أخبار الأهلي اليوم: اجتماع ساخن لمجلس الإدارة وأزمة تطارد لاسارتي قبل مواجهة المصري


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

معسكر الأهلي غدا

أزمة خط الوسط تهاجم لارساتي

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارتن لاسارتي السفر إلي السويس ظهر غد للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة المصري يوم الخميس المقبل علي استاد الجيش بالسويس والمؤجلة من الأسبوع الـ 19 في بطولة الدوري العام.

يؤدي الأهلي مرانه صباح الغد علي ملعب التتش ثم يتناول اللاعبون وجبة الغداء قبل التوجه إلي السويس للدخول في معسكر لحين موعد المباراة.

حرص الجهاز الفني للأهلي علي تحفيز اللاعبين من خلال المحاضرات النظرية. كما حرص الجهاز علي تصحيح بعض الأخطاء من خلال تدريبات الكرة والتركيز علي ضرورة العودة من جديد إلي طريق الانتصارات.

كما قام الجهاز الفني بعقد عدة جلسات نفسية للاعبين لإخراجهم من الحالة السيئة التي يمرون بها عقب وداع دوري أبطال إفريقيا والخسارة من بيراميدز.. وحرص محمود الخطيب رئيس النادي علي الاجتماع باللاعبين وطالبهم بالتحرر من الضغوط والفوز بالمباريات المقبلة لمصالحة الجماهير والتتويج بلقب الدوري.

يأتي هذا في الوقت الذي يفاضل فيه لاسارتي وجهازه بين الثلاثي هشام محمد وحمدي فتحي وأحمد فتحي للدفع باثنين منهم في وسط الملعب في ظل غياب الثلاثي عمرو السولية للإيقاف وكريم نيدفيد للإصابة.. فيما يظل موقف حسام عاشور غامضا بعدما اشتكي اللاعب من إصابة في العضلة الضامة.

واستقر لاسارتي بنسبة كبيرة علي الدفع بالثنائي حمدي فتحي وأحمد فتحي في وسط الملعب علي أن يكون هشام محمد بديلا خاصة وأن هشام محمد عاد لتوه من الإصابة ولم يشارك كثيرا في الفترة الأخيرة.. ولكن ربما يتغير هذا الأمر وفقا لرؤية الجهاز الفني في التدريبات الأخيرة.

تأكد غياب مروان محسن. مهاجم الفريق عن مباراة المصري بعدما اشتكا اللاعب من إجهاد عضلي خلال الفترة الأخيرة.. حيث يخضع اللاعب حاليا لبرنامج استشفائي للتخلص من حالة الإجهاد.

علي جانب آخر. منح مسئولو الأهلي الضوء الأخضر لوليد ازارو للرحيل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .. في حال وصول عرض مناسب للاعب.. وذلك بعدما هبط مستوي اللاعب بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة.

وتلقي اللاعب أكثر من عرض شفهي خلال الفترة الماضية من أندية سعودية .. ورحبت إدارة الأهلي بتلك العروض بشرط الدخول في مفاوضات رسمية مع النادي وأن يكون العرض المقدم يتناسب مع إمكانيات اللاعب والاهلي.

وفي حالة اتمام بيع أزارو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستقوم إدارة النادي بالبحث عن مهاجم أجنبي. يملك صفات معينة. للتعاقد معه لحل ازمة العقم التهديفي التي ظهرت بشكل كبير خلال الموسم الحالي من خلال إهدار العديد من الفرص في المباريات.

الأهرام

اليوم.. «فتنة الخطيب والعامرى» على طاولة اجتماع مجلس إدارة الأهلى..

لاسارتى للاعبيه: المصرى فريق جماعى يقوده مدرب ذكى.. ولن أقبل بغير الفوز

سادت حالة من الاستياء الشديد داخل النادى الأهلى بسبب ما يتعرض له فريق الكرة من تراجع فى الأداء وهزائم متتالية بجانب تسريبات حول خلافات بين رئيس النادى محمود الخطيب ونائبه العامرى فاروق حول العديد من الملفات، ورغم التزام الطرفين الصمت التام فى تلك المرحلة الدقيقة من عمر مجلس الإدارة لكن بعض المصادر كشفت أن الأمور بين العامرى فاروق والخطيب ليست محل جدال وهناك تعاون واضح بينهما فى جميع الملفات عدا كرة القدم حيث هناك تفويض واضح من قبل المجلس للخطيب لإدارته.

وقالت المصادر إن التسريبات التى تخرج حول خلافات بين الرجلين هى مقصودة من قبل بعض الشخصيات داخل النادى تم تحديدها وانه ربما يكون هناك صدام قوى وعنيف فى اجتماع مجلس الإدارة المقرر له الخامسه من مساء اليوم لمواجهة الجميع بالحقيقة .

فيما رفض محمود الخطيب الانصياع لتلك النغمة من الخلافات وطالب بدعم النادى وفريق الكرة لعبور عقبة المصرى المقرر لها بعد غد بالدورى، وهو نفس ما تحدث به العامرى فاروق للمقربين منه وقال أن النادى يمر بفترة صعبة ولن يسمح بأن تؤثر بعض الشائعات أو التسريبات فى وصول سفينة القلعة الحمراء الى بر الامان وأن الوقت المناسب للرد على كل ذلك لم يحن بعد.

واتفق أعضاء المجلس أن هناك حملة واضحة وممنهجة لإسقاط الأهلى والتى بدت بوضوح فيما يتعرض له فريق الكرة ومحاولة بث سموم الفرقة بين لاعبيه ومسئوليه، وكشف عضو بالمجلس ــ رفض ذكر اسمه ــ انه بالفعل لا توجد خلافات فى وجهات النظر بين الرئيس ونائبه، ولكنها محاولات لتقسيم المجلس وإحداث الوقيعة واستغلال الظروف التى يمر بها النادي.

وقال إن النادى يمر بفترة مفصلية وحرجه ويتعرض لحرب ممنهجة وواضحه بهدف رحيل مجلس الإدارة خاصة أن هناك أشخاصا لا ترغب فى استمراره وتدفع ببذخ شديد وتفعل كل ما هو صحيح وخاطئ للوصول لهدفها.

على الصعيد الفني، عقد مارتن لاسارتى المدير الفنى محاضرة مع لاعبيه باستاد مختار التتش قبل بدء المران امس تضمنت عرضا لبعض مقاطع من مباراة المصرى والزمالك التى جرت قبل أيام وحسمها الفريق البورسعيدى 2-1 فى الدوري.

وقال لاسارتى خلال تلك المحاضرة إن المصرى كفريق رائع جداً فهم يلعبون كوحدة واحدة يتميزون بالجماعية ويقودهم مدرب ذكى جداً من وجهة نظره حيث لا يملك النادى نجما ولكن الأساس هو الفريق وتلك هى الأخطر فى كرة القدم.

واضاف أنه يثق بشدة فى قدرات لاعبيه لعبور عقبة المصرى خاصة مع الإصابات والغيابات التى تحيط بالفريق التى ستكون متواجدة مطلع الأسبوع المقبل منها وليد سليمان ورمضان صبحى اللذان سافرا الى ألمانيا للخضوع لبعض الفحوصات الطبية.

واستقر مارتن لاسارتي، المدير الفنى على السفر إلى السويس ظهر غد للدخول فى معسكر مغلق؛ استعدادا لمواجهة المصرى التى تقام مساء بعد غد على استاد الجيش بالسويس والمؤجلة من الأسبوع الـ19 فى بطولة الدورى العام.

ويؤدى الأهلى مرانه صباح غد على ملعب التتش ثم يتناول اللاعبون وجبة الغداء قبل التوجه إلى السويس، وحرص الجهاز الفنى للأهلى على تحفيز اللاعبين من خلال المحاضرات النظرية، كما حرص الجهاز على تصحيح بعض الأخطاء من خلال تدريبات الكرة والتركيز على ضرورة العودة من جديد إلى طريق الانتصارات.

المصري اليوم

اجتماع ساخن الليلة لمجلس إدارة الأهلي

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا مهما مساء اليوم «الثلاثاء» لمناقشة العديد من الأمور التى طرحت نفسها بقوة داخل القلعة الحمراء، على رأسها النتائج المتذبذبة للفريق الكروى خلال الفترة الماضية والتى كلفت الفريق الخروج من بطولة دورى أبطال إفريقيا على يد صن داونز بنتيجة 5 /1 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب، ثم الخسارة أمام بيراميدز فى بطولة الدورى الممتاز.

وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك اقتراحات قوية طالب بها أعضاء المجلس الشباب بتغيير الجهاز الفنى المعاون للأوروجوانى مارتن لاسارتى المدير الفنى للفريق، وعدم الاستغناء عن الجهاز الفنى بالكامل كمحاولة لتصحيح مسار الفريق، ويأتى ذلك نزولاً لرغبة شباب أعضاء المجلس فى عودة الاستقرار مرة أخرى إلى جدران القلعة الحمراء على المستوى الكروى، ومن ثم إسعاد جماهير الأهلى.

ومن المنتظر أيضاً أن يتطرق الاجتماع لمناقشة إعادة هيكلة النشاط الرياضى بعد الإخفاقات المتعددة للألعاب الأخرى، باستثناء فريق الطائرة الذى نجح فى التتويج ببطولة إفريقيا.

فيما يناقش مجلس الإدارة أزمة فريق كرة الماء، بعد أزمة أولياء أمور الفريق مع نظرائهم فى نادى الجزيرة بعدما خسر الفريق المباراة، ومن المتوقع أن يكون هناك قرار وعقاب رادع لمنع حدوث تلك الأزمة مرة أخرى.

فيما أوضح مصدر داخل النادى أن تمسك مجلس الإدارة بوجود الجماهير خلال مباريات الفريق، لأنها تعتبر قوة أساسية للفريق وتمنح اللاعبين القوة فى المباريات، وهو ما يحتاجه الفريق خاصة ببطولتى الدورى والكأس المتبقيتين فقط للفريق من الموسم، فضلاً عن أن حضور الجماهير حق أصيل لهم، ولكن فى نفس الوقت حضورهم يكون وفقاً للرؤية الأمنية وهو ما سيلتزم به النادى من أجل الحفاظ على استقرار البلاد.

من جهة أخرى، استقر مارتن لاسارتى على السفر إلى السويس ظهر غد الأربعاء للدخول فى معسكر مغلق، استعدادا لمواجهة المصرى التى تقام مساء الخميس المقبل على استاد الجيش بالسويس والمؤجلة من الأسبوع الـ19 فى بطولة الدورى العام.

ويؤدى الفريق مرانه صباح غد على ملعب التتش، ثم يتناول اللاعبون وجبة الغداء قبل التوجه إلى السويس. وحرص الجهاز الفنى للأهلى على تحفيز اللاعبين من خلال المحاضرات النظرية، كما حرص الجهاز على تصحيح بعض الأخطاء من خلال تدريبات الكرة، والتركيز على ضرورة العودة من جديد إلى طريق الانتصارات.

فيما يعود إسلام محارب إلى المران الجماعى فى غضون عشرة أيام بعد انتهائه من البرنامج التأهيلى الذى يخضع له للتخلص بشكل نهائى من الإصابة والعودة من جديد للتواجد مع الفريق وتجهيزه للمرحلة المقبلة.

اشتكى «محارب» من آلام فى الحوض أبعدته عن المشاركة خلال الفترة الأخيرة، ويرغب الجهاز الفنى والطبى فى منح اللاعب الوقت الكافى للتخلص بشكل نهائى من الإصابة قبل العودة للمشاركة الجماعية. ويخضع «محارب» لفحص طبى عقب مباراة المصرى للاطمئنان على حالته، وتحديد موعد البدء بشكل تدريجى فى المشاركة الجماعية.

كما يخضع حسام عاشور لبرنامج تأهيلى لتجهيزه لمباراة المصرى.. اشتكى «عاشور» من آلام فى العضلة الضامة، ويخضع لبرنامج تأهيلى، على أن يتم تحديد فرص مشاركته فى المران الجماعى وتجهيزه للمصرى خلال الـ48 ساعة المقبلة.

كما يخضع أيضًا مروان محسن لبرنامج استشفائى للتخلص من حالة الإجهاد العضلى التى اشتكى منها خلال الفترة الأخيرة وتجهيزه الفترة القادمة، ويغيب اللاعب عن مواجهة المصرى المقبلة بسبب الإيقاف. وأدى «مروان» جلسة فى الجيم أمس، وفقا للبرنامج الذى حدده الجهاز الفنى للاعب، على أن يعود للمشاركة فى المران الجماعى.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019