ماروتا يقترب من رئاسة الأتحاد الأيطالي لكرة القدم

ماروتا يقترب من رئاسة الأتحاد الأيطالي لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية إيطالية علي أن جوسيبي ماروتا المدير التنفيذي لفريق يوفنتوس الأيطالي مرشح كي يصبح رئيس الأتحاد الأيطالي لكرة القدم، لكنها أكدت في نفس الوقت أن ماروتا لم يتخذ قراره النهائي بالموافقة علي العرض من عدمه .

 

وأكدت صحيفتي " كورييري ديلي سبورت " و " كورييري ديلي سيرا " الأيطاليتين إلي أن الأتحاد الأيطالي بحاجة إلي إختيار رئيس جديد خلال إجتماعه العام القادم في 22 أكتوبر المقبل، وكشفت التقارير إلي أن اللجنة الأولمبية الوطنية بالأضافة إلي الحكومة الأيطالية يرغبان في تولي ماروتا أمور الكرة الأيطالية .

 

ويحتاج ماروتا لموافقة أغلبية روابط أندية الدوريات في الدرجات المختلفة، ورابطة المدربين ورابطة الحكام، حيث يبحث كلا منهما عن رئيس إتحاد قوي وله علاقات مع الجميع، فيما لم يتخذ ماروتا نفسه قراره النهائي بشأن الموافقة أم لا علي العرض .

 

وتعتبر العائق الأكبر بالنسبة للحصول علي موافقة ماروتا هو المقابل المادي، حيث يحصل رئيس الأتحاد علي 36 ألف يورو سنويا صافي من الضرائب، وهو أقل بكثير مما يتحصل عليه حاليا مع يوفنتوس .

 

وكان كلاوديو تافيكيو الرئيس السابق للأتحاد الأيطالي قد قدم إستقالته بعد فشل منتخب إيطاليا في التأهل لنهائيات كأس العالم التي أقيمت في روسيا يونيو ويوليو الماضيين، وفشلت الأنتخابات التي أجريت يناير الماضي لأختيار رئيس جديد بعدما لم يحقق أي من المرشحين النسبة المطلوبة .

 

وتولت اللجنة الأولمبية الأمور بعد فشل الأنتخابات، وقامت بتعيين مفوض لها لأداراة الأتحاد الأيطالي الفترة الماضية وهو روبيرتو فابريسيني، لحين إنتخاب رئيس جديد .

لاعب ذو صلة

X