مران الأهلي – تدريبات خاصة للحراس.. وفقرة للعرضيات.. وبرنامج بدني لحمدي فتحي


متابعة محمد الدكر وإسلام أسامه

خاض لاعبو الفريق الأول بالنادي الأهلي حصة تدريبية أخيرة على ملعب مختار التتش قبل التوجه للإسكندرية في إطار الاستعدادات لمواجهة الإسماعيلي.

ويحل النادي الأهلي ضيفًا على الإسماعيلي في العاشرة من مساء غدًا الأربعاء على ملعب الجيش ببرج العرب، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ 18 بالدوري الممتاز.

ويحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الدوري العام برصيد 73 نقطة بفارق 7 نقاط عن الزمالك صاحب الوصافة والذي يتبقى له مباراتين، فيما يحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 41 نقطة.

محاضرة لاسارتي

عقد مارتن لاسارتي، المدير الفني محاضرة مطوَّلة مع اللاعبين داخل ملعب التتش، تحدث خلالها في العديد من الأمور الفنية الخاصة بالمباراة، وطالبهم باستمرار السير في طريق الانتصارات، وحصد ثلاث نقاط جديدة في مشوار الفريق نحو الفوز بلقب الدوري.

تدريبات خاصة لحراس المرمى

خاض محمد الشناوي، وشريف إكرامي، ومصطفى شوبير، وأحمد طارق، حرّاس مرمى الفريق الأول تدريبات منفردة تحت إشراف طارق سليمان، مدرب الحراس، والذي حرص على تجهيز الرباعي قبل إعلان قائمة الفريق لمواجهة الإسماعيلي المقرر لها مساء غدٍ.

واشتمل مران الحراس على جانب بدني خفيف، تَلَتْهُ فقرةٌ عن كيفية التصدي للتصويبات من مختلف الزوايا، سواء خارج أو داخل منطقة الجزاء، وتصويب الأخطاء أولًا بأول وإعطاء التوجيهات اللازمة.

تدريبات تأهيلية للثنائي

خاض علي لطفي، حارس الفريق الأول ويوسف علاء، قائد فريق الشباب تدريبات تأهيلية تحت إشراف طارق عبد العزيز، أخصائي التأهيل بالنادي.

وخضع لطفي لجلسة في الجيم، ضمن برنامجه التأهيلي، ثم خاض تدريبات خاصة في ملعب التتش تمهيدًا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي عقب مواجهة الإسماعيلي.

وكان لطفي قد اشتكى من جزع بسيط في الرباط الداخلي للركبة أبعده عن المشاركة الجماعية، فيما يعاني كابتن فريق الشباب من إصابة في العضلة الخلفية.

فقرة للعرضيات

حرص مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق خلال المران الجماعي على تخصيص فقرة مطوّلة للتدريب على الكرات العرضية، مع تنفيذ بعض الجمل الفنية، حيث قام بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات، وأولى اهتمامًا بالجانب التكتيكي في ختام استعدادات الفريق لمواجهة الإسماعيلي.

برنامج بدني لـ حمدي فتحي

قام حمدي فتحي، لاعب الفريق الأول بأداء بعض التدريبات البدنية الخفيفة، وفقًا للبرنامج الذي أعدّه اليخاندرو خافيير، مخطط الأحمال، لتخفيف الحمل البدني على اللاعب، حيث قام بالجري حول الملعب وتنفيذ بعض التدريبات الخفيفة.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019