أخبار الأهلي اليوم: القلعة الحمراء تخطط لانتقالات يناير وتصاعد ازمة ملعب حوريا

أخبار الأهلي اليوم: القلعة الحمراء تخطط لانتقالات يناير وتصاعد ازمة ملعب حوريا

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

الأهلي يخطط للميركاتو مبكرا..

الفريق يتوجه لكوناكري.. استعدادا للغيني

بدأت لجنة الكرة بالنادي الأهلي مشاوراتها مع الجهاز الفني للفريق بشأن الصفقات المرتقبة لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية القادمة خلال يناير المقبل.

عقدت لجنة الكرة اجتماعا حضره محمد يوسف مدير الكرة بالنادي والقائم بأعمال مدير الكرة للتشاور بشأن المراكز المراد تدعيمها والأسماء المقترحة لتدعيم هذه المراكز في إطار رؤية الجهاز الفني علي أن تعقد جلسة أخري بحضور الفرنسي باتريس كارتيرون بعد انتهاء مشاركة الفريق في دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي أمام حوريا كوناكري الغيني وذلك لوضع النقاط على الحروف بهذا الشأن.

في نفس الوقت. قرر مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب إسناد رئاسة بعثة الفريق المتجهة اليوم إلى غينيا للعامري فاروق نائب رئيس النادي.. وتتوجه البعثة اليوم إلى غينيا لمواجهة حوريا كوناكري يوم الجمعة المقبل في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

كان سمير عدلي المدير الإداري سبق البعثة إلى غينيا أمس الأول للاطمئنان على الترتيبات النهائية الخاصة بفندق الإقامة وملعب التدريب والانتقالات.. وتغادر البعثة القاهرة صباح اليوم إلى العاصمة الغينية كوناكري.

 

أكد محمد يوسف صعوبة المواجهة مع حوريا الغيني وأوضح نحترم المنافس الغيني الذي نجح في حجز بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي.. وأوضح أن الأهلي يحترم جميع منافسيه. ولكن المؤشرات تؤكد أننا سنكون على موعد مع منافس صعب وقوي. خاصة بعدما تخطي مرحلة دور المجموعات وصعد برفقة الوداد المغربي وذلك على حساب صن داونز الجنوب أفريقي.

أشار يوسف إلي أن التوقعات كانت تصب في تأهل الوداد المغربي برفقة صن داونز. إلا إن حوريا الغيني نجح في التواجد مع الوداد وهو ما يؤكد أننا أمام منافس قوي.. وأشار إلى أن الأهلي يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب تسهل من مهمة الفريق في لقاء العودة. مؤكدا أن الأهلي يخوض جميع مبارياته بهدف واحد وهو تحقيق الفوز دائما.

 

 

 

 

الأهرام

الخطيب يطالب إدارة الأهلي بتوفير لائحة النظام الأساسي للأعضاء قبل عمومية 28 سبتمبر..
الفريق يغادر إلى كوناكرى اليوم استعدادا لمواجهة حوريا في دوري الأبطال الإفريقي

طالب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لجنة الصياغة القانونية، بالانتهاء من الصيغة النهائية لمشروع لائحة النظام الأساسي خلال أيام قليلة وتعليقها فى لوحة الاعلانات بالنادي؛ للاطلاع عليها، قبل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية يوم 28 سبتمبر الحالي؛ للتصويت عليه، وقال الخطيب إن مجلس الإدارة يراهن على أنه سيكون بمثابة دستور مشرف يليق بمكانة الأهلي وتاريخه وشعبيته، ويكون معبرًا عن رأى أعضاء جمعيته العمومية.

وتضم لجنة الصياغة القانونية للائحة النظام الأساسي للأهلي التي يرأسها المستشار محمود فهمى كلا من: المستشار مجدى العجاتي، وزير شئون مجلس النواب السابق ونائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار أسامة قنديل، رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار أحمد حسّان، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإداري، والمستشار عمر الشريف، مساعد وزير العدل سابقًا ورئيس محكمة الاستئناف، ومحمد فتحي، المشرف العام على الشئون القانونية بالنادي.

وأكد الخطيب للإدارة التنفيذية أن راحة عضو الجمعية العمومية تأتى فى المقدمة، كما ذكر الخطيب فى تأكيداته للإدارة التنفيذية أهمية الاطمئنان على تسهيل دخول وخروج الأعضاء من بوابات النادي، وتسهيل مهمة أعضاء فرعى مدينة نصر والشيخ زايد في الوصول إلى المقر الرئيسي بالجزيرة، من خلال توفير حافلات على مدار اليوم وجراجات للسيارات في كل الأماكن المجاورة لمقر النادي بالجزيرة.

وتغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صباح اليوم متجهة إلى العاصمة الغينية كوناكري؛ استعدادا لمواجهة حوريا، التي تقام بعد غد الجمعة في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا على متن طائرة خاصة برئاسة العامرى فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة الذي تم تكليفه من محمود الخطيب رسميا لأهمية المباراة والحدث.

ومن المقرر أن يكون في استقبال البعثة المهندس سمير عدلى المدير الإداري لفريق الكرة الذي سبق البعثة الى هناك قبل يومين للترتيب وحجز الفنادق وملاعب التدريب، وأثنى العامرى فاروق على التعاون الكبير من مسئولي السفارة المصرية هناك، والذين لم يتأخروا عن تلبية كل متطلبات الأهلي حول الرحلة.

 

المصري اليوم

تصاعد أزمة ملعب الأهلي وحوريا الغينى

 

رفضت الجهات الأمنية الشروط التي حددها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، «كاف»، لخوض الفريق الكروي الأول للنادي الأهلي مباراة العودة أمام حوريا كوناكرى الغينى، على ملعب السلام، والتي تتضمن حضور سعة 75% من حجم الاستاد، وهو ما اعتبرته الجهات الأمنية غير مناسب في الوقت الراهن.

أبلغ مسؤولو الأمن نظراءهم بالأهلي موافقتهم على حضور نفس النسبة، ولكن فى ملعب برج العرب بالإسكندرية، على أن يقوم الأهلي بطبع 60 ألف تذكرة لجماهيره في تلك المباراة، وهو الأمر الذي اصطدم برغبة النادي الأهلي، الذي يرفض اللعب على برج العرب لأسباب عديدة، يأتي في مقدمتها مقاطعة جماهيره لملعب برج العرب بسبب المشقة في السفر وإجراءات التفتيش التي يتعرضون لها.

وطلب مسؤولو الأهل من نظرائهم في اتحاد الكرة التدخل للوصول إلى حل لتلك الإشكالية، والوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف.

يأتي هذا في الوقت الذي تطير فيه بعثة الفريق الكروى الأول للأهلى اليوم إلى غينيا، استعدادًا لمواجهة ذهاب بدور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقى، والمقررة الجمعة المقبل.

واستقر كارتيرون، المدير الفنى للفريق، على الاكتفاء ببعض التدريبات الاستشفائية وفك العضلات والإطالة لتخليص اللاعبين من عناء رحلة السفر الشاقة التى تعرضوا لها، وسيعقد المدير الفنى جلسة مع محمد يوسف، المدرب العام، لمناقشة عدد من الأمور المهمة والمتعلقة بالفريق، وعلى رأسها البرنامج التدريبى للفريق خلال تواجده فى غينيا والوقوف على كيفية حل بعض المشكلات التى قد تواجه الفريق خلال تلك المباراة وعلى رأسها تعرض الثنائى ميدو جابر وعمرو السولية لإصابة ستبعدهما عن تلك المباراة، وسيعكف كارتيرون ومعه جهازه المعاون على وضع العديد من الحلول لمواجهة أى أمور طارئة قد تحدث للفريق قبل مواجهة بطل غينيا.

من جانبه، شدد محمد يوسف على قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام بطل غينيا على ملعبه وفى عقر داره، لتسهيل مهمة الفريق فى مباراة العودة، السبت بعد المقبل، بالقاهرة، وشدد يوسف على ثقته الشديدة فى أن معدن لاعبى الأهلى يظهر فى تلك المواقف، فضلا عن أن وجود عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرات يؤدى إلى نتائج إيجابية فى كل المباريات ويسهل من تلك المواجهات، خاصة أن هؤلاء اللاعبين سبق أن خاضوا مباريات فى أجواء وظروف أصعب من التى سيخوضون فيها مواجهة حوريا الغينى.

وأشار يوسف إلى أن الأهلى سيلعب بخطة هجومية ولن نلجأ للتكتلات الدفاعية، خصوصاً أن هذا هو أسلوب الأهلى فى كل المباريات التى يخوضها، سواء كانت على ملعبه أو خارجه، لأن الأهلى زعيم القارة السمراء ولا يلعب أبدا إلا لتحقيق المكسب على كل الفرق التى يواجهها، سواء كان ذلك فى القاهرة أو خارج الأرض.

وأوضح يوسف أن فريق حوريا كوناكرى يعد بمثابة كتاب مفتوح للجهاز الفنى، خاصة بعد أن قاموا بدراسته من خلال مشاهدة آخر مبارياته فى البطولة الأفريقية، لافتاً إلى أن الجهاز الفنى يعد العديد من المفاجآت لتنفيذها خلال المواجهة التى ستهدف بشكل كبير إلى قيادة الفريق لتحقيق الفوز.

X