قرعة كوبا أمريكا ... تشيلي والأرجنتين في مجموعة واحدة ومجموعة نارية لأصحاب الضيافة

قرعة كوبا أمريكا ... تشيلي والأرجنتين في مجموعة واحدة ومجموعة نارية لأصحاب الضيافة

أقيمت قرعة بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية والمعروفة بإسم " كوبا أمريكا " النسخة الأستثنائية، إحتفالا بمرور 100 عام علي تأسيس إتحاد أمريكا الجنوبية ومرور 100 عام علي أول بطولة كوبا أمريكا .

 

وتعتبر هذه هي البطولة الأولي التي تقام خارج حدود القارة الأمريكية الجنوبية، وبالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الأتفاق بين كلا من إتحاد أمريكا الجنوبية وإتحاد أمريكا الشمالية علي إقامة هذه البطولة في الولايات المتحدة .

 

ووقعت تشيلي حاملة لقب البطولة الماضية في المجموعة الرابعة والأخيرة مع الأرجنتين، في إعادة لمباراة نهائي البطولة الماضية والتي أنهتها تشيلي لصالحها بضربات الترجيح، فيما كانت المجموعة الأولي هي الأصعب بتواجد كلا من أمريكا وباراجواي وكولومبيا .

 

وأقيمت قرعة البطولة التي تنطلق في الفترة مابين 3 يونيو وحتي 26 يونيو المقبل في مدينة نيويورك الأمريكية، بمشاركة مندوبي 16 دولة، بعد أن تمت زيادة عدد الدول المشاركة في البطولة، التي تستضيفها الولايات المتحدة في 10 مدن .

 

وتحتل أوروجواي صدارة الدول الفائزة بالبطولة برصيد 15 مرة، والأرجنتين في المركز الثاني حيث فازت 14 مرة بالبطولة، ثم البرازيل 8 مرات، وباراجواي وبيرو مرتين لكل منتخب، ومرة واحدة لكل من تشيلي وكولومبيا وبوليفيا .

 

وجاءت المجموعات علي النحو التالي :

 

المجموعة الأولي : الولايات المتحدة وباراجواي وكوستاريكا وكولومبيا .

 

المجموعة الثانية : البرازيل وبيرو وهايتي والأكوادور .

 

المجموعة الثالثة : المكسيك وفنزويلا وجامايكا وأوروجواي .

 

المجموعة الرابعة : الأرجنتين وتشيلي وبوليفيا وبنما .

X