق، صعوبة مباراة الإسماعيلى فى ظل رغبة الفريقين فى حصد نقاط المباراة الثلاث، وأضاف: مواجهة الدراويش المقبلة تبقى بمثابة خطوة مهمة فى رحلة الدفاع عن اللقب، خاصة أنها تأتى أمام منافس كبير، حيث تبقى لقاءات الفريقين دائمًا مليئة بالقوة والإثارة والندية.

وأوضح «يوسف» أن الجهاز الفنى يثق فى قدرات اللاعبين الذين يدركون جيدًا أهمية كل نقطة متبقية فى مشوار البطولة، مشددًا على أن هناك حالة من الإصرار والعزيمة لدى الجميع من أجل مواصلة الانتصارات وحصد ٣ نقاط جديدة فى مشوار البطولة.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلاً من: محمد الشناوى فى حراسة المرمى، أيمن اشرف، ياسر إبراهيم، على معلول، أحمد فتحى، عمرو السولية، حسام عاشور، صالح جمعة، حسين الشحات، رمضان صبحى، وليد أزارو.

على الجانب الآخر، يدخل الإسماعيلى اللقاء برغبة فى الفوز لتعويض النقاط التى فقدها الفريق مؤخرا بسبب تراجع النتائج، ويحتل الإسماعيلى المركز السابع برصيد ٤١ نقطة، كما أن الفريق يأمل فى استعادة الانتصارات أمام الأهلى بعد غياب ٩ سنوات، منذ آخر فوز حققه الفريق على الأهلى بالدورى عام ٢٠١٠، فى الدور الأول من البطولة، وكان بنتيجة ٣-١.

وشهدت تدريبات الدراويش منافسة شرسة بين اللاعبين، وطالب جهاز الدراويش خلال المران الأخير بضرورة سرعة التسليم والتسلم فى المساحات بجانب كيفية نقل الفريق من الحالة الدفاعية للهجومية بأسرع وقت. واشتمل المران على تعليمات خاصة بالمدافعين سعيا للحد من خطورة الأوراق الرابحة للفريق المنافس، واختتم بتقسيمة شهدت تألق كل اللاعبين، سعيا للحصول على ثقة الجهاز الفنى من أجل المشاركة فى المباراة.

 

 

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019