رونالدو أفضل لاعب أوروبي علي حساب بيل وجريزمان وهيجيربيرج أفضل لاعبة

رونالدو أفضل لاعب أوروبي علي حساب بيل وجريزمان وهيجيربيرج أفضل لاعبة

أنصفت جائزة أحسن لاعب في أوروبا البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو جناح فريق ريال مدريد الأسباني، حينما تم إختياره للمرة الثانية للفوز بالجائزة علي هامش قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا .

 

وجاء فوز رونالدو علي حساب زميله في الفريق جاريث بيل جناح المنتخب الويلزي الفائز بدوري أبطال أوروبا والذي قاد ويلز إلي قبل نهائي اليورو في إنجاز كبير، وصانع الألعاب الدولي الفرنسي وفريق أتليتكو مدريد أنطونيو جريزمان الذي تحصل علي وصيف دوري أبطال أوروبا والمركز الثاني في كأس الأمم الأوروبية .

 

وإستطاع رونالدو مساعدة فريقه الأسباني في الحصول علي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخ النادي، كما فاز بعدها مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية الأولي في تاريخ البرتغال .

 

وسجل 35 هدف وصنع 11 في 36 مشاركة في الدوري، وسجل 16 هدف في 12 مباراة وصنع 4 في دوري أبطال أوروبا، كما سجل 3 أهداف وصنع مثلهم في 7 مشاركات في كأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده .

 

وفازت من جانبها أدا هيجيربيرج لاعبة المنتخب النرويجي وفريق ليون الفرنسي وصاحبة الـ21 عاما بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا، علي حساب كلا من أماندامين هنري لاعبة المنتخب الفرنسي وليون، وديسنفير ماروسان لاعبة المنتخب الألماني وفرانكفورت الألماني .

X