بريميرو: طالبنا الكاف بإعادة لقاء الترجي لكنهم أرادوهم في النهائي .. مستمرون في قضيتنا

بريميرو: طالبنا الكاف بإعادة لقاء الترجي لكنهم أرادوهم في النهائي .. مستمرون في قضيتنا

أكد ميكي نيفيز المتحدث الإعلامي باسم نادي بريميرو دي اوجوستو الانجولي بأن الإدارة القانونية بالنادي مستمرة في قضية الحكم الزامبي سيكازوي الذي أدين من قبل الكاف حول مباراة الإياب ضد الترجي دوري ابطال افريقيا.

وأوضح المتحدث الإعلامي في تصريحات خاصة لـ El-Ahly.com بأن القضية لم تُغلق وسنستمر في طلبنا الذي تقدمنا به إلى الاتحاد الأفريقي بإعادة اللقاء بسبب الأجواء التي أحيطت بالملعب بجانب قرارات الحكم ورفضه احتساب هدف صحيح للفريق أو احتساب اللقاء لصالحنا.

وأضاف ميكي نيفيز بأن الكاف لم يصدر العقوبات قبل لقاء النهائي لرغبتهم في إقامة مباراة نهائية بين أكبر فريقين في القارة الأفريقية وكان يجب عليهم اتخاذ هذه القرارات قبل إقامة المباراة النهائية وحصول الفريق الأنجولي على حقوقه.

وتابع نيفيز تصريحاته بأن أجواء مباراة العودة ضد الترجي كانت صعبة للغاية ولم يكن بمقدور اللاعبين الاستمرار في الملعب وكان يجب على الكاف توقيع العقوبات على الجمهور والتي تراجع عنها مرة أخرى.

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة ريموند هاك إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوي بسبب وجود مزاعم فساد.

وقال الكاف في العقوبة بأن الحكم الزامبي خالف البنود رقم 82-136-152 من اللائحة " الترجي المظلوم؟ ايقاف حكم فضيحته أمام بريميرو التي أهلته لنهائي افريقيا .. شاهد اللائحة".

وقرر رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم وجود أسباب لعقد جلسة بشأن مزاعم بالفساد ضد السيد جاني سيكازوي، وتم إيقاف السيد جاني سيكازوي مؤقتا من جميع أنشطة كرة القدم المتعلقة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم في انتظار جلسة استماع أمام اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي.

الحكم الزامبي رفض احتساب هدف صحيح لصالح الفريق الأنجولي في الدقائق الأخيرة من اللقاء بجانب الألعاب النارية التي غطت سماء ملعب رادس واثرت على اللاعبين الأنجوليين حسب الإحتجاج الذي قدم من قبل النادي.

وفي شكوى الفريق الأنجولي تم التأكيد على أن الحكم قطع كل الطرق النظيفة على فريقه ربما كان يشعر بالخوف، وكان سيئا في اتخاذ القرارات كما أوضح محاباته لأصحاب الأرض وسط دهشة الجهاز الفني لفريق بريميرو دي أجوستو واللاعبين حسب ما أكده الفريق الأنجولي في شكواه.

كما ان الأجواء التي لعبت فيها المباراة في ملعب رادس لم تكن مواتية كما أن المباراة شهدت دخول المشجعين في أزمة مع قوات الأمن وتم استخدام مواد ضارة "الدخان" داخل المستطيل الأخضر خصوصا بعد تقدم الفريق الأنجولي في بداية المباراة.

طالع أيضا

بعد ادانة سيكازوي: هل يشرب الترجي من كأس فساد لامبيتي؟

الترجي المظلوم؟ ايقاف حكم فضيحته أمام بريميرو التي أهلته لنهائي افريقيا .. شاهد اللائحة

الاتحاد الأفريقي يوقف حكم مباراة الترجي وبريميرو بسبب مزاعم فساد

 

 

لاعب ذو صلة

X