أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يطرق أبواب نصف النهائي الأفريقي وكارتيرون يستقر على التشكيل

أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يطرق أبواب نصف النهائي الأفريقي وكارتيرون يستقر على التشكيل

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يستقر على التشكيلة الرئيسية لمواجهة حوريا الغينى غدا..

صعوبة موقف سعد سمير.. وبطل غينيا يبحث عن مفاجأة منذ 15 عاما!

استقر  الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على التشكيلة  الرئيسية التى سيخوض بها مواجهة الغد فى اياب دور الـــ8 لدورى أبطال إفريقيا باستاد السلام أمام حوريا كوناكرى الغيني، ورغم حالة القلق التى تسيطر على المدير الفنى باتريس كارتيرون من كثرة الإصابات إلا أن هناك استقرارا تاما على التشكيلة التى ستبدأ اللقاء عدا مركز سعد سمير فهناك مفاضلة بين ثلاثة لاعبين للدفع بهم.

وكشف مصدر بالجهاز الفنى عن أن سعد سمير لن يلحق المباراة وهناك صعوبة فى موقفه لعدم مشاركته فى التدريبات فيما يرى رأى آخر داخل الجهاز الفنى الدفع بأيمن أشرف بجانب كوليبالى فى مركز المساك ولكن هناك مخاوف من أن الثنائى يلعب بالقدم اليسرى فقط لذا كان هناك تفكير آخر وهو الدفع بأحمد فتحى فى مركز المساك على أن يخوض محمد هانى المباراة فى مركز الظهير الأيمن.

ويبدو أن قناعات كارتيرون سوف تنتصر فى النهاية ويبدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وامامه أحمد فتحى وساليف كوليبالى وأيمن أشرف وعلى معلول وحسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان وصلاح محسن و ناصر ماهر وووليد ازارو.

ومن المقرر أن يخوض الفريق الأحمر اليوم مرانا خفيفا باستاد السلام لن تتخطى مدته الساعة تقريباً خوفاً من الإرهاق ومفاجآت الإصابات التى يخشاها الجهاز الفنى بصورة واضحة، ويسبق المران مؤتمر صحفى للمدير الفنى وحسام عاشور للحديث عن أهمية تلك المواجهة طبقاً للوائح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

ويعقد الجهاز الفنى محاضرة مساء اليوم مع لاعبيه يشرح فيها خطة المباراة التى سوف تعتمد فى المقام الأول على خطف المنافس من البداية بهدف مبكر مستغلاً الضغط الجماهيرى مع تكليف قلب الدفاع الآخر الذى سوف يلعب بجوار كوليبالى بمراقبة أفضل لاعبيهم وهو صاحب القميص رقم 30 وهو مانديلا.

وأكد محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الفريق جاهز لتحدى كل الظروف التى تحيط بهم لعبور عقبة حوريا غداً والتأهل لنصف نهائى البطولة، وقال:» مررت بظروف كثيرة فى فترات كثيرة مع الأهلي..ربما فى 2013 لم تكن هناك مسابقة فى مصر ولكن الظروف والأجواء أفضل..ما نمر به الآن صعب للغاية ولكننا قادرون على عبور ذلك».

وأضاف: »إصابات وضغط غير طبيعى ..لكن أبناء الأهلى يظهرون وقت الشدة وقادرون على قهر تلك الظروف والتأهل إلى نصف نهائى دورى الأبطال الإفريقي«، وأوضح أن جماهير الأهلى سوف يكون لها دور كبير ومفعول السحر فى تحفيز لاعبيه للفوز على حوريا لإستعادة اللقب القارى الغائب منذ 2013 .

على جانب آخر، يخوض حوريا مرانها الأخير باستاد السلام وسط حالة من السرية الشديدة طبقاً لما طالب به مسئولوه، وحذر فيكتور زفونكاف المدير الفنى الفرنسى لبطل غينيا من خطورة الثنائى على معلول ووليد ازارو فى ظل التفاهم الكامل بينهما ، وقال إنه جاء الى مصر لتحقيق المفاجأة بعد 15 عاما من آخر زيارة له للقاهرة، وخطف الفوز على حساب المارد الأحمر.

الأخبار

الأهلي يطرق أبواب نصف النهائي الأفريقي للمرة الـ15

• الأهلي يسعى للفوز على حوريا فى طريقه للتأهل للنصف النهائى الأفريقى

كارتيرون يطالب لاعبيه بالحذر غداً.. وحارس حوريا واثق من الفوز

يطرق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أبواب الدور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا للمرة الثانية علي التوالي والـ15 في تاريخه عندما يلتقي ضيفه حوريا كوناكري الغيني مساء غدٍ السبت علي ستاد السلام وفي حضور جماهيري منتظر بشكل كبير ، ضمن منافسات اياب ربع نهائي » الشامبيونزليج الإفريقي » ، ويأمل الفرنسي باتريس كارتيرون لمواصلة مشواره الناصع بالبياض مع » الشياطين الحمر » باستمرار النتائج الإيجابية وعدم تلقي أي خسارة تكلفه توديع المسابقة ، خاصةً أنه استلم مهمة قيادة صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري برصيد 8 ألقاب خلفاً لحسام البدري منذ الجولة الثالثة بدور المجموعات ومن وقتها نجح » الخواجة » في اداء مهامه علي أكمل وجه بتحقيق الانتصار في 4 مواجهات قبل التعادل السلبي في مباراة ذهاب دور الثمانية أمام حوريا والتي اقيمت بالعاصمة الغينية كوناكري يوم الجمعة الماضي.

ويسعي لاعبو الأهلي لإجتياز عقبة أبناء المدرب الفرنسي الآخر فيكتور زفونكا عبر تحقيق الانتصار ولا غني عنه من أجل مواصلة مشوار المنافسة علي التتويج بـ» الاميرة السمراء » الغائبة عن خزائن القلعة الحمراء منذ أخر لقب عام 2013 ، خصوصاً وأن نتيجة التعادل السلبي خارج الملعب تعتبر مقلقة بعض الشئ نظراً لكون الفريق الغيني سيدخل بخيارين من اجل تحقيق المفاجأة والصعود للمرة الأولي في تاريخه للمربع الذهبي بالمسابقة الإفريقية اما عن طريق تحقيق نتيجة التعادل الإيجابي بأي قدر من الأهداف أو الفوز بالمباراة ، ورغم الفرص الهجومية العديدة التي سنحت للأهلي في مباراة الذهاب أمام بطل غينيا إلا أن لاعبيه تسابقوا في اهدارها ليتأجل حسم العبور لنصف النهائي القاري للقاء العودة.

كما دخل الفريق الأحمر معسكراً مغلقاً أمس في أحد فنادق القاهرة استعداداً لموقعة السلام أمام حوريا ، بعدما خاض اللاعبون مراناً تحت قيادة كارتيرون في الخامسة مساء أمس علي ملعب مختار التتش بمقر النادي في الجزيرة.. وعلي هامش المران عقد المدرب الفرنسي اجتماعاً مع لاعبيه طالبهم فيه بأنه لن يقبل بنتيجة أخري غير الخروج من مباراة بطل غينيا منتصراً ، مشدداً علي ضرورة الحذر الدفاعي من المنافس لأنه يجيد اللعب خارج أرضه ويستطيع التسجيل أمام الجماهير مثلما فعل في مباراة الوداد البيضاوي » حامل اللقب » الذي تعادل معه في دور المجموعات في المباراة التي اقيمت بالمغرب بنتيجة 2 / 2.

واهتم باتريس كارتيرون خلال التدريبات علي رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبيه وزيادة حالة التركيز لديهم مع تحفيظهم عدد من الجمل التكتيكية لتنفيذها خلال أحداث المباراة ، كما ركز علي معالجة بعض الأخطاء والسلبيات التي وقع فيها فريق الأهلي في لقاء الذهاب لتلافيها في مباراة السبت.. ويعاني نادي القرن في أفريقيا من عدة غيابات قبل خوض المباراة بعدما تأكد فقدانه خدمات المدافع المخضرم محمد نجيب ولاعب الوسط عمرو السولية بسبب الإصابة علاوةً علي المهاجم مروان محسن الذي يواصل التاهيل بشكل جيد خلال الفترة الماضية ليتأكد غيابه عن مباراة الغد ولحاقه بلقاء النجمة اللبناني يوم 27 سبتمبر الجاري في بيروت بإياب دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية ، بينما يسابق سعد سمير الزمن للحاق باللقاء عقب إصابته في مباراة الذهاب التي اضطرته لعدم استكمال اللقاء.

ويعقد الفرنسي كارتيرون مؤتمراً صحفياً في الخامسة مساء اليوم بقاعة المؤتمرات باستاد السلام للحديث عن مباراة فريقه الأهلي امام حوريا غداً السبت قبل أن يخوض الفريق مرانه الأخير في السادسة مساءً علي ملعب المباراة مع السماح لوسائل الإعلام كافة بحضوره وفقًا للوائح الإتحاد الأفريقي للعبة » الكاف » ، فيما يقام المؤتمر الصحفي الخاص بالفرنسي الأخر زفونكا مدرب الفريق الغيني في السابعة والنصف مساءً علي أن يختتم تدريباته بمران علي أرضية ستاد السلام بنفس توقيت اللقاء وفي نفس موعد اقامتها بالتاسعة مساءً.

وخاض فريق حوريا كوناكري أولي تدريباته في القاهرة استعداداً لمواجهة الأهلي المهمة أول أمس علي ملاعب النادي الأهلي بفرع مدينة نصر منذ وصول البعثة الغينية لمصر التي استقبلها سمير عدلي المدير الإداري لـ » المارد الأحمر » ، كما خاض لاعبو بطل غينيا امس تدريباً اساسياً ثانياً في اطار التجهيز الجاد لتحقيق فوز تاريخي علي نادي القرن وخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال ومواصلة مغامرته الإفريقية هذا الموسم.. ومن جانبه أكد السنغالي خادم نداي حارس مرمي حوريا كوناكري أن فريقه يستحق الصعود إلي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بدلًا من الأهلي.

وألمح خادم في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي الغيني إلي أن حوريا ليس لديه أي ضغوط قبل مباراة العودة أمام الأهلي ولكن الأخير هو من سيشعر بالضغط بمجرد تسجيل هدف في مرماه.. مشدداً في الوقت ذاته علي أن فريقه يمكنه التأهل لأنه لعب جيدًا في مباراة الذهاب، وأنه يستحق تسجيل هدف واحد علي أقل تقدير لكن هذا الأمر لم يحدث، مبدياً ثقته التامة في لاعبي حوريا وأنهم سيلعبون من أجل تحقيق الانتصار وليس الخروج بنتيجة التعادل من المباراة.

علي جانب يحضر محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالنادي الأهلي رفقة سمير عدلي المدير الإداري للفريق الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وضيفه حوريا الغيني في العاشرة صباح اليوم بأحد الفنادق في القاهرة للاتفاق علي كافة الأمور التنسيقية للمباراة.

ويشهد الاجتماع ايضاً حضور عدد من القيادات الأمنية ومسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم » كاف » ومراقب ومنسق المباراة ومندوب بطل غينيا ، استعداداً للقاء المرتقب غداً السبت علي ستاد السلام في اطار منافسات اياب دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال.

المصري اليوم

تحذير طبى من الدفع بسعد سمير أمام «حوريا»

حذر الجهاز الطبى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى من الدفع بسعد الدين سمير، مدافع الفريق، أمام حوريا كوناكرى الغينى، فى مباراة العودة لدور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقى، والمقررة غداً على ملعب السلام.

ويعانى «سمير» الإصابة فى العضلة الخلفية، والتى تعرض لها فى مباراة الذهاب أمام حوريا، حيث اكتفى بأداء تدريبات تأهيلية وبدنية خلال الأيام الماضية. وخضع «سمير» لفحص طبى، أمس، لتحديد البرنامج التأهيلى الذى سيخضع له خلال الفترة المقبلة، وبالرغم من التحذيرات الطبية، فإن باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، لا يزال متمسكاً ببصيص أمل فى قدرة لحاق «سمير» بالمباراة، حتى لو جلس على دكة الاحتياطى، خصوصاً أن هناك عجزاً فى مركز قلب الدفاع، لغياب محمد نجيب لإجرائه جراحة قطع فى غضروف الركبة.

فى شأن مختلف، اتفق الاتحادان المصرى والسعودى بإشراف وزيرى الشباب والرياضة فى البلدين أشرف صبحى، وتركى آل الشيخ- على إقامة مباراة السوبر المصرى السعودى يوم ٦ أكتوبر المقبل بالرياض على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بين فريقى الأهلى والهلال، باعتبارهما بطلى الدورى فى البلدين. يأتى الاتفاق على الموعد الجديد فى إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد، كما تم الاتفاق بين الاتحادين على إقامة مباراة السوبر المصرى السعودى لأبطال الكؤوس فى مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بين الزمالك واتحاد جدة؛ باعتبارهما بطلى الكأس فى مصر والسعودية.

 

 

X