أخبار الأهلي اليوم: الأحمر يتألق ويتصدر الدوري والإعلان عن المدير الفني يوم الأحد

أخبار الأهلي اليوم: الأحمر يتألق ويتصدر الدوري والإعلان عن المدير الفني يوم الأحد

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

الأحمر يتألق.. والأبيض يتعثر

تربع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى على قمة جدول ترتيب بطولة الدورى الممتاز بعد تغلبه على مضيفه إنبى بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس على أرض ملعب استاد «بترو سبورت» والمؤجلة من الجولة الخامسة لبطولة الدورى الممتاز.

ورفع الأهلى رصيده إلى ٣٥ نقطة بفارق ٤ نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثانى، بينما توقف رصيد إنبى عند ٢١ نقطة.

وسجل هدفى الأهلى عمرو جمال ومؤمن زكريا.

وقدم الأهلى مباراة كبيرة وسيطر على مجرياتها بالكامل وأهدر لاعبوه عددا كبيرا من الفرص السهلة.

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل ضم: شريف إكرامى وصبرى رحيل ورامى ربيعة وأحمد حجازى وأحمد فتحى وحسام عاشور وحسام غالى وعبدالله السعيد ورمضان صبحى وجون أنطوى وعمرو جمال، بينما ضمت تشكيلة إنبى محمد عبدالمنصف ورامى صبرى وأحمد يونس وعبدالله جمعة وصلاح سليمان ومحمد ناصف ومحمود توبة ونور السيد وصلاح عاشور ومحمود قاعود ووائل فرّاج.

ضغط الأهلى بقوة فى بداية المباراة على أمل خطف هدف مبكر، وكاد إكرامى يكلف الأهلى هدفاً (ق٩) بعد أن أخطأ فى الخروج لكرة طولية لكنه تراجع سريعاً وأخرجها لركنية بأطراف أصابعه، ومرر عبدالله السعيد بينية خطيرة داخل المنطقة لرمضان صبحى ليضعه وجهاً لوجه مع عبدالمنصف لكنه لعبها بغرابة فوق العارضة (ق١٣)، وعاد بعدها وأهدر انطوى انفراداً جديداً ليطيح بالكرة فوق العارضة (ق١٧).

وأطلق صلاح سليمان تسديدة قوية من خارج المنطقة تمر بجوار القائم الأيسر لإكرامى (ق٢٣)، وضغط إنبى بقوة فى الدقائق التالية لكن دون خطورة على مرمى الأهلى.

وتألق عبدالمنصف (ق٣١) بعد أن أنقذ مرماه من هدف محقق ثلاث مرات حيث لعب فتحى عرضية من الجهة اليمنى قابلها السعيد برأسية قوية يتصدى لها عبدالمنصف بأطراف أصابعه وتصطدم بالقائم الأيمن وترتد لرمضان صبحى يسدد بقوة لكن عبدالمنصف يتصدى لها مجدداً لترتد لانطوى يلعبها برأسه ويتعملق عبدالمنصف مجدداً ويتصدى لها إلى ركنية غير مستغلة.

ونجح الأهلى فى ترجمة سيطرته المطلقة لهدف جميل (ق٣٦) بعد أن لعب السعيد كرة لرحيل فى الجبهة اليسرى لعبها الأخير عرضية داخل المرمى يتسلمها عمرو جمال ويسدد فى الزاوية الضيقة بسن الحذاء على يمين عبدالمنصف معلناً عن تقدم الأحمر.

وأجرى إنبى تغييره الأول بالدفع بأكرم توفيق بدلاً من وائل فرّاج بعد إصابة الأخير (ق٣٩)، وأطلق السعيد تسديدة يتصدى لها منصف بالصدفة بعد تغيير اتجاهها (ق٤٤)، وحصل يونس على بطاقة صفراء لتعمد منع الكرة بيده، لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف للاشىء.

أهدر محمود قاعود فرصة هدف محقق لإنبى فى انطلاق الشوط الثانى، بعد أن انفرد بالمرمى لكن إكرامى تصدى لتسديدته. وأهدر انطوى فرصة الهدف الثانى بعد أن تلقى تمريرة داخل المنطقة من السعيد لكنه سددها بجوار القائم الأيسر لعبدالمنصف (ق٤٩)، ومر رمضان صبحى بالكرة ودخل منطقة الجزاء ولعب بينية متقنة للسعيد فى مواجهة المرمى تماما بدون رقابة لكن الكرة «قلشت» بشكل غريب.

ودفع حمادة صدقى بأحمد شرويدة، كما دفع بحمدى فتحى اضطراريا بدلاً من رامى صبرى لإصابة الأخير (ق٥٦)، وحصل نور السيد على البطاقة الصفراء الثانية لإنبى للخشونة مع عاشور، ودفع عبدالعزيز عبدالشافى المدير الفنى للأهلى بمؤمن زكريا بدلاً من جون أنطوى (ق٦٤).

وتسابق لاعبو الأهلى على إهدار الفرص السهلة بشكل غريب، وأثمر الضغط الأحمر عن هدف التعزيز بعدما مر رحيل من الجبهة اليسرى ولعب عرضية متقنة يقابلها مؤمن زكريا برأسية قوية على يمين عبدالمنصف (ق٨٠) معلناً عن الهدف الثانى للأحمر.

ودفع عبدالعزيز عبدالشافى بعماد متعب بدلاً من عمرو جمال (ق٨٦)، وبعدها دفع بمحمد هانى بدلاً من رمضان صبحى (ق٩٠)، ولم يشهد الوقت الضائع أى جديد سوى حصول هانى على بطاقة صفراء، لتنتهى المباراة بفوز الأهلى ٢/ صفر.

الأهلى يعلن المدير الفنى الأجنبى الأحد المقبل

يعلن النادى الأهلى اسم المدير الفنى الأجنبى الجديد «الأحد» المقبل، بعد تراجع فيليكس ماجاث، المدير الفنى الألمانى عن قبول المهمة.

ويتكتم الثنائى محمود طاهر، رئيس النادى، وعصام سراج، مدير التسويق، على اسم المدير الفنى الذى سيقود القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

وأبلغ ماجاث اعتذاره لمجلس إدارة النادى عن عدم الحضور للقاهرة بعدما كان تم الاتفاق بينهما على جميع التفاصيل الخاصة بالتعاقد، وبرر ماجاث موقفه لمجلس الإدارة بعدم رغبة أسرته القدوم للقاهرة خلال الفترة الراهنة.

من ناحية أخرى، اكتنف الغموض مصير ماليك إيفونا، مهاجم الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، حول مشاركته فى مباراة القمة، المقررة، «الثلاثاء»، المقبل ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة للدورى، بعدما عاودت الآلام اللاعب خلال التدريبات الأخيرة وأدت لاستبعاده من المشاركة فى مباراة إنبى، التى أقيمت «أمس». ويجرى إيفونا اختباراً طبياً «الخميس»، لتحديد مدى قدرته على المشاركة فى مباراة الزمالك، ويأمل عبدالعزيز عبدالشافى، المدير الفنى للفريق، فى تخلص اللاعب من الآلام، خصوصاً أنه من العناصر المهمة للفريق فى تلك المواجهة الصعبة.

وحدد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، برنامجا تدريبيا خاصا للاعب لتخليصه تدريجياً من الآلام، يتضمن أداء بعض تدريبات الإطالة وتقوية العضلات، فضلاً عن أداء بعض التدريبات المائية.

وحذر الطبيب اللاعب من التحامل على نفسه فى التدريبات حتى لا تتفاقم إصابته ويعود لنقطة الصفر من جديد فى مشوار علاجه.

من ناحية أخرى، رفض عبدالعزيز عبدالشافى «زيزو» منح لاعبيه راحة عقب مباراة إنبى، التى أقيمت أمس، استعداداً لمواجهة الزمالك، المقررة «الثلاثاء» المقبل، ضمن مباريات الجولة السابعة عشرة، وسيكتفى زيزو بتخفيف الأحمال للمجموعة الأساسية التى شاركت فى المباراة، والارتقاء بالمعدلات بالمجموعة التى لم تشارك تحسباً للاعتماد على أى منهم أمام الزمالك.

ويدرس «زيزو» الدخول بلاعبيه قبل مباراة القمة بـ ٤٨ ساعة للابتعاد بالفريق عن الأجواء التى تسبق المباريات وسيصطحب المدير الفنى ٢١ لاعبا، على أن يقوم بتصفيتهم إلى ١٨ لاعباً ليلة المباراة.

فيما ينتظم أحمد الشيخ فى تدريبات فريقه الجماعية «اليوم»، بعد تعافيه من إصابته فى الكاحل والتى أبعدته عن التدريبات خلال اليومين الماضيين وأدى اللاعب تدريبات تأهيلية، صباح «أمس»، تحت إشراف طارق عبدالعزيز، إخصائى التأهيل.

فى شأن مختلف، قررت لجنة الكرة تمديد عقد الصاعد أحمد حمدى ثلاثة مواسم، ليكون مرتبطا بتعاقد مدته خمس سنوات، وتعديل القيمة المادية لعقده بعدما أصبح أحد العناصر التى تشارك فى بعض المباريات، ويعقد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، جلسة خلال الأيام المقبلة مع اللاعب للاتفاق على جميع الأمور المالية قبل توقيع العقود الجديدة لإرسالها لاتحاد الكرة لاعتمادها.

من ناحية أخرى، قرر مجلس الإدارة، برئاسة محمود طاهر، تشكيل المكتب التنفيذى، فى اجتماعه الذى عقد، مساء أمس أول، وضم المكتب كلا من أحمد سعيد، رئيساً، وعضوية كل من كامل زاهر، أمين الصندوق، ومحمد عبدالوهاب، ومهند مجدى، ومروان هشام، أعضاء.

تصاعد أزمة ملعب القمة.. و رئيس الزمالك: سنذهب لبتروسبورت ونحرر محضراً لإثبات حقنا

هدد مجلس إدارة نادى الزمالك بالشكوى للاتحاد الدولى «فيفا»، فى حالة إصرار اتحاد الكرة على نقل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، فى الجولة السابعة عشرة لبطولة الدورى، والمقررة «الثلاثاء» المقبل، إلى ملعب آخر غير بتروسبورت، الملعب الرسمى للمباراة والمدرج فى الجدول الذى تسلمه النادى فى بداية الموسم.

وشدد رئيس نادى الزمالك، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: على أن الفريق سيتوجه إلى ملعب بتروسبورت فى موعد المباراة، بناء على الجدول، وفى حالة عدم حضور الأهلى سنقوم بتحرير محضر إثبات حالة فى أقرب قسم شرطة، ثم نطالب اتحاد الكرة ولجنة المسابقات باحتساب نقاط المباراة الثلاث لصالحنا. وتابع: فى حالة رفض الجبلاية منحنا نقاط المباراة سنصعد الأمر إلى «فيفا»، لشكوى الجبلاية رسمياً، من أجل احتساب نقاط المباراة لصالحنا، خصوصاً أن اللوائح والقوانين تمنحنا الحق فى ذلك.

من جهة ثانية، أعلن رئيس النادى اعتماد تعديل القيمة المالية لعقد مصطفى فتحى، لاعب الفريق، بعد تجديده رسمياً لمدة ٥ مواسم.

وعلمت «المصرى اليوم» أن فتحى سيحصل على مليون و٢٠٠ ألف جنيه فى الموسم تزيد إلى مليون ونصف فى الموسم الثانى، وتصل إلى مليونى جنيه فى الموسم الثالث، ثم تزيد بمعدل نصف مليون جنيه فى آخر موسمين.

الأخبار

الأهلي ينقض علي إنبي.. ويرعب الأبيض

فاز الاهلي علي انبي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما امس ضمن مؤجلات الأسبوع الخامس للدوري الممتاز لكرة القدم..

أحرز هدفي الاهلي عمرو جمال في الدقيقه 35 من الشوط الاول وعزز مؤمن زكريا النتيجة في الدقيقه 80 من عمر المباراة.. بهذه النتيجة رفع الاهلي رصيده الي 35 نقطة ليتربع علي الصدارة  ويغرد منفردا بعد ان نجح في القبض عليها بكل قوة ورفع فارق النقاط مع الزمالك الي 4 نقاط مستغلا تعثر الأبيض وخسارته امام الاسماعيلي امس.. نجح " زيزو" المدير الفني للاهلي في قيادة الفريق بمستوي متميز طمأن جمهور الاحمر قبل مباراة القمة القادمة وصدر الرعب للزمالك..

 وقدم الفريق اداء استعراضيا وأضاع أهدافا بالجملة كانت كفيلة بتحقيق فوز كبير للأحمر لو سجلت نصفها.. في المقابل لم ينجح حماده صدقي المدير الفني لانبي في التصدي للطوفان الاحمر من الهجمات رغم تغيير طريقة اللعب اكثر من مرة.

 بدا الأهلي بتشكيل ظهر عليه الجانب الهجومي ودفع "زيزو" من البداية برأسي حربة عمرو جمال وجون انطوي  وجاء التشكيل علي النحو التالي : في حراسة المرمي شريف إكرامي وأمامه  احمد فتحي ورامي ربيعه وحجازي وصبري رحيل  في الدفاع و رمضان صبحي وحسام غالي  وعاشور وعبد الله السعيد في الوسط  و عمرو جمال وانطوي في الهجوم.

في المقابل جاء تشكيل انبي علي النحو التالي : في حراسة المرمي محمد عبد المنصف وامامه توبه ورامي صبري واحمد يونس ومحمد ناصف في خط الدفاع و نور السيد وصلاح سليمان وعاشور وعبد الله جمعه في خط الوسط.. وفي الهجوم لعب محمود قاعود تحت وائل فراج رأس الحربة الصريح  .. جاءت بداية المباراة سريعة  من الجانبين وظهر اندفاع الاهلي الهجومي منذ الدقيقة الاولي وسدد عمرو جمال قوية علي مرمي عبد المنصف وارتدت لرمضان صبحي الذي سددها بعيدا عن المرمي.. ورد انبي بكرة سهلة الا انها خدعت شريف اكرامي بغرابة شديدة وكادت ان تدخل مرماه لولا انقاذها من علي خط المرمي في آخر لحظة  .. وفي الدقيقه 31 تواصل الكرة عنادها مع نجوم الاهلي بعد عرضية خطيرة سددها عبد الله السعيد برأسه وارتدت من العارضة لرمضان الذي راوغ وسدد وأنقذها المتألق عبد المنصف وترتد للمرة الثالثة في سيناريو غريب الي انطوي الذي سددها برأسه في يد حارس انبي.. لم يهدأ هجوم المارد الاحمر وواصل ضغطه القوي علي انبي وفي الدقيقة 35 نجح عمرو جمال في إحراز الهدف الاول لفريقه بعد ان نجح في استغلال عرضية صبري رحيل  وسدد بقوة  في الزاوية الضيقة خدعت عبد المنصف ودخلت مرماه.. وتعاطف الجميع مع بكاء عمرو جمال الذي عاندته الكرة لفترة طويلة قبل ان تبتسم له.

مع بداية الشوط الثاني واصل الأهلي انتشاره الجيد في الملعب وأداءه الهجومي لكنه واصل مسلسل إضاعة الفرص السهلة الذي بدأه في الشوط الأول.. وراوغ رمضان صبحي اكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء  ومرر لعبد الله السعيد الذي سددها قويه في الدفاع

 في المقابل أجري حماده صدقي تغييرين وغير من طريقة أدائه  ودفع بشرويده مكان عبد الله جمعه..  ودفع بحمد فتحي مكان رامي صبري  لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة علي مرمي الاهلي المستحوذ..

أخرج زيزو انطوي البعيد عن الفورمة ودفع بمؤمن زكريا في محاولة لترجمة السيطرة الحمراء الي أهداف..

وبالفعل لم يخذل مؤمن زكريا مدربه ونجح في تعزيز النتيجة وإحراز الهدف الثاني للاهلي في مرمي انبي  في الدقيقة 80 من عمر المباراة.. بعد نجاح مؤمن في استغلال العرضية التي وصلته من صبري رحيل   ليسددها برأسه وتسكن الشباك محرزا هدف الاطمئنان للمارد الاحمر.

الأهرام

الأهلي يطالب بيسيرو ب 200 ألف دولار

طلب مسؤولو النادي من البرتغالي جوزيه بيسيرو المدرب السابق سرعة سداد مبلغ 200 ألف دولار قيمة الشرط الجزائي في عقده مع القلعة الحمراء، بعد أن فسخه وعاد إلى بلاده لقيادة نادي بورتو البرتغالي.

وأرسل الأهلي خطابا مباشرا للمدرب البرتغالي يطلب فيه الحصول على قيمة الشرط الجزائي في أقرب وقت ممكن.

ويقدر الشرط الجزائي في عقد المدرب البرتغالي بنحو 300 ألف دولار.. قيمة ثلاثة أشهر من راتبه مع القلعة الحمراء والذي كان يحصل عليه هو والطاقم المعاون له.

وكان بيسيرو قد أكد أن بورتو سيقوم بدفع مبلغ 200 ألف دولار، بعدما قام المدرب بالتنازل عن راتب الشهر الأخير له في النادي الأهلي والذي لم يحصل عليه.

الجمهورية

طاهر يطالب "ألتراس" الأهلي باستثمار دعوة السيسي

طالب المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلي الشباب من الجماهير "الألتراس" بإستثمار الفرصة الأخيرة التي منحها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالجلوس مع ممثلين لهم ووضع النقاط فوق الحروف بشأن أي أمور قد تبدو غامضة في مذبحة بورسعيد.

قال طاهر ان الرئيس تعامل بروح الأب من منطلق خوفه علي مستقبل هؤلاء الشباب مع ان البعض منهم خرج عن النص وتجاوز كل الحدود.. لكن الرئيس آثر ان يظل الباب مفتوحاً حتي اللحظة الأخيرة وهذا ليس معناه ان الأمور سوف تترك هكذا لأن هناك دولة وقوامها مؤسسات وطنية يجب إحترامها ومساندتها لاسيما في هذه المرحلة الإنتقالية التي تمر بها البلاد والتي تحتاج إلي تكاتف الجميع من أجل بناء دولة قوية تواجه تحديات المستقبل.

وأكد طاهر ان الاعتذار حق وواجب تجاه مؤسسات الدولة مؤكداً ان ما حدث في ملعب التتش أثناء إحياء ذكري ضحايا مذبحة بورسعيد وقال إن الإساءة التي صدرت جاءت من قلة لا تمثل جماهير الأهلي الحقيقية والمعروفة بالإلتزام والإنضباط وان الجهات المسئولة في الدولة باتت مطالبة الآن بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال الذين اساءوا إلي هذه المؤسسات الوطنية وفي مقدمتها القوات المسلحة والشرطة والذي لا ينكر جاحد دور هاتين المؤسستين في أمن وأمان البلاد.

وأوضح طاهر انه لابد من وجود وقفة خاصة وان الأمور زادت عن الحد ومجلس الإدارة فاض به الكيل والكثير يحمله فوق طاقته ويحاول ان يصدر له المسئولية عما يحدث وتتم محاسبته علي أمور لم ولن يكون مسئولا عنها.

وأكد طاهر ان النادي ومجلس الإدارة وجماهير الأهلي ترفض شكلاً ومضموناً كافة الإساءات التي صدرت في حق مؤسسات الدولة ورموزها سواء السابقين أو الحاليين وجميعهن محل تقدير وثناء لما قدموه للبلاد علي مدار سنوات طويلة.

قال طاهر ان مجلس الإدارة أو أمن النادي لم يكن في مقدورهم منع هؤلاء من دخول ملعب التتش بعدما تجاوز عددهم العشرون ألف فرد.. بالإضافة إلي ان الأهلي لا يمتلك أدوات التعامل مع مثل هؤلاء.. وقال انه لو تم منعهم من دخول النادي لحدثت كارثة جديدة لايحمد عقباها ولابد ان يعلم الجميع ان إدارة الأهلي سلكت الطرق المشروعة مبكراً تجنباً لأية أحداث خارجة وأبلغت الجهات الأمنية قبل 24 ساعة من إحياء ذكري الشهداء وطالبت بتأمين النادي وبواباته ومنع أية عناصر مخالفة من دخول النادي.. ولكن لم يحدث هذا وهذه ليست مسئولية النادي ولا مجلس إدارته مع الأخذ في الحسبان التقدير الكامل للجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الشرطة في تأمين الملاعب وإقامة المباريات.

وأشار الي ان الأهلي تحت اي ظروف لن يقبل بأية إساءة في حق مؤسسات الدولة وأشار الي ان مجلس الإدارة لا يملك سلطة محاسبة الذين أساءوا الي المؤسسات الوطنية وهذه مسئولية أجهزة الدولة لكن لو كان هناك خطأ من عضو في النادي أو موظف أو عامل لكان بمقدور المجلس إتخاذ إجراء رادع وسريع.. وبالتالي لا يجب ان يحمل البعض المسئولية لمجلس الإدارة عن ناس لا يعرفهم وليس لهم علاقة بمؤسسة الأهلي.. كل هذه أمور لابد ان تكون واضحة والمزايدة علي وطنية الأهلي ومجلس إدارته وجماهيره مرفوضة.

X