المحللون قالوا: تريكه أربك الأهلي وتغييرات يوسف علامة استفهام

المحللون قالوا: تريكه أربك الأهلي وتغييرات يوسف علامة استفهام

اتفق محللوا قناة الجزيرة الرياضية خلال تحليل مباراة الأهلي وجوانجزو الصيني في إطار منافسات كأس العالم للأندية على أن خروج تريكه في بداية الشوط الثاني أعطى الفريق الصيني الأفضلية خلال الشوط بجانب الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها دفاع الأهلي.

كما اتفق الجميع على أن اللياقة البدنية لفريق الأهلي لم تستطع أن تساير الأداء البدني القوي للفريق الصيني ، كما تحدثوا عن التغييرات التي قام بها محمد يوسف المدير الفني للأهلي.

فقال نبيل معلول المدير الفني السابق للمنتخب التونسي أن الفريق الأحمر خسر اللقاء بسبب خروج تريكه الذي أعطى الحرية لوسط ملعب جوانجزو الصيني كما تأثر الأهلي بدنيا في الشوط الثاني وهو ما دفع الفريق الصيني للتقدم بصورة قوية.

وأضاف معلول أن دفاع الأهلي خلال الشوط الثاني فشل في التمركز بصورة شديدة وهو ما أهدى الفريق الصيني هدفين ، كما هاجم معلول الموريتاني دومينيك داس يلفا مهاجم الفريق مشيراً أنه لم يقدم اي أداء هجومي يساعد الفريق على العودة للمباراة.

واتفق خالد بيومي مع معلول في كثير من النقاط ، وأكد أن خروج تريكه أعطى الفريق الصيني الحرية الكبيرة بجانب خروج حسام عاشور كما فشل محمد يوسف في تغييراته في إعطاء الأفضلية للفريق الأحمر وهو ما جعل الفريق الصيني يسطر على منتصف الملعب.

وأشار بيومي أن الفريق الأحمر تأثر بدنيا بصورة شديدة خاصة في الشوط الثاني من اللقاء وهو ما جعل الفريق الصيني يسيطر على مجريات اللقاء.

ومن جانبه أكد خالد بيبو نجم الأهلي أنه كان غير متفائل قبل بداية اللقاء بسبب الظروف الصعبة التي مر بها الفريق مؤخراً من عدم عودة النشاط الكروي كما أكد بيبو أن خروج تريكه أحبط الأهلي خلال الشوط الثاني من اللقاء.

واتفق الجميع على أن فريق الأهلي يجب عليه أن يعيد بناء الفريق خاصة في ظل اعتزال محمد ابو تريكه المحتمل بجانب انخفاض مستوى العديد من نجوم الفريق.

شاهد تصريحات المحللين

 

لاعب ذو صلة

X