الخطيب يسرد التسلسل التاريخي لمشروع لائحة الأهلي الذي تم رفضه في 2013

الخطيب يسرد التسلسل التاريخي لمشروع لائحة الأهلي الذي تم رفضه في 2013

متابعة: محمد الدكر وإسلام أسامة ..

أكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي إن الهدف الأساسي من لقاؤه مع أعضاء الأهلي بمقر النادي بالجزيرة هو تنفيذ مطالب الجمعية العمومية باعتبارها صاحبة الحق الأصيل في تقرير مستقبل ناديها.

واجتمع الخطيب مساء الخميس بأعضاء الجمعية العمومية بمقر النادي بالجزيرة؛ لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي، على أن يتبعه يوم الجمعة لقاء مفتوح مع أعضاء فرع النادي بمدينة نصر، ويُختتم يوم السبت بلقاء ثالث مع أعضاء الأهلي بفرع الشيخ زايد، وذلك قبل انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، المقرر إقامته يوم 28 سبتمبر الجاري، للتصويت على اللائحة.

وأشار بيبو إلى أن لائحة الأهلي الأولى كانت عام 1907 وهو تاريخ تأسيس النادي، مؤكدا أن الأهلي أول نادٍ أُسس للمصريين فقط، وبعد عام واحد قامت الجمعية العمومية للنادي الأهلي باعتماد أول لائحة للنظام الأساسي، ووقتها تم تسميتها بقانون الأهلي، مؤكدا أن هذا الأمر استمر عشرات السنين حتى تم تغييرها وفقا لتعديلات قوانين الدولة.

وأضاف رئيس النادي الأهلي ان القلعة الحمراء من عام 2006 وضع ورقة عمل شاملة لوضع لائحة نظام أساسي، واستتبع هذه الخطوة بتقديم ورقة عمل أخرى شاملة عام 2011 لوضع لائحة نظام خاص به.

وأوضح انه في عام 2013 رفضت وزارة الرياضة اعتماد لائحة الأهلي حتى جاء العام الماضي وصدر قانون الرياضة الجديد الذي منح لجميع الأندية الحق في وضع لائحتها الخاصة.

طالع أيضًا:

الخطيب يشكر الجمعية العمومية .. ويكشف عن موقف العامري الذي أكد على عظمة الأهلي

X