الأهلي يكتفي "بالخمسة" أمام سيمبا ويضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأهلي يكتفي "بالخمسة" أمام سيمبا ويضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

اكتفى النادي الأهلي بالفوز بخماسية نظيفة على سيمبا التنزاني في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب في الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

جاءت أحداث الشوط الأول أكثر ممتاز مع أداء رائع من جميع النواحي من فريق النادي الأهلي الذي سيطر على مجريات الشوط بشكل كامل مع محاولات على استحياء من فريق سيمبا الذي اعتمد على الهجمات المرتدة والتصويب من خارج منطقة الجزاء.

وتمكن الأهلي من استغلال معظم الفرص التي لاحت له أمام فريق سيمبا لإحرازها في الشباك، حيث افتتح اللاعب عمر السولية الهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط عبر رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية مميزة من حسين الشحات.

وأضاف علي معلول الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول بعد جملة تكتيكية رائعة مررها ناصر ماهر في النهاية للظهير الأيسر ليختتمها الدولي التونسي من تصويبه من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 31 أحرز اللاعب جونيور أجايي الهدف الثالث للمارد الأحمر بعد جملة رائعة بدأت من منتصف الملعب قبل أن يختتمها علي معلول وناصر ماهر بتمريرتين متبادلتين ليرسلها الظهير الأيسر لجونيور أجايي الذي وضعها بتصويبة خاطفة في المرمى.

الأهلي لم ينتظر كثيرًا من أجل مواصلة الضغط وإحراز الأهداف، حيث نجح اللاعب كريم نيدفيد من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 33 بعد تمريرة من حسين الشحات الذي صنع الهدف الخامس للمارد الأحمر والثالث له بعد تمريرته لكريم نيدفيد أيضًا في الدقيقة 35 بعد تمريرة طولية اخترقت دفاع الضيوف ليضعها نيدفيد بسهولة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، هدأت أحداث المباراة بشكل كبير مع اعتماد النادي الأهلي على تمرير الكرة في وسط الملعب وتراجع فريق سيمبا لخطوطه الدفاعية مع اعتماده على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الشناوي.

وحاول حسين الشحات تكليل مجهوده بتسجيل هدف رائع بعد نظرته الذكية التي لمحت تقدم الحارس التنزاني عن مرماه ليحاول إسقاطها من خلفه إلا أنها علت القائم بسنتيمترات، قبل أن يتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء واضحة لعمرو السولية.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة السابعة في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه فيتا كلوب الكونغولي، فيما تجمد رصيد نادي سيمبا عند النقطة الثالثة في المركز الثالث.

لاعب ذو صلة

X