تقارير.. لاسارتي قد يعود للدوري التشيلي


مع اقتراب انتهاء الموسم الكروي الجاري ينتظر عشاق كرة القدم منافسة أخرى ومن طابع خاص، وهو موسم الانتقالات الصيفية الذي يشمل ترحال اللاعبين والمدربين بين الأندية المختلفة.

ويبدو أن الميركاتو الصيفي على صعيد المدربين قد يشمل النادي الأهلي من بينهم، وذلك بعد وضع مارتن لاسارتي، المدير الفني للمارد الأحمر على رادار الدوري التشيلي.

وأوضحت رومينا مارتينيز، الصحفية بقناة دايركت تي في التشيلية أن لاسارتي ضمن قائمة المرشحين لتولي منصب المدير الفني لفريق يونيفرسيداد التشيلي بالموسم المقبل، خلفًا لألفريدو آرياس، المدرب الحالي للأخير.

ووفقًا لتغريدة عبر الحساب الموثق للقناة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر جاءت على لسان الإعلامية رومينا مارتينيز :"مارتن لاسارتي وبينيات سان خوسيه في خيارات يونيفرسيداد إن رحل ألفريدو آرياس".

من جهتها أكدت صحيفة إنكاتشا اللاتينية أن ألفريدو آرياس ستتم إقالته من نادي يونيفرسيداد في حالة الخسارة أمام ملاحقه وغريمه التقليدي كولوكولو.

وقاد آرياس فريق يونيفرسيداد في 7 مباريات فقط منذ تولي الفريق هذا العام، خسر في 4 منهم وتعادل في 2 وفاز في واحدة فقط، إلا أن الفريق مازال في صدارة الدوري برصيد 31 نقطة.

يُذكر أن مارتن لاسارتي الذي أعلن الأهلي من قبل استمراره في قيادة الفريق كان قد قاد يونيفرسيداد في الفترة بين 15 مايو 2014 إلى 20 ديسمبر 2015، خاض خلالهم 54 مباراة فاز في 26 منهم وخسر 9 وتعادل في 19 لقاء.

وكان مارتن لاسارتي قد تولى المهمة الفنية بالنادي الأهلي مطلع العام الجاري، حيث خاض 26 مباراة فاز في 20 منهم وتعادل في 2 وخسر 4، حيث ودّع الفريق بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي، إلا أن الأوروجواياني وصل بالمارد الأحمر لاعتلاء صدارة ترتيب الدوري.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019