كل ما تريد أن تعرفه عن قصة السوبر "الأهلي والهلال" من البداية للنهاية .. تسلسل زمني

كل ما تريد أن تعرفه عن قصة السوبر "الأهلي والهلال" من البداية للنهاية .. تسلسل زمني

اشتعلت أزمة مباراة السوبر المصري السعودي مجددا بعد أن ظن الكثيرين أن الأمور انتهت بعد البيان المشترك بين الاتحادين السعودي والمصري بإقامة المباراة يوم 6 أكتوبر بالرياض على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكن عادت الأمور إلى نقطة الصفر بإلغاء مواجهة الأهلي والهلال السعودي مرة أخرى.

ويقدم El-Ahly.com تسلسل زمني بالأحداث والبيانات حول المباراة التي تحولت من احتفالية ودية بين الشعبين المصري والسعودي إلى أزمة قد تهدد العلاقات الرياضية بين البلدين.

رغبة وأمل وموعد مقترح وتوضيح

البداية كانت مع رغبة متوافقة بين الجانب السعودي والمصري على إعادة إحياء السوبر المصري السعودي حيث أكد تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة بالسعودية على هذا الأمر ليبدأ الجميع إعداد العدة من أجل الإعلان عن تفاصيل المباراتين التي تنتظرهم الجماهير.

وخلال اجتماع بالقاهرة بين مسئولي الاتحاد المصري والسعودي أكد الجانب المصري في بيان رقم 1 بأنه تم الاتفاق على مواعيد مقترحة لمباراتي الأهلي والهلال يوم 8 نوفمبر بالرياض بين بطلي الدوري على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي والزمالك مع اتحاد جده بالقاهرة يوم 10 نوفمبر بين بطلي الكأس على كأس خادم الحرمين الشرفين سلمان بن عبد العزيز.

وقام عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري بتوضيح هام حيث أكد أن موعد مباراة الأهلي والهلال والمقترح 8 نوفمبر قد يتغير في حال استمرار الأهلي في مشواره بدوري أبطال أفريقيا.

الهلال يدخل على الخط وبيان أول من الاتحاد السعودي

في 15 أغسطس أصدر نادي الهلال بيان رسمي أكد فيه اعتذاره عن مواجهة الأهلي على كأس السوبر السعودي نظرا لعدم تأكيد موعد المباراة من جانب الأهلي. "بيان 2"

وسارع الاتحاد السعودي لكرة القدم في إصدار بيان هو الآخر للتأكيد على الغاء مباراة السوبر بين الأهلي والهلال نظراً لعدم التزام النادي الأهلي المصري بالموعد المتفق عليه بين الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم "بيان 3".

وأوضح لؤي السبيعي أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن الأهلي هو سبب الغاء المباراة بسبب عدم اتفاقه على موعد محدد للقاء حسب ما أقره الاتحادين من قبل.

محاولات مرتضى منصور تنجح واعتراضات

نجحت محاولات مرتضى منصور رئيس الزمالك في الدخول إلى أزمة السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال ليكون هو بديل الأهلي وسط اعتراضات من الإسماعيلي والمصري خاصة أن الزمالك احتل المركز الرابع ليؤكد رئيس الزمالك أن الجانب السعودي هو من قام بالاختيار.

ووصل الأمر إلى إمكانية إقامة مباراة الزمالك واتحاد جده والزمالك ضد الهلال السعودي في السعودية نظرا لضيق الوقت بين المباراتين.

الهلال يرحب بمواجهة الزمالك والاتحاد السعودي يؤكد

أعلن الهلال السعودي عبر بيان رسمي موافقته على مواجهة الزمالك على كأس السوبر بديلا للأهلي كما أعلن الاتحاد السعودي عن رعاية تركي آل الشيخ للقاء الزمالك واتحاد جده في القاهرة ولقاء الهلال والزمالك بالرياض يومي الخامس والعاشر من نوفمبر.

الاتحاد المصري يؤكد إقامة السوبر بين الأهلي والهلال بالقاهرة

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم عبر صحفته على الفيسبوك عودة مباراة السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال ولكن ستقام في القاهرة حسب ما أكده أحمد مجاهد.

الاتحاد السعودي ينفي ويشعل الأمور ببيان جديد

نفى الاتحاد السعودي لكرة القدم تعديل مباراة السوبر المصري السعودي والتأكيد على أن المباراة ستقام في الرياض بين الهلال والزمالك.

ولم يتوقف الاتحاد السعودي على تأكيد إقامة اللقاء بين الهلال والزمالك ولكن أصدر بيان أشعل الأمور مجددا بعد الموافقة على إقامة السوبر المصري الإماراتي بين الأهلي والعين والتأكيد على أن الجانب المصري المتمثل في اتحاد الكرة والأهلي وبريزنتيشن سبب الغاء المباراة بين الأهلي والهلال.

هدوء تام وتركي يكشف عن أمر ما

وسط هدوء تام بين الجميع، كشف تركي آل الشيخ عن أمر هام بالتأكيد خلال حديث تليفزيوني أن اتحاد الكرة "خرب العلاقة" بين الأهلي والاتحاد السعودي ليتلقف الإعلاميين المعلومة والتأكيد على أن مباراة السوبر السعودي المصري بين الهلال والأهلي قد تعود مرة أخرى.

انفراجه الأزمة وبيان مشترك

انفرجت الأزمة بصورة كبيرة حسب ما اعتقد المراقبون للوضع بعد البيان المشترك الذي أصدره الاتحادين السعودي والمصري واللذان أكدا خلاله عودة مباراة السوبر بين الهلال والأهلي يوم 6 أكتوبر تزامنا مع احتفالات أكتوبر بالرياض على كاس الرئيس عبد الفتاح السيسي.

والبيان كان بمثابة نهاية للأزمة الدائرة خاصة مع التأكيد على أن المسئولين الحكوميين في البلدين يرعيان المباراتين بين الأهلي والهلال والاتحاد مع الزمالك على كاس خادم الحرمين الشريفين.

الأهلي يصدر بيان والخطيب يرحب ولكن

أصدر الأهلي بيان رسمي أكد فيه بأنه لم يعتذر عن مواجهة الهلال بالسعودية وابدى ترحيبا بالمواجهة التي تنتظرها الجماهير، وأكد الخطيب استعداد الأهلي وترحيبه بإقامة السوبر المصري السعودي- في حالة الاستجابة لطلب النادي بتأجيل مواعيد ارتباطات فريق الكرة بالبطولة العربية، وبطولة الدوري العام، وتعديل مواعيد مباراتي الذهاب والعودة في نصف نهائي بطولة إفريقيا في حالة بلوغ النادي الأهلي لهذا الدور.

اتحاد الكرة السعودي يرحب بالأهلي وطي صفحة الخلافات

ظهر لؤي السبيعي مرة أخرى أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي كان قد أكد من قبل أن الأهلي هو سبب الأزمة ليؤكد أن الأهلي نادي كبير وصاحب شعبية كبيرة والكل يتطلع لمواجهته مع الهلال السعودي في المباراة المرتقبة كما أكد أنه لا يريد الحديث عن الماضي.

نهاية الأزمة ببيان رسمي من الاتحاد السعودي لإلغاء السوبر بين الهلال والأهلي وعودة الزمالك

فيما كان الجميع يتأهب للنهاية السعيدة حسب ما خطط له الجانب المصري والسعودي فاجأ الاتحاد السعودي لكرة القدم الجميع بالتأكيد على رفضه بيان الأهلي وإلغاء المباراة بين الهلال والأهلي وعودة الزمالك مرة أخرى لينشر مرتضى البيان عبر صفحته على الفيسبوك مباشرة.

 

 

X