أخبار الأهلي اليوم: الإصابات صداع في رأس كارتيرون قبل حوريا وجوزيه يتحدث عن بشرة خير

أخبار الأهلي اليوم: الإصابات صداع في رأس كارتيرون قبل حوريا وجوزيه يتحدث عن بشرة خير

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الإصابات صداع فى رأس كارتيرون قبل ساعات من مواجهة الأهلى وحوريا الغينى

المدير الفنى يحذر لاعبيه.. ويوسف يعلن جاهزية ناصر والشناوى.. وجوزيه يتحدث عن بشرة خير

أكد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أنه لن يقبل بغير الفوز على حوريا الغينى والتأهل لنصف نهائى دورى أبطال افريقيا، بعدما كان الفريق الأحمر قد تعادل سلبياً الأسبوع الماضى فى مواجهة الذهاب التى أقيمت باستاد 28 سبتمبر بالعاصمة كوناكري.

وعقد كارتيرون المحاضرة مع لاعبيه قبل محاضرة الأمس لكشف سلبيات وإيجابيات بطل غينيا قبل المواجهة الهامة المقرر لها بعد غد باستاد السلام، وقال المدير الفنى للاعبيه إن هناك ظروفا صعبة تواجه الفريق وهو يدركها جيداً ولكن لا يقف كثيرا أمامها لان كرة القدم  تفتقد جنونها ومتعتها بدون صعوبات.

وأضاف خلال المحاضرة أن فريق هورويا يجيد اللعب خارج ارضه ويستطيع التسجيل أمام الجماهير وهو ما حدث فى مباراته أمام الوداد البيضاوى التى تعادل فيها 2-2 داخل المغرب، وأوضح أنه يجب وضع المنافس تحت ضغط مباشر طول الوقت بهدف إحراز هدف مبكر لتوصيل القلق والتوتر للمنافس.

وطالب المدرب الفرنسى لاعبيه بضرورة الحذر الدفاعى خاصة أن أى هدف يدخل مرماهم قد يقلب الطاولة عليهم ويصعب من مهمتهم التى تحتاج الى الفوز بهدف وحيد فقط للتأهل شريطة عدم تسجيل المنافس.

وفى الاتجاه ذاته، وتحاصر الازمات فريق الكره قبل ساعات من المواجهة الصعبة خاصة الإصابات التى باتت تقلق الجهاز الفنى بصورة واضحة. وعلى رأس اللاعبين: محمد نجيب وجونيور اجايى وعمرو السولية الذين باتوا خارج حسابات كارتيرون فى مباراة السبت، فيما لايزال موقف سعد سمير ومحمد الشناوى غامضا خاصة أن الأخير تعرض للإصابة وغادر مران الفريق أمس.

من جانبه، اكد محمد يوسف المدرب العام القائم باعمال مدير الكرة، أن سعد سمير واصل أداء تدريبات الجرى ولم يدخل التدريبات الجماعية بالكرة حتى الآن، وسيحسم الإختبار الطبى اليوم موقفه الأخير من مواجهة هورويا. وقال يوسف إن محمد الشناوى تعرض لكدمة فى الركبة كانت سببا مباشراً فى عدم إستكمال المران الصباحى لكنه سيشارك بشكل طبيعى اليوم ولا يوجد ما يمنع مشاركته نهائياً فى تلك المواجهة وهو جاهز تماماً.

وأضاف المدرب العام أن ناصر ماهر لاعب الوسط جاهز وسيشارك بصورة طبيعية فى التدريبات اليوم بعد ان تعافى من إصابة الإجهاد فى العضلة الخلفية، ولكن الجهاز الفنى فضل عدم الدفع به  طوال اليومين الماضيين حتى لا تعاوده الآلام من جديد.

ويخوض الفريق الأحمر مرانه الرئيسى اليوم باستاد مختار التتش على أن يدخل بعدها فى معسكر مغلق باحد »الفنادق القريبة« من مطار القاهرة على أن يكون تدريب الغد بالسلام خفيفا لتجنب الإرهاق قبل ساعات من تلك المواجهة الصعبة.

واستقر الجهاز الفنى بنسبة كبيرة على التشكيل الذى سيبدأ به المباراة ولم يتبق سوى مركز وحيد مرتبط بتحديد موقف سعد سمير فقط، وسيكون محمد الشناوى حارساً أساسياً ومعه احمد فتحى وأيمن أشرف (سعد سمير) وساليف كوليبالى وعلى معلول وحسام عاشور وهشام محمد وناصر ماهر ووليد سليمان وصلاح محسن( اسلام محارب) ووليد ازارو.

على جانب آخر، حرص البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأهلى على زيارة مران الفريق صباح أمس باستاد التتش وعقد جلسة مغلقة مع محمد يوسف، وتحدث جوزيه مع بعض اللاعبين خاصة أحمد فتحى وشريف إكرامى وسعد سمير وحسام عاشور ووليد سليمان وطالبهم بتحقيق الفوز لإسعاد الجماهير الحمراء وإعادة بطولة دورى الأبطال الإفريقى للأهلى وداعب يوسف قائلا: انه صاحب اخر لقب للقلعة الحمراء.

مجلس الأهلى يستجيب لرغبات الأعضاء فى النسخة الأخيرة من لائحة النظام الأساسى

إلغاء بندى التعيين والسن للرئيس.. تحديد عدد أعضاء المجلس.. الإشراف على روابط الجماهير

تعقد اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسى للنادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا فى الخامسة مساء اليوم بفرع النادى بمدينة نصر؛ للاطمئنان على الترتيبات الخاصة بانعقاد الجمعية العمومية غير العادية المقرر لها يوم 28 من الشهر الحالي؛ للتصويت على لائحة النظام الأساسى للنادي، وتستعرض اللجنة فى اجتماعها العديد من الموضوعات الخاصة بهذا الأمر.

وكشفت الصيغة النهائية لمشروع لائحة النظام عن إجراء العديد من التعديلات التى طالت عددا من البنود؛ استجابة لمقترحات أعضاء الجمعية العمومية، وأهمها؛ إلغاء سن الترشح لمنصب الرئيس، حيث ألغت اللائحة فى صيغتها النهائية شرط سن الترشح للرئيس من 40 إلي70 سنة، ما سيتيح للشباب الحق فى الترشح لرئاسة الأهلي، وذلك وفقًا للميثاق الأوليمبي، الذى لا يسمح بالتمييز على أساس السن أو الدين أو العرق. كذلك تمّ إلغاء بند تحديد مقعد فى الانتخابات للمرأة، مع إلغاء بند التعيين أيضًا، فى مجلس الإدارة؛ لتعارضه مع الميثاق الأوليمبي؛ لتصبح جميع مقاعد مجلس الإدارة بالانتخاب، ودون تمييز بين المرأة والرجل.

وحددت اللائحة فى صيغتها النهائية تشكيل المجلس الذى يتكون من رئيس، ونائب، وأمين صندوق، وسبعة أعضاء، وعضوين من الشباب؛ أقل من 35 سنة، بجانب إلغاء البند الذى يعطى لمجلس الإدارة الحق فى تفسير نصوص اللائحة، أو بعضها، وذلك نزولا على رغبات ومقترحات أعضاء الجمعية العمومية، وكذلك أن  عضو الجمعية العمومية هو صاحب السلطة فى إنشاء أو تعديل السلطات الممنوحة فى اللائحة، بما يعظّم من دور وصلاحيات الجمعية العمومية، صاحبة الحق فى منح السلطات كافة.

وكشفت النسخة الأخيرة للائحة عن أحقية النادى فى امتلاك 51% كحد أدنى من أسهم أى شركة مساهمة، على تُمنح الجمعية العمومية الحق فى تعديل هذه النسبة لرفعها ما بين شركة وأخري؛ وفقًا لمصلحة النادي، فعلى سبيل المثال، عند إنشاء شركة كرة القدم، يمكن أن تصل نسبة النادى بها إلى 80 و90%، وهناك شركات أخرى من الممكن أن تصل حصة النادى فيها إلى 55 أو 60% إلخ.

وسيتم تحديد هذه النسب وفقًا لرؤية وموافقة الجمعية العمومية لدى أى تعديل، وأيضًا فى تأسيس تلك الشركات.

وتضمنت اللائحة فى صيغتها النهائية رعاية وإشراف  النادى فيما يتعلق بتنظيم دور الجمهور وروابط المشجعين؛ للحفاظ على حقوق الجماهير وتحديد مسئولياتهم وواجباتهم، وتأكيد أن أى فئة «غير منضبطة» ستكون خارج هذا النسيج، حيث نصّت اللائحة على عدم اعتماد أى رابطة جماهيرية، يقلّ عددها عن 150 فردًا، مع وضع اللوائح المنظمة لها، وتقديم الوسائل التى تتيح الدعم المادى الذى يخضع لإشراف النادي، بالإضافة إلى الإشراف على استغلال علامات النادى التجارية، مع تعيين هيكل إدارى يُشرف على تطبيق اللوائح على الروابط، كما أن النادى سيكون مسئولا عن الدفاع عن أفراد الروابط، وفقًا للوائح المنصوص عليها من إدارة النادى لتنظيم عمل الروابط.

المصري اليوم

الأهلى يحفز لاعبيه بالمكافآت لتخطى عقبة حوريا.. الإصابات تربك «كارتيرون».. والانتهاء من بنود اللائحة

رصد مسؤولو النادى الأهلى مكافآت خاصة للاعبى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، لتخطى عقبة حوريا كوناكرى، بطل غينيا، فى المباراة التى ستجمع بين الفريقين، مساء السبت المقبل على ملعب استاد السلام، ضمن مباريات الإياب لدور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، لتحفيز اللاعبين على تخطى تلك المواجهة المهمة، فيما أربكت كثرة الإصابات، التى يعانى منها الفريق، حسابات الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى، قبل ساعات من المواجهة الأفريقية، فى ظل إصابة أكثر من ٦ لاعبين من الأعمدة الأساسية.

من جهة ثانية، تعقد اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسى للنادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعا فى الخامسة مساء اليوم، الخميس، بفرع النادى بمدينة نصر، للاطمئنان على الترتيبات الخاصة بانعقاد الجمعية العمومية غير العادية المقرر لها يوم ٢٨ من الشهر الجارى، للتصويت على لائحة النظام الأساسى للنادى، وتستعرض اللجنة فى اجتماعها العديد من الموضوعات الخاصة بهذا الأمر.

تضمنت الصيغة النهائية لمشروع لائحة النظام إجراء العديد من التعديلات التى طالت عددا من البنود، استجابة لمقترحات أعضاء الجمعية العمومية، وكان أهمها إلغاء سن الترشح لمنصب الرئيس، حيث ألغت اللائحة فى صيغتها النهائية شرط سن الترشح للرئيس من ٤٠ إلى ٧٠ سنة، ما يتيح للشباب الحق فى الترشح لرئاسة الأهلى، وفقًا للميثاق الأوليمبى.

الأخبار

لعنة الإصابات تطارد الأهلي

كارتيرون يرفع المعدلات البدنية.. ومعسكر مبكر استعدادا لحوريا

يبدو أن لعنة الإصابات مصممه علي مطاردة نجوم الاهلي قبل مواجهة حوريا الغيني والتي تحولت إلي »لعنة حوريا» فمنذ المباراة الأولي خرج الفريق بثلاث إصابات من المباراة، سعد سمير ووليد سليمان ومحمد نجيب الذي أصيب بقطع في الرباط الداخلي للركبة، وخلال الاستعداد للقاء العودة أصيب شريف إكرامي وغادر المران قبل أن يعود أمس الأول، وبالأمس غادر الشناوي الحارس الأساسي المران في لقطة خلعت القلوب..

وعلق خالد محمود طبيب الفرق علي اصابة محمد الشناوي وقال: » بسيطة» وأوضح انه تعرض لكدمة في الركبة كانت سببا في عدم استكماله للمران..

وأشار إلي ان الشناوي سوف يشارك في التدريبات الجماعية اليوم بشكل طبيعي ولا يوجد ما يمنع مشاركته طبيا، وأضاف أنه فضل عدم استكماله المران الجماعي امس حتي لا تتفاقم الإصابة أو آلام الركبة.. وفيما يخص موقف باقي المصابين يحدد الجهاز الفني موقف سعد سمير اليوم ولا توجد ازمة في غيابه في ظل وجود اليقظ النشيط أيمن أشرف، ويتدرب حاوي الفريق وليد سليمان والعقل المفكر بشكل جيد بينما اجري نجيب عملية قطع الرباط الداخلي بالمنظار.

وينتظم الفريق في معسكر مغلق مبكرا من اليوم استعدادا لمواجهة حوريا كوناكري الغيني في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا والمحدد لها التاسعة مساء السبت المقبل علي ملعب السلام.. يخوض الأهلي مرانه غدا في الخامسة وبعدها ينتظم في المعسكر الذي قرره كارتيرون لضمان افضل قدر من التركيز قبل المباراة.. ومازال تركيز كارتيرون علي رفع المعدل البدني مستمرا من خلال متابعة المران وحدد الخواجه فقرة خاصة للتدريب علي ضربات الجزاء..

وبعيدا عن مباراة السبت الهامة كشفت لجنة صياغة دستور الأهلي عن اهم وأبرز التعديلات التي تضمنتها اللائحة الجديدة.. وأهمها منح الفرصة كاملة للشباب من خلال إلغاء بند السن بعدما كان الترشح علي مقعد الرئيس من سن 40 إلي 70 عاما وهو ما تقر اللائحة الجديدة إلغاءه.. كذلك تمّ إلغاء بند تحديد مقعد في الانتخابات للمرأة مع إلغاء بند التعيين أيضًا في مجلس الإدارة لتعارضه مع الميثاق الأوليمبي لتصبح جميع مقاعد مجلس الإدارة بالانتخاب ودون تمييز بين المرأة والرجل... فيما يتعلق ببند الاستثمار في لائحة الأهلي بأحقية النادي في امتلاك 51 % كحد أدني من أسهم أي شركة مساهمة علي ان تُمنح الجمعية العمومية الحق في تعديل هذه النسبة لرفعها ما بين شركة وأخري وفقًا لمصلحة النادي ويمكن أن تصل نسبة النادي بها إلي 80 و90%، وهناك شركات أخري من الممكن أن تصل حصة النادي فيها إلي 55 أو 60%..

 

 

X