أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يفكر في بديل مؤمن .. شكري وبامبو في الصورة

أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يفكر في بديل مؤمن .. شكري وبامبو في الصورة

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

حشد أسلحته لضرب كمبالا

الأهلي يرفع الحظر.. ويستعين بـ "مؤمن"

في محاولة لحشد كل الأسلحة الممكنة أملا في اجتياز المهمة الصعبة وتحقيق الفوز علي كمبالا سيتي الأوغندي . ألقي الأهلي بكل المشاكل وأسباب الجدل خلف ظهره استعدادا للمباراة المرتقبة غدا الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولي في دور الستة عشر لدوري الأبطال الأفريقي.

قرر الجهاز الفني رفع الحظر . غير المعلن . المفروض علي لاعب الفريق مؤمن زكريا لينضم إلي أسلحة الفريق في هذه المواجهة الصعبة رغم استبعاده من مباريات الفريق الأربع الماضية ومنحه مهلة لتجديد عقده مع الفريق والذي ينتهي هذا الموسم.. استدعي الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون اللاعب إلي معسكر الفريق بالإسكندرية ليكون أحدث المنضمين إلي المعسكر الأحمر استعدادا لهذه المباراة حيث انتظم اللاعب في التدريبات بداية من الأمس.

أرسل الجهاز الفني سيارة خاصة إلي اللاعب لإحضاره من القاهرة إلي الإسكندرية وذلك بعد خروج اللاعب ميدو جابر من حسابات الفريق لهذه المباراة بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

أكد الجهاز الطبي للفريق غياب جابر لأن اللاعب ما زال يعاني من الإصابة في العضلة الخلفية التي تعرض لها في مباراة وادي دجلة وحرمته أيضًا من التواجد في مباراة حرس الحدود.

كان الجهاز الفني قد استدعي أمس الأول الرباعي أحمد فتحي ومحمد الشناوي وميدو جابر والجنوب افريقي باكاماني مالامبي للانضمام إلي معسكر الفريق بعد غيابهم عن مباراة الحدود.

في نفس الوقت . احتوي محمد يوسف المدرب العام للفريق والقائم بأعمال مدير الكرة مشكلة اللاعب محمد نجيب مدافع الأهلي حيث عقد يوسف جلسة مع اللاعب أكد فيها أن استبعاده من قائمة الفريق في المباريات مؤخرا ليس لأسباب فنية وأن الجهاز الفني يقدر تماما اخلاص اللاعب وعطاءه مع الفريق وكذلك مستوي أدائه ولكن الاستبعاد كان لبعض الظروف.. ويبدو أن سياسة التدوير التي انتهجها كارتيرون مع الفريق في الفترة الماضية كانت وراء هذه المشكلة التي أثارت حزن اللاعب الخلوق قبل أن يوضح يوسف الأسباب تقديرا لإخلاص اللاعب والتزامه.

من ناحية أخري . يعكف الجهاز الفني للفريق علي مشاهدة عدد من المباريات الخاصة بفريق كمبالا سيتي لتحديد نقاط القوة والضعف قبل مواجهته مساء غد الثلاثاء.. واستعان الجهاز الفني بمجموعة مباريات للفريق الأوغندي في دور المجموعات أمام تاونشيب رولرز البوتسواني والترجي التونسي. بالإضافة إلي مباراة الذهاب بين الفريقين في نفس الدور.

يعقد الجهاز الفني للفريق بقيادة كارتيرون محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين مساء اليوم الاثنين داخل معسكر الفريق لتوضيح مهمة وتكليفات كل لاعب وشرح خطة اللقاء ووضع اللمسات الأخيرة علي استعدادات الفريق لهذه المواجهة التي يسعي الأهلي للفوز بها من أجل الحفاظ علي موقعه في صدارة المجموعة وضمان مواجهة أفضل في دور الثمانية مع أحد الفرق التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخري.

من ناحية أخري.. كانت بعثة كمبالا قد وصلت إلي القاهرة صباح أمس وتوجهت مباشرة إلي الاسكندرية لبدء تدريباتها استعداداً للقاء.

الأهرام

الفريق يؤدى مرانه الأخير اليوم استعدادا لكمبالا سيتى غدا..

«مؤمن زكريا» يفجر المفاجأة.. لن أجدد تعاقدى مع الأهلى

فجر مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى المفاجأة بالحديث عن عدم بقائه داخل جدران النادى من خلال حوار له مع احد زملائه، وانه لا يعتزم التجديد بأى حال من الاحوال للفريق، وهو ما نقله زميله الى الجهاز الفنى، حيث تشير الدلائل الى ان احد المدربين الذين تولوا مسئولية الفريق أخيرا وحاليا فى احد الاندية الاخرى وراء اصرار اللاعب على الرحيل.

وفى الاتجاه نفسه، ورغم كل الأحداث التى ضربت علاقة مؤمن بالأهلى طوال الأيام الماضية، لكن الجهاز الفنى قام باستدعاء اللاعب أمس لمعسكر برج العرب استعداداً لمواجهة كمبالا سيتى المقرر لها مساء غد باستاد الجيش المصرى ببرج العرب فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدورى الأبطال الإفريقى بسبب إصابة ميدو جابر الذى خرج من القائمة. ويختتم الفريق الأول تدريباته اليوم بالملعب الرئيسى فى برج العرب بمران خفيف تحت قيادة المدير الفنى كارتيرون يستقر خلاله على التشكيل الرئيسى الذى سيخوض به المواجهة، وإن كانت عودة محمد الشناوى لحراسة المرمى أمرًا لا بديل عنه وسوف يكون أحمد فتحى هو الظهير الأيمن ومعلول فى الظهير الأيسر ومعه سعد سمير وساليف كوليبالى كمحورى ارتكاز ومعهم حسام عاشور والسولية وناصر ماهر ومؤمن زكريا وإسلام محارب ووليد أزارو وصلاح محسن.

وأكد محمد يوسف أن فريقه يخوض مباراة كمبالا سيتى بهدف تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث؛ من أجل إنهاء مشوار المجموعة بتصدر الترتيب بعدما قطعنا خطوات جيدة وحققنا الهدف المطلوب بحصد بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائى، وأمامنا مرحلة مهمة غدا أمام كمبالا لإنهاء تلك المرحلة بنجاح، وقال ان المنافس فريق منظم وجدير بالاحترام ويمتلك العديد من العناصر المتميزة، وهو ما أكده الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون خلال محاضراته مع اللاعبين، وشدد على ضرورة احترام المنافس واللعب بكل قوة لتحقيق الفوز ومواصلة العروض القوية فى البطولة الإفريقية. وأضاف يوسف إن الأهلى نجح فى تحقيق 3 انتصارات متتالية فى دور المجموعات أمام تاون شيب ذهابا وإيابا قبل الفوز على الترجى فى الجولة الخامسة فى رادس، ومن ثم هناك هدف مهم يسعى الأهلى لتحقيقه أمام كمبالا؛ لاستكمال الانتصارات وإنهاء مشوار دور المجموعات بالحفاظ على صدارة المجموعة.

المصري اليوم

مؤمن زكريا «رايح جاي» في الأهلي

بدأ محمد فضل، مدير التعاقدات بالنادى الأهلى، فى البحث عن بديل لمؤمن زكريا، لاعب الفريق الكروى الأول بالقلعة الحمراء، تحسبا لرحيل الأخير فى ظل الخلافات بين إدارة النادى واللاعب على الأمور المالية بعد أن تمسك «زكريا» بالحصول على 14 مليون جنيه فى الموسم الواحد، بينما عرض مجلس الإدارة على اللاعب 7 ملايين جنيه فى الموسم نظير تمديد عقده لمدة 3 سنوات.

ووضع محمد فضل عدة خيارات أمام مجلس الإدارة والجهاز الفنى بقيادة الفرنسى كارتيرون، المدير الفنى لاختيار الأفضل منها، حتى لا يتأثر الفريق سلبا برحيل مؤمن زكريا وعدم تكرار سيناريو عبدالله السعيد والذى لايزال الأحمر متأثرا برحيله، ويأتى على رأسها إمكانية التفاوض مع أحمد شكرى لاعب الأهلى السابق والمصرى حاليا والذى يحق له التوقيع لأى ناد آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل، كما وضع مدير التعاقدات كريم بامبو، لاعب الإسماعيلى، ضمن الاختيارات التى يمكن للقلعة الحمراء ضمها خلال الفترة المقبلة خصوصا أن «بامبو» لم يمدد عقده مع الدراويش ودخل فى خلافات مالية مع مجلس إدارة ناديه بشأن التجديد.

وعقد «فضل» مقارنة خلال الملف الذى جهزه لمجلس الإدارة بين الثنائى أحمد شكرى وكريم بامبو حول إمكانياتهما الفنية وكيفية الاستفادة منهما فى حالة التعاقد مع أى لاعب فيهما، وركز على أن شكرى يتسم بالقوة والسرعة والقيام بواجبات دفاعية تساعد الفريق على بناء الهجمات من منتصف ملعبه، بينما يتميز «بامبو» بالإمكانيات الفنية والمهارات التى تمكن الفريق من زيادة قوته الهجومية فى الثلث الأخير للجانب الهجومى للأحمر لاسيما أن الفريق يفتقد إلى لاعب يتمكن من تحويل دفة الفريق من الدفاع للهجوم فى المباريات، خصوصا أن الفريق يمتلك المغربى وليد أزارو المهاجم الذى يتسم بالسرعة الفائقة لكنه يفقد قوته الهجومية بعض الشىء عندما يضطر للنزول إلى وسط الملعب بسبب عدم وجود صانع ألعاب يمده بالكرات داخل منطقة الجزاء، وهو ما قد يتسبب فى تأخير تسجيل الأهداف فى مرمى المنافسين أو يدفع الفريق لإيجاد فرصة فى هز الشباك.

كما وضع «فضل» خيارا آخر يتمثل فى التعاقد مع لاعب وسط مهاجم أفريقى، لكن مدير التعاقدات يخشى من تكرار تجربة «باكا» الذى اقترب من الرحيل عن القلعة الحمراء إلى صن داونز الجنوب أفريقى بعدما فشل فى إثبات جدارته خلال الفترة الأخيرة.

يأتى هذا فى الوقت الذى استدعى فيه الجهاز الفنى، بقيادة كارتيرون، مؤمن زكريا للانضمام إلى معسكر الفريق ببرج العرب بعد استبعاد ميدو جابر للإصابة وذلك استعدادا لمواجهة كمبالا سيتى غدا الثلاثاء ببطولة دورى الأبطال، وعقد الجهاز الفنى بقيادة كارتيرون جلسة بعد تحذير الجهاز الطبى من الدفع بـ«جابر» فى مباراة الغد لعدم جاهزيته طبيا، وذلك للحصول على موافقة من مجلس الإدارة بضم زكريا إلى المعسكر فى ظل تجميد اللاعب بسبب عدم الموافقة على تمديد عقده، لكن المجلس وافق على انضمامه بناء على طلب المدير الفنى.

X