أخبار الأهلي اليوم: انتفاضة ضد الظلم التحكيمي ومكالمة لهاني أبو ريدة بسبب نور الدين

أخبار الأهلي اليوم: انتفاضة ضد الظلم التحكيمي ومكالمة لهاني أبو ريدة بسبب نور الدين

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الاهرام

الأهلى يلوّح بعدم استكمال مسابقة الدورى..

بيان ساخن يطالب بالتحقيق مع نورالدين وتطبيق «VAR».. ويعرض استقدام حكام أجانب

< كارتيرون: الحكم غير نتيجة المباراة ولا يمكن لأى مدرب تقبل ما حدث.. ونواجه ظروفا مأساوية

طالب مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، بالتحقيق مع إبراهيم نورالدين حكم المباراة الأخيرة لفريق الكرة بالنادي، ورفض النادى فى بيان أصدره مساء أمس عقب اجتماع مجلس الإدارة، الأخطاء التى ارتكبها طاقم تحكيم المباراة، كما طالب البيان بإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة، وتحقيق العدالة بين الأندية.

وأكد مجلس الأهلى أن أخطاء الحكم خرجت عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، وأثّرت بشكل مباشر فى نتيجة المباراة، وحرمت الأهلى من فوز يستحقه بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة، وإلغاء هدف صحيح.

وطالب الأهلى بإجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع  تكرار  هذه الأخطاء التى تهدد استكمال المسابقة، مع  إعادة النظر فى مشاركة مثل هؤلاء الحكام فى إدارة المباريات القادمة.

وناشد بيان الأهلى اتحاد الكرة بتحمل مسئولياته فى تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR)  لمواكبة الكرة العالمية.

وأكد مجلس إدارة النادى الأهلى أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه فى التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته فى مسابقة الدورى فى حالة عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلى القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادى تكاليف الاستعانه بهم.

وكان بركان الغضب قد انفجر داخل النادى تجاه أخطاء التحكيم بصفه عامة الموسم الجاري، وكان فى آخرها ما سمى بـ«كارثة 2018» التى كان بطلها إبراهيم نور الدين، حيث تغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة باعتراف الجميع .

واكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة عقب اجتماعه المطول أمس مع محمود الخطيب رئيس النادى أن الفريق تعرّض لظلم كبير خلال مباراته أمام الإنتاج الحربي، فى الأسبوع الخامس من بطولة الدورى الممتاز، بل وان  قرارات طاقم التحكيم عليها علامات استفهام عديدة،وقال  إن هناك إجماعًا على الأخطاء التى وقع فيها طاقم التحكيم، فيما يتعلق بركلة الجزاء التى لم تُحتسب لـوليد أزارو، أو الهدف الصحيح المُلغى لـمؤمن زكريا.

وأوضح أن الفريق نجح فى تقديم مباراة قوية، وأهدر العديد من الفرص، فيما غاب التوفيق عن بعض اللاعبين فى بعض الفرص التى لم تتم ترجمتها الى أهداف خلال المباراة، وألمح يوسف  إلى ضرورة أن تكون هناك وقفة حيال هذه الأخطاء التى تؤثر بشكل سلبى على المسابقة، وأن الفريق يلعب على الفوز بالثلاث نقاط فقط، ولا يهاجم الحكام، وإنما يطلب فقط الحصول على حقوقه فيما أكد الفرنسي  باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق أن الحكم إبراهيم نور الدين حرم الفريق من فوز مستحق ، بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة، وقيامه بإلغاء هدف سليم لـمؤمن زكريا فى الشوط الثاني، وقال إن الجهاز الفنى أدار المباراة بشكل جيد، ونجح الفريق فى الاستحواذ والحصول على العديد من الفرص لتسجيل الأهداف، فيما لم يحصل المنافس سوى على فرصة واحدة ، واللاعبون قدموا المطلوب منهم على الوجه الأمثل فى ظل ظروف الغيابات وتلاحم المباريات. وأشار إلى انه يشعر بالحزن، نتيجة حرمان الفريق من فوز مستحق وبعد أداء قوى من جانب اللاعبين، وفى الإتجاه ذاته، قرر محمد يوسف القائم بأعمال مدير الكرة توقيع غرامه مالية قدرها 50 ألف جنيه على لاعب الوسط اكرم توفيق بسبب اعتراضه على التغيير وركله زجاجات المياه على دكة البدلاء، وقال مصدر من داخل الجهاز الفنى إن يوسف راعى اعتذار اللاعب للجهاز الفنى فى العقوبة بجانب أن اكرم توفيق من نوعية اللاعبين الملتزمين.

أخطاء حكم مباراة الأهلى والإنتاج تكشف «المستور» داخل لجنة الحكام..

نفوذ الأندية والمجاملات وغياب العدالة يهدد المسابقة

إبراهيم نور الدين حكم مباراة الاهلى والإنتاج الحربى أصبح حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى بعد أدائه المثير للجدل فى المباراة التى شهدت اخطاء تحكيمية أثارت تساؤلات كثيرة، وفجرت بركانا من الغضب داخل القلعة الحمراء تجاه التحكيم الذى إضاع ثلاث نقاط للأهلى كانت كفيلة بتربعه على القمة بمفرده.

مباراة واحدة فيها هدف صحيح تم إلغاؤه بحجة التسلل، وركلة جزاء لا يختلف عليها سوى حكم له آراء اخرى غير تطبيق القانون وتحقيق العدالة بين الفريقين.

لم يكن ابراهيم نور الدين موفقا فى المباراة وتعامل باستعلاء فهربت منه المباراة ولسوء حظه كان مساعدوه أسوأ منه فوقعت أحداث وأخطاء واضحة مثل الشمس ولكن سوء النيات أوقع الطاقم بأكمله فى شر اعماله وأضاع فوزا من فريق يستحقه.

أخطاء إبراهيم نور الدين حكم المباراة اخطاء لا يجوز ان يقع فيها حكم دولى، خاصة فى واقعة اعتداء محمد الشناوى حارس الاهلى على مهاجم الانتاج الحربى بصورة تتناقض مع أخلاقيات الرياضة، ولم يتخذ ضد الحارس اى اجراء سوى اخراج كارت اصفر ثم يدخل فى مشادة مع الحارس وكأنهم فى حلبة مصارعة فأهان نفسه بعجزه عن اخراج كارت احمر للحارس لاعتدائه على لاعب الانتاج دون كرة ثم لاعتراضه بطريقة غير لائقة على حكم المباراة. التغاضى عن احتساب ركلة جزاء لوليد أزارو لا يختلف عليها اثنان امام مرأى و مسمع الحكم الخامس محمد ابو خاطر الذى كان امام اللعبة و لكنه لم يحتسب شيئا لقرب ابراهيم نور الدين من اللعبة وكان فى اتفاق بين الاثنين على عدم احتسابها.

إلغاء هدف صحيح لمؤمن زكريا بحجة التسلل على الرغم من ان ايمن اشرف لم يكن متسللا لوجود مدافع الانتاج يغطى التسلل بمترين ولكن راية محمد محمود لطفى كانت سباقة بإلغاء الهدف وحرمان الاهلى من ثلاث نقاط.

كيف تحاسب لجنة الحكام الرئيسية طاقم حكام شارك فى مهزلة تحكيمية من شأنها تعريض المسابقة للخطر، وإذا كان الحكم الخامس مهمته الاساسية هى ما يجرى داخل منطقة المرمى فقط من احتساب اهداف وركلات جزاء وهذا السبب فى الاستعانة بالحكم الخامس، ورغم ذلك فالأخطاء كما هي، اما المساعدون فهؤلاء طامة كبرى بعضهم ضحايا واغلبهم لا يعرفون كيف يقفون.. ومتى تخرج الراية صحيحة ؟.. ومتى يطبق مبدأ الشك فى مصلحة المهاجم؟.

مشكلة لقاء الاهلى ليست فى خطأ واحد خرج من حكم ، ولكن فى قرارات خاطئة من طاقم تحكيم بأكمله بقيادة ابراهيم نور الدين.

ما حدث فى لقاء الاهلى سيتكرر فى مباريات اخرى كثيرة اذا لم تلتزم اللجنة الرئيسية بقيادة «الجنرال» عصام عبد الفتاح بمبدأ العدالة والشفافية الغائبة عن التحكيم خاصة أن هذا الموسم يختلف فالمنافسة قوية على القمة والمستويات متقاربة وهناك من يدعى بنفوذ قوى لبعض الاندية داخل الجبلاية مما قد يفسر الاخطاء بطريقة فى غير محلها.

السياسة التى يدار بها التحكيم غير عادلة على الاطلاق وراقبوا اختبارات اللياقة البدنية وتوقيتها فجرا من اجل نجاح حكام معينين ونحن على ابواب اختيارات القائمة الدولية. إلى جانب اهتمام عصام عبد الفتاح بسفرياته ما بين الكاف والاتحاد العربى وعدم وجود برنامج محدد للارتقاء بالتحكيم وترك اللجنة لعزب حجاج ووجيه احمد.. ووسط مساوئ التحكيم يجب الاشادة بالحكم الدولى المتميز محمود البنا على ادائه فى لقاء سموحة وبيراميدز الذى إداره باقتدار.

قرعة «مرتبكة» لدورى الأبطال الإفريقى والكونفيدرالية..

الأهلى يلعب مع حوريا الغينى و«يفلت» من مواجهة وفاق سطيف بدور الثمانية

أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا التى سحبت أمس بمقر الاتحاد الإفريقى “كاف”، عن مواجهة سهلة نسبيا للأهلى بوقوعه فى مواجهة فريق حوريا كوناكرى الغيني، فيما أسفرت قرعة الدور ذاته من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عن مواجهة صعبة للغاية للمصرى بوقوعه وجها لوجه أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وشهدت قرعة دورى أبطال إفريقيا خطأ نادرا من القائمين عليها، فبعد سحب قرعة الأهلى وإعلان مواجهته مع فريق وفاق سطيف الجزائري، وضعت القرعة فريقى حوريا الغينى والوداد المغربى فى مواجهة بعضهما البعض، غير أنه تبين لمنظمى القرعة أن لعبها معا غير ممكن لسابق لعبهما معا فى مجموعة واحدة بدور المجموعات، فتم تغيير القرعة ليلعب الأهلى مع حوريا الغيني، فيما تم نقل وفاق سطيف ليواجه الوداد المغربي.

ووفقا لنظام البطولة، فإن الأهلى سيلعب مباراة الذهاب فى غينيا لتصدره مجموعته فى دور المجموعات، على أن يخوض لقاء الإياب على أرضه. وفى حالة نجاح الأهلى فى تخطى دور الثمانية، فسيقابل الفائز من مواجهتى وفاق سطيف الجزائرى والوداد المغربي.

وفى أول تعليق له على ما أسفرت عنه القرعة، قال محمد يوسف المدرب العام للأهلي، إن الأهلى اعتاد اللعب والمنافسة على الألقاب، والفريق الذى يسعى للبطولة لا يهمه اسم المنافس لأنه يجب عليه احترام جميع منافسيه حتى يتمكن من تخطيهم.

وأضاف أن فريق حوريا الغينى جيد ووصوله إلى هذه المرحلة من البطولة يؤكد ذلك، نافيا أن الجهاز الفنى كانت لديه رغبة فى تجنب مواجهة فريق بعينه فى دور الثمانية، وقال إن الفريق الذى سنتجنبه فى دور الثمانية سنلاقيه فى الدور قبل النهائي.

وأوضح يوسف أن الجهاز الفنى للأهلى سيبدأ على الفور الاستعداد للمواجهة، وقال إن الوقت المتاح قبل المباراة كافٍ تماما، وتم بالفعل الحصول على تسجيلات لمباريات فريق حوريا فى مرحلة المجموعات، وسيتم البدء على الفور فى دراستها للوقوف على نقاط القوة والضعف فى الفريق المنافس.

وفى باقى المواجهات، أسفرت القرعة عن مواجهة تونسية نارية بين فريقى الترجى والنجم الساحلي، وهو ما يعنى أن تونس ستخسر أحد فرسى الرهان فى السباق على الفوز باللقب الإفريقي.. كما يلعب أول أغسطس الأنجولى مع مازيمبى الكونجولي.

وفى الكونفيدرالية، سيكون على المصرى خوض مواجهتين من العيار الثقيل أمام اتحاد العاصمة الجزائرى بعدما أوقعتهما القرعة معا. ووفقا لنظام البطولة، فإن لقاء الذهاب سيقام ببورسعيد، بينما سيرحل أبناء المدينة الباسلة إلى الجزائر لخوض مواجهة الإياب، وهو ما يزيد من صعوبة المهمة حيث سيتعين على أبناء الرداء الأخضر تحقيق الفوز بنتيجة مريحة فى المواجهة الأولى تحسبا لتعقد الأمر فى لقاء الإياب.

وفى حالة نجاح المصرى فى تخطى عقبة الفريق الجزائري، فسيقابل فى الدور قبل النهائى الفائز من مباراتى نهضة بركان المغربى وفيتا كلوب الأنجولى اللذين سيتواجهان فى دور الثمانية. وفى باقى المباريات، سيلعب رايون سبورت الرواندى مع إنيمبا النيجيري، فيما سيتواجه كارا برازافيل الكونجولى مع الرجاء المغربي، وسيلعب فيتا كلوب الأنجولى مع نهضة بركان المغربي.

الجمهورية

بعد "نقطة" الإنتاج

"غليان" في الأهلي

الأحمر يدين نور الدين.. ويعاقب توفيق

يدرس النادي الأهلي اتخاذ خطوات تصعيدية تجاه الحكم إبراهيم نور الدين الذي أدار مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام فريق الانتاج الحربي في الأسبوع الخامس بالدوري نظرا للقرارات التحكيمية الخاطئة التي اتخذها نور الدين والتي أضرت بالأهلي في المباراة وحرمت الفريق من الفوز بالنقاط الثلاث.

تتجه النية في الأهلي لمطالبة اتحاد الكرة ولجنة الحكام بضرورة إبعاد نور الدين عن إدارة مباريات الأهلي بعدما تسبب في ضياع نقطتين غاليتين في رحلة الأهلي للدفاع عن اللقب.

كان نور الدين أثار حفيظة الجهاز الفني للأهلي واللاعبين والجماهير علي مدار شوطي المباراة من خلال بعض القرارات من بينها عدم احتساب ضربة جزاء للفريق في الشوط الأول وإلغاء هدف صحيح في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

قرر الجهاز الفني رفع الأمر برمته إلي لجنة الكرة لاتخاذ الموقف المناسب بالتشاور مع إدارة النادي خاصة أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون ومعه محمد يوسف المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة يري أن أخطاء نور الدين خرجت عن نطاق الأخطاء التقديرية التي يمكن أن يقع فيها أي حكم.. وينتظر أن تتخذ لجنة الكرة قرارها بهذا الشأن ورفعه إلي إدارة النادي موثقا بمقاطع مصورة للأخطاء الفادحة التي ارتكبها نور الدين في اللقاء.

من ناحية أخري قرر الجهاز الفني للفريق معاقبة اللاعب أكرم توفيق للتصرف غير اللائق من اللاعب خلال خروجه من الملعب لدي استبداله في الدقيقة 56 حيث ركل اللاعب صندوق المثلجات "آيس بوكس" ولم يصافح أعضاء الجهاز الفني الذين توجهوا نحوه لمصافحته.

علمت "الجمهورية" أن الجهاز الفني سيكتفي هذه المرة بغرامة مالية كبيرة علي اللاعب نظرا لأنها المرة الأولي التي يصدر منه فيها هذا التصرف . وينتظر ألا تقل العقوبة المالية عن 100 ألف جنيه.

علي جانب آخر تلقي الأهلي صدمة جديدة بانضمام هشام محمد نجم خط وسط الفريق إلي قائمة الإصابات ليغيب عن المباريات القادمة للفريق.. وتحدد الأشعة التي يجريها اللاعب مدة الغياب.

في المقابل اطمأن الجهاز الفني إلي إمكانية لحاق اللاعبين حسام عاشور ووليد سليمان بمباراة الأهلي القادمة بعد انتهاء فترة التوقف التي بدأت أمس حيث سيلتقي الأهلي فريق الداخلية يوم 11 سبتمبر الحالي.

كارتيرون: جاهزون لأي منافس

قال الفرنسي باتريس كارتيرون. المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إن الفريق جاهز لمواجهة أي فريق بمنافسات دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

أضاف الأهلي يحترم جميع منافسيه ولدينا هدف واضح. وهو استكمال مشوارنا بنجاح من أجل التتويج بالبطولة الإفريقية في نسختها الحالية".. وأوضح أن جميع المباريات في كافة البطولات تبقي صعبة للغاية وهناك رغبة قوية من الجميع داخل الفريق لحصد البطولة الإفريقية هذا الموسم. وإسعاد جماهير الأهلي.

أشار قدمنا عروضا طيبة في مشوار البطولة الأفريقية. ونجحنا في تحقيق 4 انتصارات متتالية في دور المجموعات. بعد الفوز علي تاونشيب ذهابا وإيابا قبل الفوز علي الترجي في تونس. وبعده الفوز علي كمبالا سيتي الأوغندي وتأمين صعودنا إلي دور الثمانية بالبطولة الأفريقية ونحن علي قمة مجموعتنا".

أشار إلي أنه يعلم بالطبع جميع منافسي الأهلي المرتقبين في دور الـ8 . وعلي دراية تامة بمشوارهم في البطولة الإفريقية في نسختها الحالية. وأن هناك تنسيقا تاما مع جهازه المعاون بشأن دراسة جميع المنافسين المرتقبين.. وذكر كارتيرون أنه وجهازه المعاون سيبدءون من اليوم دراسة كل كبيرة وصغيرة عن منافس الفريق في دور الثمانية من أجل الاستعداد له بشكل جيد في ظل ضيق الوقت قبل خوض مباراة الذهاب.

المصري اليوم

الأهلى ينتفض ضد الظلم التحكيمى

يعتزم مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، تقديم شكوى رسمية ضد الحكم الدولى إبراهيم نورالدين الذى أدار مباراة الإنتاج الحربى وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين فى الجولة الخامسة من الدورى الممتاز.

وعلمت «المصرى اليوم» أن مسؤولى الأهلى طالبوا بالتحقيق مع إبراهيم نورالدين وطالبوا مسؤولى اتحاد الكرة بعدم إدارة مباريات لهم خلال الموسم الجارى ردا على ارتكابه أخطاء تحكيمية تسببت، من وجهة نظرهم، فى عدم الفوز فى المباراة، سواء بإلغاء هدف فى مرمى الأحمر أو عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة وليد أزارو، مهاجم الفريق الذى تعرض للجذب داخل منطقة الجزاء من جانب مدافع الإنتاج الحربى.

وسادت، أمس، حالة من الغليان داخل القلعة الحمراء تجاه الحكم الدولى إبراهيم نورالدين باعتباره المسؤول عن عدم احتساب ركلة الجزاء وإلغاء هدف للفريق، وعقدت أمس لجنة الكرة برئاسة محمود الخطيب جلسة طارئة لبحث ما تعرض له الفريق خلال مباراة الإنتاج فضلا عن مناقشة الطلبات التى عرضها الفرنسى كارتيرون المدير الفنى للفريق خلال الأيام الماضية من أجل دعم الفريق بصفقات مميزة خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

ووفقا لمصدر مسؤول داخل الأهلى- رفض ذكر اسمه- فإن المسؤولين أجروا اتصالا بهانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، طالبوا خلاله بالتحقيق مع إبراهيم نورالدين وعدم إسناد أى مباراة له خلال الموسم الجارى، فى الوقت الذى وعد فيه أبوريدة بإنهاء الأزمة، وأكد خلالها أن الأخطاء ليست متعمدة لكنه سيتخذ قرارات عقابية ضد طاقم التحكيم الذى أدار المباراة وليس إبراهيم نورالدين بمفرده.

X