وكيله: يايا توريه أعلن اعتزاله كرة القدم



أعلن لاعب الوسط السابق في برشلونة ومانشستر سيتي الإيفواري يايا توريه اعتزاله، حسب وكيله ديمتري سيليوك والذي أكد أن اللاعب المتوج مع السيتي بالدوري الإنجليزي الموسم قبل الماضي سينتقل للعمل بالتدريب بعد إكمال مؤهلاته المطلوبة.

قال سيليوك وكيل يايا توريه: 'أقول هذا للمرة الأولى قرر يايا إنهاء مسيرته كبطل"، وأضاف وكيل الإيفواري بإنه على الرغم من أن توريه شعر أنه قادر على اللعب لسنوات قليلة أخرى ، إلا أنه أراد تحديًا جديدًا، "يايا هو واحد من أفضل اللاعبين في أفريقيا ولديه واحدة من ألمع المهن في تاريخ كرة القدم الأفريقية".

وأشار سيليوك: "بالطبع، كل لاعب كرة قدم يريد اللعب لأطول فترة ممكنة، من حيث حالته البدنية ، يمكن يايا القيام بذلك على مستوى عال بما فيه الكفاية لمدة خمس سنوات أخرى، لكننا توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه ، لاعب كرة القدم الذي لعب لبرشلونة ومانشستر سيتي ، لم يستطع أن يخفض من قيمته".

وتوج يايا توريه بالعديد من الألقاب حيث فاز مع السيتي بالدوري الإنجليزي في ثلاث مناسبات بجانب كأس الإتحاد الإنجليزي ومع برشلونة حقق الدوري الإسباني مرتين وكأس ملك أسبانيا ودوري ابطال أوروبا بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكذلك كأس العالم للأندية.

وقاد منتخب كوت ديفوار للتتويج ببطولة الأمم الأفريقية 2015 وأحرز 19 هدف في 101 مشاركة وأعلن اعتزاله اللعب الدولي في 2016، ونال جائزة أفضل لاعب أفريقي لمدة 4 سنوات متتالية منذ 2011.

 

استطلاع الراى


رأيك في بيان اتحاد الكرو وتأجيل الدوري واقامه القمة بنهاية الدور الأول
الدوري العام - 2019/2020