5 حقائق عن فوز الأهلي على بتروجيت بنصف نهائي كأس مصر

5 حقائق عن فوز الأهلي على بتروجيت بنصف نهائي كأس مصر

حقق الأهلي إنتصار هام على بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر ليصعد لنهائي البطولة ، الأمر الذي تحقق بعد غياب خمس سنوات.

جاء فوز الأهلي على بتروجيت بنتيجة 3-1 وتقدم بتروجيت عن طريق محمد رجب وعادل رمضان صبحي للأهلي قبل أن يضيف حسين السيد الهدف الثاني وأحمد فتحي الهدف.

ويقدم El-Ahly.com 5 حقائق عن فوز الأهلي على بتروجيت بنصف نهائي كأس مصر.

الحقيقة الأولى .. أزمة بدون داعي لحسين السيد

أضحت حقيقة ، أزمات لاعب الأهلي أمام شاشات التليفزيون ، فعقب إحراز حسين السيد هدف الأهلي الثاني ظل يشير بعلامات غير مفهومة وهل هي موجهة للجهاز الفني أم الجماهير التي حضرت في الملعب أم لجماهير الأهلي أمام شاشات التليفزيون.

هذا الأمر تكرر مع متعب خلال مباراة الشرطة وكذلك مؤمن زكريا في مباراة الترجي ، الحقيقة الواضحة أنه يجب على إدارة الكرة في الأهلي التدخل وإلا فالأمر سيتكرر وبصورة أشد وسييكون لها عواقب وخيمة.

يجب أن يعلم لاعبو الأهلي أن الجميع ينظر لكل حركة يقومون بها سواء بالسلب أو الإيجاب.

صور إشارات عماد متعب بعد هدفه في مرمى الشرطة

الحقيقة الثانية .. باسم علي "مجهود" بدون فاعلية

باسم علي ، مدافع جيد يحتاج التفكير في اللحظة الأخيرة التي يحول الكرة عرضية أو يمررها لزميل له ، باسم علي أظهر حقيقة واضحة خلال مباراة الأهلي وبتروجيت بنصف نهائي كأس مصر، يقوم بمجهود بدني كبير وفي النهاية المحصلة تكون بالسلب.

باسم علي يتقدم بصورة جيدة تجاه خطوط دفاع الخصم ولكن اللمسة الأخيرة يمرر بالخطأ أو يحول الكرة عرضية بصورة غير منضبطة لتتحول لهجوم مضاد سريع من ناحيته.

حدث الأمر كثيرا في مباراة الأهلي وبتروجيت وجاء الهدف الأول من جبهته بعد كرة طولية وصلت لكريم طارق لاعب بتروجيت والذي حولها لمحمد رجب.

الحقيقة الثالثة .. السعيد "الممول" الأول للكرات في الأهلي

حقيقة وضحت خلال لقاء الأهلي وبتروجيت ، عبد الله السعيد عندما حل في مركز حسام الغالي الذي خرج مصاباً قلت فاعليته بنسبة كبيرة لتتأكد أهمية السعيد في الجانب الهجومي بعد تحركه للأمام عقب نزول فتحي في الشوط الثاني.

عبد الله السعيد صنع هدفين في مباراة الأهلي وبتروجيت وكان الممول الأساسي للاعبين خلال اللقاء الذي إنتهى بنتيجة 3-1 ليصعد الأهلي لنهائي كأس مصر لأول مرة منذ خمس سنوات.

شاهد هدف رمضان صبحي في مرمى بتروجيت

الحقيقة الرابعة .. عمرو جمال يبذل مجهود مضاعف للحفاظ على مكانه بالتشكيل

لقطتين لعمرو جمال بمباراة الأهلي ضد بتروجيت أوضحت حقيقة دامغة بأن عمرو جمال يبذل قصارى جهده حتى يستمر في تشكيل الأهلي الأساسي خاصة في الوقت الذي يتواجد فيها الثنائي جون أنطوي وماليك إيفونا خارج القائمة.

اللقطة الأولى عند عودته للدفاع أمام منطقة جزاء الأهلي واثناء تسديدة أحد لاعبي بتروجيت قام عمرو جمال باإرتماء وتصدى الكرة بجسده.

ولقطة أخرى عندما فقد عمرو جمال الكرة عاد بصورة سريعة للدفاع وبالفعل إستطاع إستخلاص الكرة من لاعب بتروجيت.

الحقيقة الخامسة .. قائمة الـ18 لكل مباراة للأهلي ستحدث أزمة

الأهلي تعاقد مع 8 صفقات هذا الموسم ، وستكون هناك أزمة في كل مباراة للأهلي عندما يعلن الجهاز الفني عن قائمة الفريق ، من المؤكد أن هناك أسماء ستخرج من القائمة وهو الأمر الذي سيحدث خاصة من اللاعبين المستبعدون.

ما حدث بعد إعلان فتحي مبروك قائمة الـ19 لمباراة بتروجيت ، اوضحت حقيقة أزمة القائمة ستستمر مع الأهلي هذا الموسم ، الكل هاجم مبروك على إستبعاده صفقات الأهلي الجديدة وبررها مبروك بإحتياجه للاعبين المقيدين بأفريقيا إستعداداً لمباراة أورلاندو الجنوب أفريقي بنصف نهائي الكونفدرالية.

 

X