المكسيك تواصل التقدم وتحجز بطاقة ربع النهائي

المكسيك تواصل التقدم وتحجز بطاقة ربع النهائي

حسم المنتخب المكسيكي تأهله لربع نهائي بطولة كوبا أميركا بعدما حقق فوزاً سهلاً على نظيره الجامايكي بهدفين مقابل لا شئ ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وتقدم المنتخب المكسيكي بهدف أول في الدقيقة الثامنة عشر عن طريق مهاجمه المتألق خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" بعد عرضية رائعة من خيسوس كورونا ارتقى له تشيتشاريتو فوق الجميع وحولها برأسه على يسار آندري بليك حارس مرمى جامايكا.

وحسم بديل تشيتشاريتو المباراة بهدف ثاني بعد دخوله لأرضية الملعب بثلاث دقائق، حيث أحرز اللاعب أوريبي مورونيس هدف المباراة الثاني في الدقيقة الحادية والثمانين بعد تمريرة عرضية من لوزانو لم يفلح هيكتور هيريرا في ترويضها بشكل سليم لتصل إلى مورونيس القادم من الخلف الذي أطلق تسديدة أرضية لم يستطع آندري بليك اللحاق بها.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى 6 نقاط يتصدر بهم المجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن منتخب فنزويلا، ليضرب موعداً حاسماً فجر الثلاثاء المقبل أمام فنزويلا لحسم صدارة المجموعة بعدما ضمنا التأهل لربع النهائي.

ويكفي المكسيك تحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة للحفاظ على صدارتها، بينما يعد فوز المنتخب الفنزويلي هو سبيله الوحيد للمرور إلى الدور المقبل متصدراً للمجموعة لتجنب مواجهة محتملة أمام الأرجنتين إذا ما تصدرت المجموعة الرابعة.

 

لاعب ذو صلة

X