صحف السبت: رحيل أحمد فتحي عن الأهلي وانقسام بين اللاعبين بسبب الدستور

في إطار تواصل El-Ahly.com مع قرائه يقدم لكم خدمة الأهلي في الصحف وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

الأهرام

الأهلي يغري لاعبيه بالمكآفات لانتزاع البرونزية

وغياب عاشور وأكرامي عن التدريبات

وعد محمود الخطيب رئيس بعثة الاهلي اللاعبين بمنحهم مكافأه مالية كبيرة في حالة فوزهم بالميدالية البرونزية وتخطي موقعة يوكوهاما غدا امام فريق مونتيري بطل المكسيك.

وتعهد الخطيب بحصول اللاعبين علي مستحقاتهم المالية لدي النادي في ظل الانفراجه المالية في الفترة الاخيرة وكان الخطيب قد منح لاعبي الاهلي300 دولار مكافاه تميزلكل لاعب بالرغم من الخسارة امام كورينثيانز وذلك في اطار تحفيزهم ومساندتهم خلال المرحلة الحالية في المقابل تعهد لاعبو الاهلي وجهازهم الفني عيل تقديم افضل ما لديهم في مواجهة الغد امام بطل المكسيك الذي خسر امام تشيلسي1-3 وحرص محمد ابو تريكة لاعب الفريق علي حث زملائه علي اهمية المباراة ونسيان ما حدث امام كوريثيانز وبذل الجهد امام مونتيري الذي سيلعب هو الاخر من أجل هذا الهدف وطالب تريكة بعدم التفريط في الميدالية البرونزية واستدعاء كل الخبرات التي تم اكتسابها طوال السنوات الماضية يذكر ان الفوز يرفع رصيد الاهلي الي ثلاثة ملايين دولار.

من ناحية اخري يؤدي الفريق مرانه الاخير باحد الملاعب الفرعية بمدينة يوكوها ويضع البدري خلال تدريبات اليوم الرتوش النهائية للطريقة التي سيخوض بها المباراة بعد مشاهدته تسجيلا لمباراة تشيلسي ومونتيري وتعرف البدري علي اهم نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس وكان الاهلي قد ادي مرانه الرئيسي علي ملعب المباراة غاب عن المران حسام عاشور الذي يعاني من الام في العضلة الضامه ويتحدد موقفه اليوم وهو الامر الذي وضع الجهاز الفني في موقف محرج نظرا لعدم وجود بديل لعاشور وبدأ الجهاز الفني في تجهيز بديل له من بين شهاب الدين احمد وتريزيجيه للعب بجوار ربيعه وسوف يتم حسم موقف عاشور اليوم وهو نفس موقف اكرامي الذي يعاني من كرامب في العضلة الخلفية وليس شدا عضليا وهو الامر الذي كان بمثابة مفاجاة للجهاز الفني والطبي ويتم حسم مشاركته في المباراة.

البدري سوف يلعب بطريقة4-4-2 قد تتغير الي3-5-2 وفقا لسير احداث المباراة واللاعبون المرشحون للمشاركة هم محمود ابو السعود في حراسة المرمي وامامه الرباعي وائل جمعه ومحمد نجيب واحمد فتحي واحمد شديد قناوي في الدفاع ومحمود حسن تريزيجيه ورامي ربيعه ووليد سليمان ومحمد ابو تريكةفي الوسط والسيد حمدي وجدو.

وتشير المصادر الي ان البدري قد يجري تغييرا علي تشكلية الفريق ربما يتم الدفع بتريكة منذ بداية المباراة بعد ظهوره بشكل جيد في الشوط الثاني من مباراة بطل البرازيل فيما تراجع مستوي عبد الله السعيد ويعقد الجهاز الفني محاضرة فنيه مع اللاعبين مساء اليوم لمشاهده تسجيل لمباراة تشيلسي ومونتيري ويشرح خلالها البدري اسلوب اداء المنافس ونقاط القوة والضعف الموجودة بين صفوفه اضافة الي تكليف كل لاعب بالدور المطلوب منه خلال المباراة.

من جانبه قال حسام البدري المدير الفني ان لاعبي الفريق والجهاز الفني لديهم اصرار للفوز علي بطل المسكيك والحصول علي الميدالية البرونزية بعد خسارتهم الاخيرة امام كورينثيانز مشيرا الي ان الجهاز الفني بذل جهدا كبيرا من اجل اخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي سيطرت عليهم عقب اللقاء الاخير ووصف البدري اللقاء المقبل امام مونتيري بانها مباراة مصيرية ولا بديل امامنا سوي الفوز ولكن هناك امر يجب الا نغفله وهو ان الفريق المكسيكي ليس بالمنافس الهين بل علي العكس تماما فهو فريق ومنظم ويضم مجموعة جيده من اللاعبين مثل هومبرتوا سوازا والدودي نيجريس وخوسيس كرونا وبالطبع يراوده الطموح بالحصول علي المركز الثالث في البطولة واشار المدير الفني الي ان الامور تسير بشكل جيد ونطمح الي تقديم مستوي جيد مثل ما حدث في الشوط الثاني في مباراة كورينثيانز البرازيلي.

وفي المقابل قال فيتكور فوسيتش المدير الفني لمونتيري أن فريقه سيخوض مباراة في غاية الصعوبة أمام ند قوي ولن يكون صيدا سهلا وسيبذل اللاعبون قصاري جهدهم لاقصاء الاهلي بطل افريقيا وتحقيق المدالية البرونزية, واضاف: إن مواجهة الغد لن تكون شرسة مثل مباراة تشيلسي لان المستويات متقاربة واشار فيكتوربا ننا: عالجنا اخطائنا التي ارتكبناها امام بطل انجلترا ولم يبق امامنا سوي القتال لانتزاع البرونزية امام الاهلي وتصحيح مسارنا وقال لم نأت للبطولة من اجل النزهة ولكن علينا ان نترك ذكري طيبة بعدما ضاعت فرصة التاهل للمباراة النهائية واستطرد قائلا علينا ان نثبت للعالم ا ننا نستحق ان نلعب بين الكبار.

البدري يلوم نفسه ويحمل متعب المسئولية

كشفت الكواليس الدائرة داخل الغرف المغلقة ببعثة النادي الأهلي في مقر إقامتها في يوكوهاما عن كثير من الأحاديث الجانبية التي لا تخرج إلا بعيدا عن أذان وأعين الصحافة التي تطارد الخبر في كل مكان.

وتبحث عن الغريب منه حتي إنها ترصد الهمسات التي تدور بين الأجهزة الفنية واللاعبين,وهو ما حدث بعد مباراة كورينثانز البرازيلي, فقد أعترف البدري بللام نفسه علي عدم الدفع مبكرا بأبوتريكة بعد ظهوره بمستوي جيد في الشوط الثاني أمام بطل البرازيل, ولسان حاله يقوللو كنت عارف أنك هتقدم المستوي ده.. كنت دفعت بيك من الأول, ولم ينسي البدري وهو يحدث نفسه بهذا الكلام الهجوم الذي تعرض له بعدما دفع بأبوتريكة اساسيا في لقاء الترجي ببرج العرب في نهائي أفريقيا, وتحمل علي أثرها المدير الفني إشارات اللوم والمسئولية لكنه دافع عن لاعبه بشراسة وعن وجهة نظره, إلا أن الروح التي ظهر بها أبوتريكة أشعرت البدري بنوع من اللوم ولكن ماذا لو كان قد دفع بأبوتريكة منذ بداية لقاء بطل البرازيل ولم يقدم شيئا.. الكورة فيها كل شيء؟!

وتطرق الحديث إلي عماد متعب وغيابه عن التشكيل الأساسي ورد البدري علي سائله, بأن اللاعب يتحمل مسئولية ذلك وأنا برئ ونفسي يعود متعب لمستواه ولو حدث ذلك فلن أفكر في مهاجم أخر, وأحرص من فترة لأخري علي تقديم نصائح له بالتركيز في المباريات لكن علي ما يبدو إنه مشغول بأمور أخري خارج الملعب.

ورغم ذلك فأنا متمسك به وعندي أمل أن يعود لسابق عهده لكن هذا لن يحدث إلا عندما يهين نفسه في التدريبات ويبذل مجهودا ولا يمكن أن يكون لدي مهاجم جاهز مثل متعب ولا أدفع به.

وشملت الكواليس الحديث عن محمد بركات الذي تم استبعاده من التشكيلة الاساسيية خلال الفترة الماضية المدير الفني, حيث قال البدري ان هذه الأمور تحكمها قواعد وأمور فنية وأن بركات له وقت معين يتم الدفع به, وأبدي المدير الفني استياؤه من

محاولات البعض اختلاق أزمات بيني وبين اللاعبين موضحا أن بركات يؤدي واجبات في أوقات محددة.

السفير هشام الزميتي‏:

‏ الأهلي في اليابان افضل دعاية لمصر

أقامت السفارة المصرية باليابان حفل غداء علي شرف النادي الاهلي بدعوة من السفير هشام الزميتي‏، وحضرها راجي الاتربي واحمد الهمشري سكرتير اول السفارة وجوزيف امين المستشار الاعلامي،

وحضر من جانب النادي الاهلي كل من محمود الخطيب نائب رئيس النادي ورئيس بعثة الاهلي في اليابان وهادي خشبه مدير قطاع الكرة ومجدي طلبة مدير التسويق. ورحب السفير المصري ببعثة الاهلي والوفد الاعلامي. وقال ان حضور الاهلي الي اليابان خير دعاية لمصر وان لاعبي الاهلي اصبحوا من الوجوده المالوفه ووجودممثل لمصر في مثل هذا البطولات يساوي مبالغ مالية كبيرة واضاف السفير المصري انه يتمني ان يحصل الاهلي علي المركز الثالث في البطولة خصوصا وانه قدم مستوي متميزا مباراتيه امام هيروشيما الياباني وكورينثيانز البرازيلي, ووجه محمود الخطيب الشكر للسفارة المصرية علي مساندتها القوية للنادي الاهلي خصوصا وان المستشار راجي الاتربي نائب السفير الذي قام بنقل اقامته من طوكيو الي مقر اقامه البعثة في مدينه ناجويا من اجل تسهيل اي عقبات يواجهها النادي الاهلي وكرر الخطيب شكره للسفارة المصرية علي اهتمامها الكبير ببعثة الاهلي وقام باهداء درع وعلم النادي للسفير هشام الزميتي..

أخبار اليوم

الأهلي يبدأ رحلة اليابان بـ»الجيت لاج«.. وينهيها بـ»الهوم سيگنس«!

الفريق يگمل استعداده لمواجهة الغد.. والبدري يؤگد: ليس أمامنا إلا الفوز بالبرونزية

يؤدي فريق الاهلي الاول لكرة القدم مرانه الاخير اليوم استعدادا لخوض مباراته الثالثة والاخيرة أمام مونتيري المكسيكي بمونديال كأس العالم للاندية الذي احتضنته اليابان من 6 إلي 16 ديسمبر الجاري.. يبدأ المران الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر - بتوقيت اليابان - العاشرة والنصف صباحا بتوقيت القاهرة وهو نفس توقيت المباراة، ويقام علي ستاد يوكوهاما الرئيسي وهو نفس ملعب المباراة أيضا.. يقود المران الكابتن حسام البدري المدير الفني ويعاونه محمد يوسف المدرب العام وأحمد أيوب المدرب المساعد وطارق سليمان مدرب حراس المرمي، وشارك فيه جميع اللاعبين باستثناء حسام غالي الذي أصيب أمام هيروشيما بقطع في الرباط الصليبي، كما يؤدي حسام عاشور الذي سيغيب عن مباراة الغد أيضا للاجهاد تدريبا منفردا تحت إشراف محمد أبو العلا إخصائي العلاج الطبيعي.. وينتظم في التدريبات 21 لاعبا هم : شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومحمود أبو السعود ووائل جمعة ومحمد نجيب وسعد سمير وشريف عبد الفضيل ورامي ربيعة و أحمد فتحي وسيد معوض وأحمد شديد قناوي وشهاب الدين أحمد ومحمود حسن وعبد الله السعيد ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وعماد متعب والسيد حمدي ومحمد ناجي جدو والموريتاني دومينيك دا سيلفا ووليد سليمان.

هذا وكان لاعبو الاهلي قد تجاوزوا أحزان الخروج من الدور قبل النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي، وبدأوا التركيز في مباراة مونتيري أملا في الفوز بالميدالية الاخيرة المتبقية بالمونديال.. بعد أن حجز تشيلسي الانجليزي وقبله كورينثيانز مكانيهما بالسباق علي الميدالية الذهبية والفضية.. وقد أدي الفريق أمس أول مران له بطوكيو بعد أن نقل محل إقامته من نوجويا التي مكث بها قرابة الاسبوعين من 30 نوفمبر الماضي وحتي 13 ديسمبر الجاري.. وقد ظهر اللاعبون في مران الامس بحالة معنوية طيبة بعد أن زالت عنهم أثار الخسارة الاخيرة، وأدي اللاعبون مرانهم بمنتهي القوة والجدية وتسابق الجميع من أجل نيل شرف المشاركة في المباراة الأخيرة المتبقية.

الحنين إلي الوطن

وعلي الرغم من الحالة الطيبة التي ظهر عليها اللاعبون في تدريبات الامس، إلا كثيرا منهم ظهرت عليه أثار طول فترة السفر والابتعاد عن الاهل والاصدقاء، خاصة اللاعبين الذين لم يعتادوا السفر لفترات طويلة، وأبدي هؤلاء حنينهم إلي الوطن وهو شعور لا إرادي يطلق عليه علميا »الحنين إلي الوطن«Homesickness  ويصيب المغتربين، وهو واحد من المشاكل التي سعي جهاز الاهلي إلي التغلب عليها وتجاوزها مثلما تغلب علي مشكلة الساعة البيولوجية التي يطلق عليها علميا »جيت لاج«Get Lag  وهي أول مشكلة واجهت الاهلي في بطولة اليابان وقد تغلب عليها بالسفر المبكر قبل تسعة أيام من أداء المباراة الاولي أمام هيروشيما الياباني، أما بالنسبة لمشكلة »الحنين إلي الوطن«Homesickness  فيعالجها الجهاز بتفادي ضغطهم عصبيا أكثر من اللازم، وبكثرة التحاور معهم.

هدفنا الآن.. البرونزية

يجئ هذا في الوقت الذي يسعي فيه حسام البدري إلي الخروج من المونديال بإنجاز يذكر له ويضاهي به الانجاز الذي حققه قبله البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للاهلي والذي قاد الاهلي للمركز الثالث والميدالية البرونزية في المونديال الذي أقيم باليابان 2006.. ويقول البدري أنه لم يعد أمام الاهلي الآن سوي الفوز في مباراة مونتيري المكسيكي والعودة إلي مصر بالميدالية البرونزية، هذا أقل ما يمكن أن يحققه الاهلي من تلك البطولة بعد المستوي المشرف والاداء الرائع الذي أدي به مباراتيه السابقتين أمام هيروشيما ثم كورينثيانز.. فهو يري أن فريقه كان الاحق والاجدر بالوصول للمباراة النهائية واللعب علي الميدالية الذهبية لكن الحظ حالف كورينثيانز البرازيلي وتخلي عن الاهلي فشاء القدر أن تنعكس الآية، ويصل كورينثيانز للنهائي ,يلعب الاهلي علي المركز الثالث.. ويعود البدري للحديث مجددا عن مباراة كورينثيانز ليؤكد أنه وعلي الرغم من الخسارة إلا أنه راض تماما عن أداء لاعبيه في المباراة،  مشيرا إلي أن الاهلي يكاد يكون بلا منافس في الشوط الثاني من المباراة، ولو أن هناك قليلا من التوفيق لدي بعض اللاعبين مثل السيد حمدي ورامي ربيعة وأحمد فتحي لانتهت المباراة بفوز الاهلي 3 / 1.. لكنها كرة القدم لابد لها من فائز وخاسر، هكذا قال البدري.

المصري اليوم

معظم لاعبى الأهلى يقولون «لا» للدستور

انقسم لاعبو الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، خلال رحلة انتقالهم من مدينة «ناجويا» إلى «يوكوهاما»، بالقرب من العاصمة «طوكيو» حول الاستفتاء على الدستور الجديد، الذى ستبدأ المرحلة الأولى منه، اليوم «السبت»، وسادت حالة من الارتياح الشديد بين أغلب اللاعبين لقرار إجراء الاستفتاء على مرحلتين، الأولى اليوم «السبت»، والثانية يوم ٢٢ من الشهر الجارى، خصوصاً أن أغلب اللاعبين يسكنون فى مدينة الشيخ زايد ومدينة ٦ أكتوبر، ومن الممكن لهم اللحاق بالاستفتاء، والمشاركة فيه بعد أن قرر الغالبية العظمى منهم المشاركة.

وتباينت آراء اللاعبين حول الاستفتاء على الدستور ما بين مؤيد ومعارض، لكن الغالبية العظمى من اللاعبين أكدوا أنه فى حالة ذهابهم إلى لجنة التصويت سيصوتون بـ«لا».

من أبرز اللاعبين الرافضين للدستور الجديد شريف إكرامى، حارس المرمى، ووليد سليمان والسيد حمدى وحسام عاشور ومحمد بركات وعبدالله السعيد، فيما يتبنى التصويت بـ«نعم» محمد أبوتريكة وشريف عبدالفضيل، اللذان دخلا فى حلقة نقاش ساخنة مع زملائهما لإقناعهم بالتصويت بـ«نعم»، لكنهم فشلوا فى مهمتهم، ودارت بعض التعليقات الساخرة بين الجانبين، فيما لم يحدد وائل جمعة، مدافع الفريق، موقفه من الدستور بالموافقة أو الرفض، مفضلاً التركيز فى المباريات.

على العكس تماماً بين صفوف اللاعبين فإن هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، ومجدى طلبة، مدير قطاع التسويق، حسما أمرهما بالتصويت بـ«نعم».

وعلى صعيد التدريبات، يؤدى اليوم الفريق مرانه الرئيسى على أرض استاد يوكوهاما، الذى ستقام عليه مباراته غداً أمام مونتيرى، بطل المكسيك، على المركزين الثالث والرابع، وذلك عند الرابعة والنصف عصراً بتوقيت يوكوهاما، التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت القاهرة.

وينتظر أن يعقد حسام البدرى، المدير الفنى، مؤتمراً صحفياً قبل المران، وفقاً للوائح «فيفا»، على أن يكون حضور التدريب بالنسبة لرجال الإعلام مقصوراً على أول ربع ساعة فقط.

واستقر حسام البدرى، بنسبة كبيرة، على التشكيل الذى سيبدأ به مباراة اليوم بعد أن شاهد شريط مباراة مونتيرى وتشيلسى فى الدور قبل النهائى، التى خسرها الفريق المكسيكى وتلاعب به الفريق الإنجليزى.

وخلال المحاضرة التى ألقاها «البدرى» على لاعبيه، أمس، حذرهم خلالها من الانخداع بنتيجة مباراة تشيلسى ومونتيرى، وأن هزيمة الفريق المكسيكى لم تكن نتيجة ضعف منه، بقدر ما هى قوة للفريق الإنجليزى. وتشير الدلائل إلى أن محمد أبوتريكة سيبدأ مباراة الغد.

فى سياق متصل، يخضع حسام عاشور لاختبار طبى اليوم، السبت، لتحديد مدى إمكانية المشاركة فى لقاء الغد، وفضل الجهاز الطبى إراحة اللاعب، ولم يشارك فى مران الأمس، وتحسباً لعدم قدرته على المشاركة قام حسام البدرى بتجهيز تريزيجيه ليكون بديلاً له، فيما لاتزال الشكوك قائمة حول مشاركة شريف إكرامى، رغم قيامه بالجرى حول الملعب فى مران الأمس، وأثبتت الأشعة أنه يعانى من إصابة خفيفة فى العضلة الخلفية. وفى السياق ذاته، لم يستطع دومينيك استكمال مران الأمس وخرج بعد ربع الساعة الأول لإصابته فى الركبة.

وينتظر ألا تخرج تشكيلة الفريق عن كل من: شريف إكرامى «أبوالسعود»، فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحى وأحمد شديد قناوى وحسام عاشور ورامى ربيعة ومحمد أبوتريكة ووليد سليمان ومحمد ناجى جدو والسيد حمدى.

كانت البعثة قد أدت صلاة الجمعة، فى فندق الإقامة بطابق تم تخصيصه لها، ولم يحضر محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، رئيس البعثة، بسبب وجوده فى التوقيت نفسه بالعاصمة طوكيو للاجتماع مع رئيس الاتحاد اليابانى لكرة القدم، وفقاً لخطة البعثة فى التواصل مع الأندية المشاركة فى بطولة الاتحاد اليابانى لاستعراض كيفية إدارة مسابقة بطولة دورى المحترفين اليابانى، وحقوق الأندية من نسب البث الفضائى، وحقوق الأندية من تسويق بطولة كأس اليابان.

وتسود حالة من التفاؤل الشديد بين اللاعبين للفوز على بطل المكسيك، وخلال جلسات اللاعبين الجانبية تعاهدوا على تحقيق الفوز والعودة إلى القاهرة بالميدالية البرونزية من أجل إسعاد جماهير الكرة المصرية. فيما يعود اليوم «السبت» حسام غالى، لاعب وسط الفريق إلى القاهرة، تمهيداً لسفره إلى ألمانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبى، وتقرر أن يرافقه الدكتور إيهاب على، الذى سيلحق به فى مصر بعد انتهاء البطولة.

من جانبه، قال محمد يوسف، المدرب العام للفريق، إن مباراة مونتيرى فى غاية الأهمية لتتويج جهد الفريق فى الفترة الماضية من خلال الفوز بميدالية فى البطولة، والصعود إلى منصة التتويج لإهداء الميدالية للجماهير الأهلاوية، وأشاد «يوسف» بمستوى اللاعبين العالى فى البطولة، مؤكداً أنهم صنعوا إنجاراً يقترب من المعجزة بعد إشادة العالم كله بهم.

أحمد فتحى: أنتظر عرضاً أوروبياً فى يناير.. وظروف مصر لا تشجعنا على الاستمرار

أبدى أحمد فتحى ظهير أيمن الأهلى ارتياحه للمستوى الذى قدمه فريقه فى بطولة كأس العالم للأندية، وقال فتحى فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إن الأهلى أثبت أن الكرة المصرية لاتزال بخير رغم كل الشكوك التى حامت حولها فى الفترة الماضية.

وحول موقفه من الفريق خلال الفترة المقبلة وبعد العودة إلى القاهرة قال فتحى: أنتظر عرضاً أوروبياً خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، وهذا لا يعنى أننى «زهقت» من الأهلى فالنادى صاحب فضل كبير علىّ بعد الله سبحانه وتعالى، لكنى أريد خوض تجربة جديدة، خصوصاً فى ظل غموض موقف بطولة الدورى واحتمالية عدم إقامة النشاط الكروى هذا الموسم، كما أن ظروف الكرة المصرية لا تشجع أى لاعب على الاستمرار فى الدورى المحلى إذا أقيم بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة.

وبسؤاله عن تأثير وجود مستحقات متأخرة له لدى إدارة النادى على رغبته بخوض تجربة الاحتراف قال فتحى: والله العظيم غير صحيح: بالفعل لدى وزملائى مستحقات متأخرة لدى الإدارة لكن لم نطالب

بها، وأنا أريد أن أوضح أن سبب رغبتى فى الرحيل ليست مادية لكن ظروف الكرة المصرية صعبة.

وبنبرة حزن قال فتحى: لقد لعبنا فى ظروف صعبة للغاية، ورغم هذا حققنا إنجازاً كبيراً فى كأس العالم للأندية، يحسب لهذا الجيل من اللاعبين، ويكفى أننا كلاعبين قد ظلمنا من الألتراس والرياضيين الذين كالوا لنا الاتهامات كما واجهنا ظروفاً قاسية فى بورسعيد، ويكفى أننا رأينا الموت بأعيننا كما رأينا مشجعينا يموتون أمام أعيننا دون أى ذنب إلا أنهم يحبون النادى الأهلى ويعشقونه، ولهذا أنا لن أدخل بورسعيد طوال حياتى.

الخطيب يهدى السفير درع النادى ويشكر «الحاجة سميحة»

استقبل السفير المصرى فى اليابان، هشام الزميتى، نائب رئيس النادى الأهلى، محمود الخطيب، ووفداً من بعثة النادى، ووفداً رسمياً من البعثة يضم هادى خشبة، مدير قطاع الكرة، وحنان الزينى، نائب المنسق العام للبعثة، ومجدى طلبة، مدير إدارة التسويق، بالإضافة إلى البعثة الإعلامية المرافقة للفريق، وجمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصرى.

وخلال حفل الاستقبال، قام «الخطيب» بإهداء السفير درع النادى الأهلى وعلم النادى و«تى شيرت» للفريق، وعبّر نائب رئيس النادى عن امتنانه بالحفاوة التى لقيتها البعثة فى اليابان واهتمام السفير بالبعثة لدرجة أنه غيّر محل إقامته من طوكيو إلى ناجويا فى بداية وصول الفريق لليابان، من أجل تذليل أى عقبات أمام البعثة.

وبعيداً عن هذا الأمر وخلال تناول الجميع الغداء، سأل «الخطيب» عن الطباخ الذى أعد الطعام وطلب أن يتوجه إليه ليشكره، فأبلغه مسؤولو السفارة بأنه طباخة تدعى «الحاجة سميحة»، فتوجه إليها الخطيب ليشكرها بنفسه، وطلبت الحاجة سميحة من المصورين الانتظار حتى تغير ملابسها بأخرى، قائلة: «مش من المعقول أن أتصور مع كابتن مصر بهذه الملابس»، لكن الخطيب شكرها أمام الجميع على المجهود الكبير الذى بذلته لإعداد الغداء.