سويلم يؤكد اقتراب إقامة مباراة الأهلي وحوريا ببرج العرب

سويلم يؤكد اقتراب إقامة مباراة الأهلي وحوريا ببرج العرب

أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن الموافقة على طلب النادي الأهلي بإقامة مباراة العودة أمام حوريا الغيني بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا يوم 22 من سبتمبر الجاري على ستاد السلام بدلا من ستاد برج العرب تعود لموافقة الجهات الأمنية بعد دراستها.

و أشار سويلم خلال تصريحاته لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة على شعبي إف أم أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يكن لدية اعتراض على إقامة المباريات على ستاد السلام لإخطاره أنه الملعب الرئيسي للأهلي، موضحاً أن لا صحة لما تردد عن سحب الكاف ملعب برج العرب لعزوف الجماهير في مباراة النيجر، مؤكدًا أن الكاف شدد فقط على تحديد 75% من سعة الاستاد للجمهور دون التدخل في بيع التذاكر من عدمها.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إن مباراة الأهلي أمام حوريا الغيني قد تُقام على ملعب الجيش ببرج العرب بنسبة كبيرة، نظراً لموقع ستاد السلام المتداخل مع منطقة سكنية.

هذا وسيستضيف فريق حوريا كوناكري الغيني في السادسة من مساء الجمعة المقبل على ملعب 28 سبتمبر النادي الأهلي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن تكون مباراة العودة يوم 22 من الشهر الجاري.

وأتم سويلم تصريحاته مؤكدًا أن اتحاد الكرة حريص على إقامة مباريات منتخب مصر باستاد القاهرة لكنه تحت الإصلاح و من الوارد أن تقام عليه لاحقاً مباريات الأهلي، مُشيدًا بدور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة في عودة الجماهير للمدرجات والتي ستزيد بالدور الثاني لتصبح 10 الآف مشجع بالإضافة لدور الأمن في استقبال عودة الجماهير.

وفي سياقٍ آخر، أوضح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن مباراتي السوبر المصري السعودي سيشترك بها نادي الزمالك فقط، موضحًا أن موقف الأهلي من المشاركة لم يتحدد بعد.

X