أخبار الأهلي اليوم: البحث عن حلم التاسعة امام حورويا وجاسما وضربة جزاء هزت الكرة المصرية

أخبار الأهلي اليوم: البحث عن حلم التاسعة امام حورويا وجاسما وضربة جزاء هزت الكرة المصرية

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يبحث اليوم عن حلم اللقب التاسع عبر بوابة حوريا كوناكرى فى دورى الأبطال.

يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن مواصلة مشوار حلم استعادة لقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن دولاب بطولات مارد الجزيرة حين يستضيف فى التاسعة من مساء اليوم منافسة حورويا الغينى بإستاد السلام.

وتعادل الفريقان سلبيا قبل أسبوع بستاد 28 سبتمبر بالعاصمة كوناكري في مواجهة خسر فيها الأهلي قلبي الدفاع محمد نجيب وسعد سمير ليلحقا بالنيجيري جونيور أجايل وعمرو السولية في الغياب عن مباراة الليلة.

ويبحث الأهلي عن تحقيق الفوز والتأهل لنصف نهائي البطولة (الاميرة السمراء) في مشوار حلم اللقب التاسع وسط تلال من الازمات والضغوط التي تحاصر القلعة الحمراء وفريق الكرة على وجه التحديد، ويواجه الفريق منافسا قد يبدو للبعض سهلاً خاصة بعد التعادل السلبي في كوناكري لكنه قادر على التسجيل وإحراج الأهلي في ملعب السلام كما فعل مع الوداد قبل شهرين فقط بالمغرب.

ورغم أن البعض يرى أن نتيجة مواجهة الذهاب جيدة لكن باتريس كارتيرون المدير الفني قال إنها خادعة بكل المقاييس، فالفريق لا يملك أي خيارات سوى الفوز وأي نتيجة أخرى تطيح به خارج البطولة خاصة أننا أضعنا فرصا سهلة فى مواجهة الذهاب التي جرت بكوناكرى قبل أسبوع ولو سجلنا هدفا هناك لتغيرت الامور تماما.

وأضاف أن فريقه يعاني من الإصابات بصورة واضحة وجدول مباريات لا يرحم وهو شيء واضح للكل فليس لدينا فرصة لتجهيز لاعبينا بدنيا وفنيا أو وقت لتطبيق وجهة نظري، وأوضح أنه حذر لاعبيه من الاندفاع الهجومي خاصة مع وجود عناصر جيدة فى المنافس مثل الظهير الأيمن بجانب المهاجم صاحب الرقم 30 ويدعى مانديلا. وشدد كارتيرون على لاعبيه بضرورة التركيز الشديد طوال الـ 90 دقيقة لإسعاد جماهيرهم التي تترقب تلك البطولة الغائبة منذ عام 2013 حين حسمها على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وتحت قيادة مساعده الحالى محمد يوسف.

وفى الاتجاه نفسه، استقر الجهاز الفني على التشكيلة التي سيخوض بها مواجهة اليوم بعد محاضرة مطولة عقدت مساء الخميس ثم أعقبها اجتماع بين كارتيرون ومعاونيه استمر حتى الساعات الاولى من صباح الجمعة فسوف يبدأ بمحمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحي وأيمن أشرف وساليف كوليبالى وعلى معلول وفى الوسط حسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان واسلام محارب وصلاح محسن (مؤمن زكريا) ووليد أزارو.

وقام كارتيرون بتغيير طريقة اللعب بعد استبعاد ناصر ماهر لاعب الوسط المهاجم عن قائمة مواجهة اليوم لأسباب سلوكية، وإن كان هناك أحد أعضاء الجهاز الفني قد طالب بالدفع بأحمد حمدي في تلك المباراة أساسياً وهو قادر على تقديم أوراق اعتماده وإيجاد المنافسة مع ناصر حال عودته.

واختتم الفريق تدريباته أمس بستاد السلام بمران خفيف لم يتخط حاجز الساعة شهد بعض التدريبات البدنية وتقسيمة مصغرة بين اللاعبين في وسط الملعب، وعلى الجانب الآخر، فرض الجهاز الفني لفريق حورويا كوناكري بقيادة فيكتور زفونكاف سياجا من السرية على تدريباته خاصة المران الأخير أمس فى ظل تصريحات مدربه بأنه جاء لتحقيق المفاجأة والتأهل من القاهرة فكرة القدم لا تعرف اليأس على حد قوله.

أخبار اليوم

مشاركة الأهلي في السوبر المصري السعودي.. تعرف على الموقف النهائي.

كشف رجاء الله السلمي وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة والإعلام في المملكة العربية السعودية الموقف النهائي لمشاركة الأهلي أمام الهلال في السوبر المصري السعودي.

وأوضح رجاء الله السلمي بشكل قاطع في تصريحات لقناة بيراميدز أن الأهلي لن يشارك في السوبر المصري السعودي ونادي الزمالك مُرحب به في السعودية أمام الهلال.

وفِي سياق متصل أبدى رجاء الله السلمي استغرابه من موقف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب والبيان الذي أصدره النادي الأهلي أمس والذي يستفز الجمهور في السعودية.

وكان النادي الأهلي أصدر بيانًا أوضح من خلاله موقف النادي من مباراة السوبر المصري السعودي والمزمع إقامتها بين بطلي الدوري المصري والسعودي في الرياض، عقب تردد أنباء في الفترة الأخيرة عن رفضه المشاركة في المباراة.

وقال الأهلي في بيانه، إن كل ما نشر أو أشيع في السابق عن اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي غير صحيح، حيث كان للقلعة الحمراء تحفّظ وحيد على توقيت المباراة (٨ من نوفمبر ٢٠١٨)، والتي ستتعارض مع التزاماته الإفريقية في حالة وصوله لنهائي البطولة.

وأوضح بيان الأهلي أن النادي أرسل ذلك في خطاب رسمي في الأسبوع الأول من أغسطس لاتحاد كرة القدم، مشيرًا إلى أن مسألة إقامة المباراة في المملكة العربية السعودية لم يكن أبدًا محل خلاف.

وكشف الأهلي أن المباراة القادمة بين النادي الأهلي ونادي الهلال في الرياض، على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدد لها يوم السادس من أكتوبر كاحتفال بعيد النصر فقد تواصل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مبديًا رغبة الاتحادين (المصري والسعودي) في إقامتها احتفالا بذكرى حرب أكتوبر المجيدة، وتوطيدًا للعلاقات المتميزة بين الشعبين الكبيرين.


وتابع الأهلي بيانه، «بعد دراسة الاقتراح مع أعضاء مجلس إدارة النادي والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، أبدى الكابتن الخطيب استعداد النادي الأهلي وترحيبه بإقامة المباراة- في حالة الاستجابة لطلب النادي الأهلي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة في البطولة العربية، وبطولة الدوري العام، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري؛ في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور، بإذن الله».


وأختتم البيان،: «نحن في انتظار رد الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد التنسيق مع الاتحاد العربي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتفاق مع الاتحاد السعودي على تفاصيل وترتيبات إقامة المباراة».


وكانت أزمة قد بشبت بين النادي الأهلي المصري والاتحاد السعودي لكرة القدم حيث أشار الاتحاد السعودي في بيان نشره من قبل أن الأهلي تعنت في إجراء مباراة.

اليوم السابع

بكارى جاساما بين سقطة الوداد وضربة الجزاء التي هزّت عرش الكرة المصرية.

 

يخوض فريق الأهلي مواجهة قوية، مع دقات التاسعة مساء اليوم السبت، ضد ضيفه حورويا الغيني في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتعادل الفريقين في غينيا بدون أهداف في جولة الذهاب، ما يجعل الفرص قائمة لكلاهما في التأهل لدور الأربعة بدوري الأبطال.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" تولى الحكم الجامبى بكارى جاساما إدارة مباراة الأهلي وحورويا كوناكري الغينى ويعاونه سيليمانى سوسيه مساعد أول وعبد العزيز جواو مساعداً ثانياً.

ويرتبط بكارى جاساما بذكريات بعضها سعيد والأخر حزين مع جماهير الكرة المصرية، فلقد كان الحكم الجامبى شاهداً على بلوغ الفراعنة لمونديال 2018 لأول مرة منذ 28 عاماً بالفوز على الكونغو في الثامن من أكتوبر الماضي بثنائية نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي محمد صلاح في المباراة التي اصدار جاساما فيها فرمان بركلة جزاء صحيحة في الوقت بدل من الضائع يحرز منها محمد صلاح هدف التأهل لكأس العالم.

ولكن جاساما يرتبط بذكريات حزينة مع جماهير الأهلي خاصة أن مسئولي وجماهير القلعة الحمراء مازالوا يتذكرون الأداء الباهت للحكم الجامبى في إياب نهائي دوري الابطال أمام فريق الوداد المغربي النسخة الماضية، الذي حسم اللقاء بهدف نظيف بعدما تعادل الفريقين بهدف لكل منهما فى لقاء الذهاب بالقاهرة.

الحكم الجامبى لم يكن موفقا في ادارة اللقاء الذي شهد العديد من الاخطاء التحكمية المؤثرة حتى أنه اتهم بأنه تقضى رشوة بعد المستوى السيئ الذي ظهر عليه خلال فعاليات اللقاء رغم انه يعد من أفضل حكام القارة السمراء خلال الفترة الماضية.

الطريقة التي أدار بها جاساما مباراة الأهلي والوداد ودوره في تحجيم لاعبي الأهلي على مدار اللقاء والتغاضى عن إشهار الكروت فى وجه لاعبى الوداد رغم الخشونة الواضحة للقاصى والدانى، بخلاف احتساب تسلل غير صحيح كان كفيلا بإحراز هدف، بخلاف تحامله فى إشهار الكروت فى وجه لاعبى الأهلى، والكيل بمكيالين فى اتخاذ القرارات التحكيمية تجاه الفريقين، كانت سببا فى حرمان الأهلى من التتويج بالبطولة.

الحكم الجامبى صاحب الـ41 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007 يعد أحد حكام النخبة الافريقية "A" والحائز على لقب أفضل حكم بالقارة السمراء عامي 2015،2016 ويعمل تاجر للجملة.

X