أخبار الأهلي اليوم - أزمة في خط الوسط.. وهاجس جوزيه يطارد لاسارتي.. ومناشدة الخطيب



يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

أزمة «الوسط» تربك حسابات الأهلى قبل قمة السبت

إصابة السولية وغياب نيدفيد وهشام يحرمان لاسارتى رفاهية الاختيار

«هاجس» جوزيه يطارد المدرب الأوروجويانى قبل ديربى العاصمة

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، تعديل برنامجه التدريبى خلال اليومين المقبلين، ليناسب انضمام مجموعة الدوليين ومنحهم فترة راحة أكبر ، ومن المقرر أن يشهد مران اليوم ظهور على معلول بعد عودته من تونس صباح اليوم، ورباعى المنتخب الأوليمبى مصطفى شوبير وكريم نيدفيد ورمضان صبحى وناصر ماهر، وثلاثى المنتخب الأول صلاح محسن وعمرو السولية ومحمد هاني، فيما عاد جيرالدو بعد أن شدد لسيد عبدالحفيظ مدير الكرة أمس على أنه سيكون موجودا فى لامران اليوم بأى شكل.

وتسود حالة من القلق الشديد لدى الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى فى ظل إصابة عمرو السولية مع المنتخب الوطنى فى نيجيريا بإصابة عضلية، حيث سيخضع اللاعب لفحص طبى اليوم لتحديد موقفه النهائى من «الديربي».

ورغم أن المدير الفنى مارتن لاسارتى لا ينظر كثيرا تجاه الإصابات، لكن هناك أزمة حقيقية فى خط الوسط مع غياب كريم نيدفيد للإنذار الثالث، ومحمد محمود للإصابة بالرباط الصليبي، وهشام محمد لعدم الجاهزية البدنية والطبية، بينما لم يشارك الثنائى حسام عاشور وأحمد فتحى منذ فترة طويلة فى المباريات.

وفى الاتجاه نفسه، فرض الجهاز الفنى للأهلي، سياجا من السرية على تدريبات الفريق الأحمر، لدرجة أن سيد عبدالحفيظ أصدر قرارا بمنع وجود الصحفيين أو وسائل الإعلام فى أى مكان قريب من ملعب التتش، يسمح لهم ولو بمشاهدة المران.

وكشفت مصادر خاصة عن أن مران حامل اللقب الذى خاضه الفريق بعد ظهر أمس، شهد تركيزاً شديداً من لاسارتى على القيام بالهجمات خلف ظهيرى الجنب للقلعة البيضاء، بهدف إجبارهما على التراجع وعدم الوصول لمنطقة محمد الشناوى الذى سيكون الحارس الأساسى دون شك.

وسيواصل لاسارتى ومعاونوه تطبيق خطة مواجهة القمة اليوم وغداً بتدريبات مغلقة فى حضور الدوليين، الذين سينضمون اليوم، وقالت المصادر إن المدير الفنى أدرك من لقاء  مانويل جوزيه أن شعبية أى مدرب أجنبى يتولى تدريب المارد الأحمر سببها الرئيسى هو هذا الديربى الشهير مع المنافس التقليدى الزمالك، ولذلك هو فى حالة تركيز كبيرة ويجهز عددا من العناصر والخطط التى ستكون مفاجأة، حسب مصدر مقرب من الجهاز المعاون.

وأضافت المصادر أن لاسارتى تحدث عن هذا الأمر صراحة، حول انه يريد أن يكون له مكان فى تاريخ هذا النادي، وهذا لن يأتى سوى بشيئين، البطولات، والفوز فى لقاءات الديربي، بجانب القفز إلى صدارة المسابقة حال حصد نقاط المبارة، ورفضت إدارة النادى فكرة المكافآت الخاصة لشحن اللاعبين قبل مواجهة الزمالك، خاصة أنهم يرون أن لائحة الفريق مميزة فى تلك النقطة.

على جانب آخر، سادت حالة من الاستياء الشديد داخل الأهلى بسبب حضور محمود الخطيب رئيس النادى ونائبه وأغلب أعضاء مجلسه فى إعلان مشاركة القلعة لحمراء لمعرض أدوات رياضية، حيث يرى الأعضاء أن هذا الأمر لا يناسب اسم وقيمة وتاريخ الخطيب، الذى لم يحضر مؤتمر قرعة بطولة النادى الدبلوماسية بمشاركة 21 سفارة وهيئة عاملة فى مصر، وأوفد خالد مرتجى لهذا الأمر، لذا كان يجب أن يحضر مهند مجدى عضو المجلس تحت السن لمؤتمر المنتجات الرياضية.

خسائر سلة «رجال وسيدات» الأهلى تفجر بركان الغضب

الأعضاء ثائرون لانهيار «القطاع» بسبب المجاملات ويتساءلون «أين الإدارة»؟

يترقب مجلس إدارة الأهلى تقرير مدير النشاط الرياضى رؤوف عبدالقادر، حول قطاع السلة بالنادي، الذى لم يقدم المستوى المنتظر منه محليا وقاريا حتى الآن، وتراجعت نتائجه بصورة واضحة.

ويرى مجلس الأهلى أن إدارة النادى لم تقصر نهائيا فى دعم فرق الرجال والسيدات باللاعبين الذين طلبوا التعاقد معهم قبل بداية الموسم، بل جددت لبعض عناصر الفريق بعقود جيدة، وتم تعديل اللائحة المالية للنشاط الرياضى لتوازى العصر الحالي.

وخسر الفريق الأول لكرة السلة رجال مسابقة كأس مصر أمام الجزيرة، قبل أن يخسر أيضا أمام سموحة 82 ـ 91 فى ذهاب دور الـــ8 لبطولة إفريقيا (الافروليج)، والذى أقيم بصالة استاد القاهرة، وبالتالى يحتاج المارد الأحمر الى الفوز فى لقاء الإياب الذى سيقام بالإسكندرية، بفارق أكثر من 10 نقاط.

كما خسرت سيدات كرة السلة لقب كأس مصر فى نهائى البطولة 66 ـ 71 أمام سبورتنج، فى المواجهة التى اقيمت بصالة 6 أكتوبر ، وأبدت إدارة وأعضاء وجماهير النادى غضبهم الشديد من هذا التراجع الواضح.

واشارت أصابع الاتهام الى طارق خيرى مدرب فريق الرجال، الذى لم يختر اللاعبين الأجانب بشكل جيد، وظهروا بمستوى متواضع للغاية فى مواجهة سموحة الأخيرة.

وقالت مصادر من داخل النادي، إن مجلس الإدارة وضع قطاع السلة فى مقدمة اهتماماته، على أن يتم تكليف مدير النشاط الرياضى بتقديم خطة واضحة لإعادة فرق الرجال والسيدات الى منصات التتويج، فيما حمل بعض أولياء أمور وأعضاء الجمعية العمومية، إدارة النادى مسئولية تراجع مستوى فرق السلة، بسبب ما سموه مجاملات الإختيارات فى قطاع الناشئين، وإجبار اللاعبين المميزين على الرحيل، ليتم إشراك أبناء العاملين بالقطاع بدلاً منهم. وأضاف أولياء الأمور، ان الأمور فى قطاع الناشئين فى السلة وعدد من اللعبات وصلت الى حالة يرثى لها، وبعض أعضاء مجلس الإدارة يعلمون ذلك ولم يتحرك احد، فهذا هو النتاج الطبيعي، حتى إذا كان هناك نجاح فى بعض اللعبات، فهذا يعود للتعاقدات التى يتم دفع مبالغ مالية كبيرة فيها.

جريدة الجمهورية

كبار حكام أوروبا.. خارج الخدمة

الأوزبكي إيرماتوف.. الأقرب

وقعت لجنة الحكام باتحاد الكرة في ورطة وأزمة قبل أيام من لقاء القمة بين الزمالك والأهلي في لقاء مؤجل من الجولة السابعة عشر للدوري العام التي ستقام يوم السبت المقبل.

وتتمثل الأزمة في محاولة لجنة الحكام مخاطبة كبار اتحادات أوروبا لاختيار طاقم التحكيم الذي سيدير المواجهة المرتقبة إلا أن جميع المحاولات باتت تتعثر بسبب انشغال كبار حكام القارة العجوز بمباريات في دورياتهم المحلية سواء في إنجلترا أو فرنسا أو ألمانيا أو بقية الدوريات الأوروبية وتسعي لجنة الحكام للخروج من الأزمة في أسرع وقت ممكن خاصة مع بداية العد التنازلي للمواجهة الحاسمة والمصيرية.

ولم تجد لجنة الحكام سوي انتقاء كبار حكام قارة آسيا لذا ظهر في الصورة الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف حيث تمت مخاطبته للتعرف علي مدي إمكانية إدارته للقمة تحكيميا من عدمه وتنتظر لجنة الحكام حسم إيرماتوف مصيره سواء بالموافقة علي تولي المباراة تحكيميا من عدمه وذلك خلال الساعات القادمة.

ويعتبر ايرماتوف من كبار حكام العالم حيث سبق له أن تولي إدارة مباريات في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا بالإضافة إلي مباريات كأس الأمم الآسيوية الأخيرة التي أقيمت في الإمارات من أبرزها المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بين المنتخبين الياباني والقطري.

أما من أبرز المباريات التي أدارها الحكم الأوزبكي في المونديال الأخير فكانت مباراتا الأرجنتين مع كرواتيا وإسبانيا مع المغرب.

"لا للتعصب".. شعار الزمالك والأهلي

"فيتو" من الخطيب للهتافات العدائية.. والمساندة الجماهيرية "سلاح أبيض"

رفع قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك شعار "لا للتعصب" قبل مباراة القمة المؤجلة من الجولة الـ 17 للدوري الممتاز والتي تقام يوم السبت المقبل پوأثارت جماهير الأهلي فتنة كبيرة بعد قيامها بمهاجمة الزمالك ورئيسه في نهائي البطولة الإفريقية للكرة الطائرة للأندية سيدات أمس الأول الإثنين في حضور مجلس إدارة القلعة الحمراء وأبدي مجلس إدارة النادي الأهلي رفضه للواقعة خلال تواجدهم في الصالة المغطاة أثناء المباراة ورفضوا ما قام به الجمهور وطالبهم بالتهدئة وعدم التعصب.

پحرص مجلس إدارة الأهلي خلال المباراة علي الإشارة للجماهير بالتوقف عن الهتافات والالتزام بتشجيع فريقهم فقط. وعدم التطرق لأي أمور آخري.

كما طالبت إدارة نادي الزمالك جماهيرها بمساندة الفريق من أجل مباراة القمة. وناشدت الجماهير بعدم الدخول في مشادات مع جماهير المنافس التقليدي والتركيز علي مساندة الفريق فقطپوأشارت الإدارة البيضاء أنها تتعرض للهجوم الدائم من جماهير الأهلي وآخرها في نهائي بطولة إفريقيا للأندية للسيدات مؤكدة أن الزمالك لا يشعل الفتنة أو التعصب مطالبة الجماهير بعدم الرد.

 

استطلاع الراى


هل ينتهي الدوري قبل مباراة القمة ويتوج الأهلي باللقب؟
الدوري العام - 2019