أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يخسر قمة الدوري ورمضان يعود لإنجلترا ومغربي جديد على الرادار


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يسلم القمة للزمالك مرة أخرى.. خسر أمام «بيراميدز» للمرة الثانية هذا الموسم بهدف كينو وتراجع للمركز الثالث

لم يهنأ النادى الأهلى على قمة الدورى العام سوى أيام قليلة بعد هزيمته أمام بيراميدز بهدف للفنان البرازيلي كينو أحرزه بعد مرور 14 دقيقة من بداية المباراة, وسلم الأهلى مقاليد القمة للزمالك مرة أخرى وتراجع للمركز الثالث, وصعد كينو بيراميدز للمركز الثانى فى لعبة الكراسى الموسيقية بين الثلاثة الكبار فى الدورى, ليتصدر الزمالك البطولة برصيد 60 نقطة، ويشارك بيراميدز بالرصيد نفسه، ويتوقف رصيد الأهلى عند 58 نقطة.

نجح رامون دياز المدير الفنى لبيراميدز فى قراءة المباراة جيدا، فلعب بأفضل تشكيل له ودفع بعمرو ميدانى من بداية المباراة وكان أحد نجومها، فى الوقت الذى دفع فيه الأهلى ثمن أخطاء لاسارتي، خاصة فى التشكيل الذى بدأ به المباراة، وعندما أجرى تغييراته الثلاثة بنزول حمدى فتحى وأجايي ومروان محسن كانت المباراة قد هربت من يديه.

أدار المباراة بكفاءة الحكم الكرواتى إيفان دوبك، حيث فرض شخصيته على اللاعبين منذ بدايتها.

نجوم المباراة من بيراميدز: كينو صاحب الهدف الوحيد، وعمر ميدانى وعبد الله السعيد ومعهم عمر جابر، ومن الأهلى صالح جمعة.

في الشوط الأول، قدم الفريقان أداء مثيرا فيه كل فنون كرة القدم، وهو وضع طبيعى من فريقين يضمان عددا كبيرا من اللاعبين أصحاب المهارات والخبرة الدولية.

المباراة كانت إحدى قمم الكرة المصرية هذا الموسم، لذلك كان طبيعيا أن تستمر فترة جس النبض 10 دقائق، حاول خلالها كل فريق أن يكتشف ثغرة فى الفريق الآخر، وبعد مرور فترة جس النبض، أضاع صالح جمعة انفرادا بعد أن قطع الكرة وانطلق بها من وسط الملعب بمفرده، ولكن ميدانى تداخل معه فأنقذ الموقف ووصلت الكرة سهلة فى يد احمد الشناوى حارس بيراميدز.

بعد الهجمة انتهت فترة جس النبض واكتشف بيراميدز تفوق كينو على أحمد فتحى فكانت كلمة السر التى عن طريقها أحرز كينو واحدا من أجمل أهداف الدورى من كرة مررها له محمد فاروق لعبها كينو بفن فى المقص الأيسر لمرمى محمد الشناوى حارس الأهلى الذى وقف ينظر إليها.

ضغط بيراميدز بشدة من الدقيقة 10 إلى الدقيقة 20 مستغلا سوء حالة حسام عاشور وعمرو السولية وارتباك أحمد فتحى أمام كينو، وبالفعل كاد بيراميدز يحرز الهدف الثانى عندما ارتدت تسديدة فاروق من القائم الأيسر الى كينو الذى سددها فى الزاوية نفسها بجوار القائم.

بدأ الأهلى يدخل فى المباراة بعد 20 دقيقة، حيث ضغط بشدة من العمق ولكن وليد أزارو أفسد كل هجمات الأهلى بسوء تصرفه بالكرة، ورغم ذلك وصل الاهلى لمرمى بيراميدز كثيرا وتوالت الفرص السهلة التى أضاعها حسين الشحات وجيرالدو وأزارو، وكانت أخطرها التى أضاعها جيرالدو فى الوقت المحتسب بدل الضائع.

كان كينو هو أبرز لاعبى بيراميدز، فهو الفنان والمهندس والمايسترو فى نفس الوقت وكان صالح جمعة هو أبرز لاعبي الأهلى وأكثرهم إنتاجا.

بدأ الشوط الثانى بضغط أهلاوى وبقوة فى مواجهة هدوء حذر من جانب بيراميدز الذى تراجع قليلا للخلف، ويهدر أزارو فرصة بضربة رأس مرت فوق العارضة..

المباراة أصبحت فى اتجاه واحد نحو مرمى بيراميدز مع وجود مناوشات من حين لآخر للمزعج كينو وأحيانا عبد الله السعيد الذى سدد ركلة حرة مباشرة أنقذها الشناوى الأحمر ببراعة فاحدث حالة ارتباك فى دفاع الأهلى بدون داع، ويخرج الشحات وينزل أجايي، وهو التغيير الثانى لاسارتى بعد خروج عاشور قبل نهاية الشوط الأول ونزول حمدى فتحى.

هدأ الأهلى وانتقلت الخطورة لبيراميدز وينقذ محمد الشناوى ضربة رأس من ناصر منسى وبدأت الأعصاب والتركيز يهربان من لاعبى الأهلى أمام نجاح بيراميدز فى غلق كل المنافذ أمام الأهلى، ورغم ذلك كاد جيرالدو أن يسجل، ولكن أحمد الشناوى كان له بالمرصاد وهو أمام المرمى وأنقذ الكرة إلى ركلة ركنية.

يدفع دياز المدير الفنى لبيراميدز بسافوينتى بدلا من ناصر منسى لتنشيط الناحية الهجومية، ثم لعب مهند لاشين بدلا من فاروق، فى الوقت الذى تذكر فيه لاسارتى مروان محسن فأشركه فى الدقيقة 74 بدلا من صالح جمعة.

ويحدث احتكاك بين مروان محسن وميدانى فيحصل كل منهما على إنذار وسط تكتل دفاعى من بيراميدز وهجوم عشوائى للأهلى فى الدقائق العشر الأخيرة، ولكن يقظة الشناوى أفسدت كل المحاولات خاصة بعد خروج كينو ونزول على جبر للحفاظ على الفوز، ويطالب لاعبو الاهلى بركلة جزاء بعد لمسة يد من ميدانى ويحتج السولية وينال انذارا ويحتسب الحكم 6 دقائق وقتا بدل ضائع وتمر ويقتنص بيراميدز ثلاث نقاط جديدة.

رمضان صبحى يتراجع عن البقاء بالأهلى ويقرر العودة لأوروبا

الخروج الإفريقى أحبط اللاعب..والعضلة الضامة تبعده أسبوعين

 تراجع رمضان صبحى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن رغبته فى البقاء بالقلعة الحمراء لموسم جديد على أن يعود الى الدورى الإنجليزى ولو فى الدرجة الثانية مع فريقه هيدرسفيلد بعد هبوطه من القسم الأول فى بلاد الضباب.

وكان رمضان صبحى قد اقتنع خلال الفترة الماضية بأنه بحاجة إلى المشاركة أساسياً مع الأهلى لمدة عام آخر حتى يرجع لمستواه الطبيعى وهذا ما سيتوفر له فى الأهلي، ولكن بعد وداع دورى رابطة الأبطال الإفريقى أمام صن داونز بهذا الشكل تلقى اللاعب صدمة عنيفة ودخل فى حالة من الإحباط النفسى جعلته يعيد التفكير من جديد فى مستقبله ويكلف مدير أعماله بدراسة بعض العروض من الدوريات الأوروبية للإنتقال إليها شريطة أن تتوافر له فرص المشاركة أساسياً.

ورغم أن الأهلى قد بدأ المفاوضات مع هيدرسفيلد الإنجليزى فى وقت سابق للحصول على خدمات رمضان صبحى بشكل نهائى أو على الأقل إعارة لمدة موسم آخر، الا أن اللاعب بات يملك قناعة بأنه لن يستمر فى الدورى المصري.

وكان رمضان صبحى قد تعرض للإصابة بشد فى العضلة الأمامية فى المران الرئيسى قبل مواجهة بيراميدز وسيغيب على أثرها لمدة أسبوعين قادمين.

على الجانب الآخر، منح الجهاز الفنى للفريق لاعبيه راحة سلبية لمدة 24 ساعة بعد مباراة بيراميدز ضمن منافسات مسابقة الدوري، ويعود الفريق للتدريبات مساء غد باستاد مختار التتش استعداداً لمواجهة المصرى المقرر لها الخميس المقبل . ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة محاولة تجهيز عدد من اللاعبين خلال مباراة ودية سيتم الاتفاق عليها خلال الساعات القليلة المقبلة خاصة محمد نجيب الذى عاد للمشاركة فى التدريبات الجماعية منذ فترة وسوف يحتاج الجهاز الفنى إلى خدماته فى ظل النقص العددى فى هذا الخط بجانب محمود وحيد الظهير الأيسر نظراً لحالة الإرهاق التى تضرب التونسى على معلول.

الجمهورية

رمضان يغيب عن الأهلي

تلقي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضربة موجعة بإصابة رمضان صبحي لاعب الفريق بشد

في العضلة الأمامية وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة تتراوح ما بين اسبوعين لثلاثة أسابيع.

وبدأ الجهاز الطبي للفريق بقيادة خالد محمود في وضع برنامج تأهيلي للاعب حتي يتمكن من التخلص من الآلام والعودة للمشاركة في التدريبات في أقرب وقت ممكن.

كان الجهاز الفني بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي فضل استبعاد اللاعب من مباراة بيراميدز التي أقيمت أمس.. رغم أن اللاعب عرض الحصول علي مسكنات والمشاركة بها لكن الجهاز الفني رفض هذا الأمر حتي لا تتفاقم إصابته.

علي جانب آخر. قرر الجهاز الفني منح لاعبي الفريق راحة اليوم الجمعة .. علي أن يعود الفريق للتدريبات غدا السبت استعدادا لمواجهة المصري المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل.

كان اللاعبون الغائبون عن مباراة بيراميدز قد خاضوا مرانا قويا أمس تحت اشراف أليخاندرو خافيير مخطط الأحمال البدنية .. وشارك في المران كل من محمد نجيب وأحمد الشيخ ومحمد شريف وأحمد علاء وأحمد حمودي وهشام محمد ومصطفي شوبير وباسم علي.

الأخبار

الأهلي يستأنف تدريباته غداً ويحدد موقف «رمضان»

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات اليوم عقب خوض مبارة بيراميدز التي أقيمت مساء أمس علي ستاد بتروسبورت , والمؤجل من الجولة الخامسة والعشرين بالدوري الممتاز , علي أن يستأنف » الشياطين الحمر » تدريباتهم الجماعية غدا السبت علي ملعب مختار التتش بمقر النادي في الجزيرة استعداداً للقاء المرتقب أمام المصري البورسعيدي يوم الخميس القادم علي ستاد الجيش بالسويس والمؤجل من الجولة الـ19 من عمر البطولة.

علي جانب آخر , قاد أليخاندرو خافيير مخطط الأحمال البدنية بالجهاز الفني للأهلي تدريبات اللاعبين الغائبين عن مباراة بيراميدز أمس , والتي شارك بها كلٌّ من محمد نجيب وأحمد الشيخ ومحمد شريف وأحمد علاء وأحمد حمودي وهشام محمد ومصطفي شوبير وباسم علي , حيث خاضوا مراناً قوياً.. فيما حصل شريف إكرامي حارس مرمي الفريق الأحمر علي إذن بعدم حضور مران الغائبين , علماً بأن اكرامي غاب عن لقاء بيراميدز لإصابته بتمزق في عضلة السمانة.

كما خاض الثنائي صلاح محسن وكريم نيدفيد لاعبا فريق الأهلي جلسة علاج تأهيلي في النادي أمس في إطار البرنامج العلاجي للتعافي من الاصابة ,حيث تعرض نيدفيد للاصابة في غضروف الركبة خلال مباراة مصر المقاصة الماضية بالدوري بينما يُعاني صلاح من إجهاد.. وواصل اسلام محارب نجم خط وسط » المارد الأحمر » أداء برنامجه التأهيلي تحت اشراف طارق عبد العزيز اخصائي التأهيل بالفريق علي ملعب التتش , تمهيدا لعودته من جديد للمشاركة في المران الجماعي وتجهيزه للمباريات المقبلة , الجدير بالذكر أن محارب عاني من إجهاد في الحوض خلال الفترة الماضية.

علي صعيد متصل , أثبتت الأشعة والفحوصات الطبية التي أجراها رمضان صبحي لاعب الأهلي اصابته بشد في العضلة الأمامية يغيب علي اثرها لمدة أسبوعين عن صفوف الفريق , ومن المقرر أن يضع د. خالد محمود طبيب الفريق الأول برنامجا تأهيليا للنجم المُعار من صفوف هيديرسفيلد تاون الانجليزي للتعافي من الإصابة.

ومن ناحيته , كشف شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم مجلس ادارة الأهلي عن ما حدث خلال اجتماع مجلس ادارة النادي الطارئ الخاص بمناقشة مشكلة حضور الجماهير في مباراة بيراميدز , والذي أقيم أمس الأول برئاسة الكابتن محمود الخطيب.. مشيراً إلي أن الاجتماع انعقد من أجل إقرار حق » القلعة الحمراء » في مبدأ تكافؤ الفرص والمعاملة كما يحدث مع جميع الأندية.

وأشار فؤاد إلي أن مجلس الأهلي كان منعقدا بشكل مغلق, وكل عضو يناقش الأمر ويدلي برأيه , مضيفاً أنه خلال هذا الاجتماع تلقي الخطيب مكالمة هاتفية من الجهات المعنية تؤكد الموافقة علي الحضور الجماهيري , حيث تم الاتفاق علي حضور 5 آلاف دعوة, بواقع 3 الاف للأهلي و1500 لوزارة شباب ورياضة و500 لبيراميدز.. مشدداً علي أن الأهلي لم يطلب أكثر من حقه.

المصري اليوم

الأهلى يستطلع رأى «بن حليب» تحسبًا لرحيل «أزارو»

أبدى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، إعجابه بالقدرات الفنية والبدنية لمحمود بن حليب، مهاجم فريق الرجاء المغربى، ووضع لاسارتى، اللاعب بن حليب فى مقدمة المهاجمين الأجانب الذين يسعى للتعاقد مع أحدهم لتدعيم خط هجوم الفريق، نهاية الموسم الجارى، تحسباً لرحيل وليد أزارو، الذى يرغب فى خوض الاحتراف الأوروبى، فى ظل تلقيه العديد من العروض خلال الفترة الأخيرة. وينتظر أن يبدأ مسؤولو الأهلى فى استطلاع رأى بن حليب، خلال الفترة المقبلة، وناديه المغربى، لتحديد كيفية المضى قدماً نحو إتمام الصفقة.

 

 وبدأت لجنة التعاقدات فى النادى الأهلى فى وضع استراتيجية تدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، وبدأت فى وضع احتياجاتها والأولويات، وفقاً لرؤية الجهاز الفنى، الذى أبدى رغبته فى التعاقد مع لاعب ارتكاز، ومدافع، ورأس حربة، وهى المراكز التى تسعى اللجنة بقوة لتجهيز أكثر من بديل فيها لعرضها على الجهاز الفنى، خلال الفترة المقبلة، للوقوف على رأيه الفنى قبل اتخاذ أى خطوات نحو التفاوض مع أنديتهم من أجل ضمهم لصفوف الفريق نهاية الموسم الجارى. يأتى هذا فى الوقت الذى أثبتت الأشعة التى أجراها رمضان صبحى إصابته بشد من الدرجة الأولى فى العضلة الأمامية، يستلزم علاجا لمدة أسبوعين، وينتظر أن يبدأ صبحى برنامجه التأهيلى بداية من غد، ويشتمل على بعض التدريبات المائية والتقويات.

من ناحية أخرى، أجرى وليد سليمان أشعة رنين مغناطيسى فى المانيا، للوقوف على أسباب الآلام التى يتعرض لها فى ركبته، والتى لم يستطع بسببها الانتظام فى التدريبات الجماعية خلال الفترة الأخيرة، رغم انتهاء البرنامج التأهيلى الموضوع له من قبل الجهاز الفنى، وينتظر أن تحسم الأشعة التى أجراها سليمان فى ألمانيا مصيره خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019