سوبر أهلي (1) .. كايزر تشيفز الضحية.. وسوبر 2002 في الجزيرة

سوبر أهلي (1) .. كايزر تشيفز الضحية.. وسوبر 2002 في الجزيرة

الأهلي يسعى لإضافة نجمة سابعة في كأس السوبر الأفريقي.. ستة ألقاب يعتلي بهم المارد الأحمر (كالعادة) قائمة الأبطال في السوبر محققاً رقماً قياسياً آخر له في القارة السمراء، يضاف لرقميه القياسيين في دوري الأبطال (8 ألقاب) وبطولة أبطال الكؤوس (4 ألقاب)..

El-Ahly.com يستعرض معكم حكاية الألقاب الحمراء الستة في سوبر أفريقيا..

الأول..

التاريخ: 15 مارس 2002

المكان: ستاد القاهرة الدولي – القاهرة

المنافس: كايزر تشيفز (جنوب أفريقيا)

الحكم: عبد الحكيم الشلماني (ليبيا)

 

بعد الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه على حساب منافس من جنوب أفريقيا (ماميلودي صنداونز) في النهائي، كان الأهلي على موعد مع لقبه الأول تاريخياً في كأس السوبر وأمام منافس آخر من جنوب أفريقيا أيضاً.. كايزر تشيفز..

تشكيل الأهلي:

عصام الحضري

وائل جمعة – أحمد السيد – هادي خشبة

سيد عبد الحفيظ – عادل مصطفى – حسام غالي – جيلبرتو (إبراهيم سعيد 46) – أحمد أبو مسلم (شادي محمد 81)

خالد بيبو – رضا شحاتة (وليد صلاح الدين 84)

المدير الفني: مانويل جوزيه

بداية قوية للأهلي أمام 80 ألف متفرج ملأوا مدرجات ستاد القاهرة.. سبع دقائق فقط كانت كافية لخالد بيبو ليضع الأهلي في المقدمة مواصلاً تألقه في المباريات النهائية بعد هاتريك نهائي دوري الأبطال..

 

لكن كايزر تشيفز لم يستسلم، ليدرك له المدافع سيريل نزاما التعادل من ركلة ركنية في الدقيقة 15.. الفريق الجنوب إفريقي امتلك السيطرة ليبدأ القلق يغزو المدرجات الحمراء.. قلق سرعان ما تحول لفرحة حين طار حسام غالي عالياً ليحول الكرة برأسه في مرمى الضيوف محرزاً الهدف الثاني..

الشوط الثاني سجال بين الفريقين قبل أن تأتي الدقيقة 65 بلحظة لا تتكرر كثيراً.. ركلة حرة أمام منطقة جزاء الأهلي يرسلها الحضري طويلة، فإذا بالكرة ترتد من القائم لجسد حارس مرمى كايزر تشيفز بريان بالوي وتسكن مرماه هدفاً ثالثاً للأهلي..

سيد عبد الحفيظ أنهى المباراة تماماً بعدها بأربع دقائق بهدف رابع ورائع.. لتبدأ الاحتفالات في القاهرة بلقب جديد.. أول سوبر أفريقي وصل لقلعة الجزيرة..

 

X