أخبار الأهلي اليوم: اتجاه لإنهاء اعارة صالح جمعة وعودته للأهلي ويوسف يهدد اللاعبين

أخبار الأهلي اليوم: اتجاه لإنهاء اعارة صالح جمعة وعودته للأهلي ويوسف يهدد اللاعبين

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

استعدادا لكمبالا

الأهلي يؤجل ملف "جمعة"

أرجأ المسئولون بالنادي الاهلي مناقشة ملف اللاعب صالح جمعة نجم الفريق المعار إلي الفيصلي السعودي إلي ما بعد الانتهاء من مباراة الفريق المرتقبة أمام كمبالا سيتي الأوغندي والمقررة يوم الثلاثاء المقبل.

كان الفيصلي فجر المفاجأة قبل يومين بعدم ادراج جمعة في قائمته النهائية للموسم الجديد رغم ان إعارة اللاعب للفيصلي تمتد حتي نهاية الموسم الجديد والذي تنطلق فعالياته يوم الخميس المقبل.

يسعي الاهلي لتأجيل مناقشة هذا الملف الي ما بعد مباراة كمبالا للحفاظ علي حالة التركيز في مباراة الفريق المقررة امام كمبالا سيتي والتي يحتاج الأهلي الفوز فيها بالجولة السادسة الاخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا ليضمن الفريق الاستمرار في صدارة المجموعة وضمان مواجهة أفضل وأسهل في دور الثمانية امام احد الفرق التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الثلاث الاخري.

كما يترقب مسئولو الاهلي الموقف النهائي للنادي الفيصلي بشأن اللاعب وما اذا كانت النية تتجه لإنهاء إعارته حاليا وإعادته للأهلي أم سيظل اللاعب في الفيصلي حتي نهاية الموسم.

الجدير بالذكر انه في حالة عودة اللاعب لصفوف الاهلي حاليا لن يتسني لإدارة النادي قيده نظرا لغلق باب القيد بالفعل وبالتالي قد يلجأ الاهلي لإعارته الي نادي اخر خارج مصر لحين اتاحة الفرصة لقيده في حالة الاستقرار علي منحه فرصة جديدة بالأهلي لاسيما وان سبب عدم قيده بقائمة الفيصلي يتشابه مع أسباب عدم استمراره كعنصر أساسي مع الاهلي وهو عدم الالتزام بالتعليمات.

من ناحية أخري . اطمأن الجهاز الفني علي حالة اللاعب محمد الشناوي حارس مرمي الفريق حيث تعافي الشناوي من الإصابة التي لحقت به في مباراة الاهلي أمام وادي دجلة وحرمته من المشاركة في لقاء حرس الحدود.

تنفس الجهاز الفني الصعداء بعد التأكد من قدرة الشناوي علي اللحاق بمباراة الفريق المهمة امام كمبالا لاسيما وان شريف إكرامي حارس مرمي الفريق لم يظهر بالمستوي المطمئن في لقاء الحدود وان لم تهتز شباكه.

في نفس الوقت . طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي من الجهاز الطبي تقريرا عن حالة جميع المصابين بالفريق ونسب لحاق كل منهم بالمباراة القادمة في ضوء تشخيص إصابة كل لاعب والاختبار الطبي الذي خضع له.

كان أحمد حمودي وأيمن اشرف انضما لمستشفي الفريق بعد إصابتهما في لقاء الحدود وخضع كلاهما للاختبار الطبي في تدريبات الفريق مساء أمس.

في نفس الوقت . التحق أحمد فتحي ومحمد الشناوي وميدو جابر وباكاماني بمعسكر الفريق بالإسكندرية حيث خاض الرباعي المران الجماعي في السابعة مساء أمس علي الملعب الفرعي لاستاد الجيش ببرج العرب استعدادًا لمواجهة كمبالا.

في المقابل. خاض مجموعة اللاعبين غير المقيدين افريقيًا مرانهم الجماعي في السادسة مساء أمس علي استاد التتش بالجزيرة تحت إشراف حسين عبدالدايم مساعد مخطط أحمال الفريق.

كما شارك في مران الغائبين وليد سليمان نظرًا لإيقافه عن المشاركة في مباراة كمبالا بعد حصوله علي الإنذار الثاني في مباراة الترجي التونسي في الجولة الخامسة.

الأهرام

الأهلى يظهر «العين الحمراء» للاعبيه فى برج العرب

يوسف يحذر الفريق بعد الأداء السيئ أمام الحدود.. وانتظام الشناوى وفتحى وميدو فى المعسكر

كارتيرون يطالب الجميع بالتركيز للفوز على كمبالا سيتى للثأر وصدارة المجموعة

أظهر محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلى «العين الحمراء» للاعبى فريقه أمس بمحاضرة عنيفة، رغم الفوز على حرس الحدود بهدفين نظيفين ضمن فعاليات المرحلة الرابعة من منافسات مسابقة الدوري.

وهدد يوسف لاعبيه بعقوبات مغلظة لأى خروج عن النص مهما يكن اسمه أو نجوميته خاصة مع بعض التصريحات الإعلامية التى خرجت دون إذن والخروج عن قواعد الأهلى فى المباريات وأهمها ما بدر من وليد أزارو خلال المباريات الأخيرة.

وكشفت مصادر خاصة عن أن يوسف تحدث بلهجة حادة مع بعض اللاعبين أمس حتى لا يتكرر ما حدث أمام الحرس فيما يخص الجانب الإداري، بل وقع عقوبات مالية على أحدهم بهدف إعادة الأمور الى نصابها الصحيح.

وأكد محمد يوسف أن أحمد فتحى ومحمد الشناوى وميدو جابر وباكامانى انضموا لمعسكر الفريق بالإسكندرية وخاضوا المران بشكل طبيعى مساء أمس بإستاد الجيش ببرج العرب استعداداً لمواجهة كمبالا سيتى بعد غد فى الجولة السادسة من دور المجموعات لدورى أبطال إفريقيا، بينما استمر استبعاد مؤمن زكريا لأسباب فنية.

وقال إن الفريق واجه صعوبات عديدة فى الفوز على حرس الحدود، بسبب حالة الإرهاق، وغياب بعض اللاعبين، وكثرة التغييرات فى تشكيلة الفريق الأحمر.

وأضاف: لعبنا مباريات عديدة فى الفترة الماضية فى وقت قصير. ولدينا كرة أفضل لكن ضغط المباريات يشكل صعوبات بالنسبة لنا، الفرق الكبيرة تحصد النقاط وتفوز بالمباريات حتى وهى فى أسوأ حالاتها، وأجرينا سبعة تغييرات فى تشكيلة الأهلى أمام الحدود، فى ظل الإصابات والإرهاق، ورغم ذلك فزنا بالنقاط الثلاث، وأثق فى عودة الفريق إلى مستواه. فلدينا الكثير ولم نقدم الأداء المطلوب، لكنى أثق فى تقديم الأداء المطلوب خلال المرحلة القادمة.

وفى الاتجاه ذاته، عقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى جلسة مع لاعبى فريقه فى المعسكر المغلق بالإسكندرية استعدادا لمواجهة كمبالا سيتى فى الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدورى أبطال إفريقيا، وقال المدير الفنى للاعبيه خلال المحاضرة إن مباراة بطل أوغندا ليست تحصيل حاصل كما يظن البعض بعد أن ضمن المارد الأحمر التأهل إلى دور الــ8 بعد حصد 9 نقاط متتالية بالفوز على تاونشيب ثم الترجى التونسى فى قلب ملعب رادس.

وأضاف أن الفريق الأحمر يجب أن يضع أمام أعينه ضرورة الفوز فى مباراة بعد غد التى ستقام بإستاد الجيش المصرى ببرج العرب ليكون فى التصنيف الأول بالقرعة التى ستجرى فى الثالث من سبتمبر المقبل بأحد فنادق القاهرة، خاصة أن نظامها يلزم كل فريق متصدر مجموعته أن يواجه الفريق صاحب المركز الثانى فى المجموعة الاخري، بشرط ألا يلتقى فريقان من نفس المجموعة.

وأوضح أنه لن يقبل بالتهاون مع اعترافه بالضغط الشديد فى المباريات على المستويات الثلاثة المحلية والعربية والافريقية لكن يبقى الأهلى اسما كبيرا للغاية وصاحب تاريخ مرعب وتحميه جماهير لم أر مثلها فى العالم كله تتخطى حاجز الـ50 مليونا، وشدد المدرب على أنه يجب تحقيق الفوز لسبب آخر أيضاً بجانب الحفاظ على صدارة المجموعة وهو الثأر من الخسارة التى منى بها المارد الأحمر فى مباراة الجولة الثانية بذات المجموعة تحت القيادة الفنية لحسام البدري.

وعرض كارتيرون خلال المحاضرة التى عقدها مع لاعبيه فى فندق الإقامة ببرج العرب بعض لقطات الفيديو للمنافس من ثلاث مباريات أحدها مع القلعة الحمراء وأخرى مع الترجى وثالثة مع تاونشيب الأخيرة، و تضمنت بعض نقاط القوة والضعف فى المنافس مع شرح كامل لدور كل مركز دون وضع أسماء لعدم الكشف عن أسماء التشكيلة الرئيسية التى سوف تخوض تلك المواجهة.

المصري اليوم

الأهلي يحفز لاعبيه بالمكافآت لحسم الصدارة الأفريقية أمام كامبالا سيتي

رصدت لجنة الكرة بالنادى الأهلى مكافأة خاصة للاعبى الفريق الكروى الأول، حال تحقيقهم الفوز على كمبالا سيتى، فى المباراة المقررة بين الفريقين بعد غد الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الأخيرة لدورى المجموعات لدورى الأبطال الأفريقى.

وتسعى اللجنة للشد من أزر اللاعبين، من أجل اعتلاء صدارة دورى المجموعات، وتحقيق عدة أهداف، على رأسها تفادى مواجهة فرق التصنيف الأول، فى القارة السمراء، التى تحتل صدارة مجموعاتها فى دورى الأبطال، وضمان خوض المباراة النهائية، فى برج العرب، حال وصول الفريق للمرحلة النهائية.

يأتى هذا فى الوقت الذى انتظم فيه الحارس محمد الشناوى، فى معسكر الفريق بالإسكندرية، أمس، بعد تماثله للشفاء من الإصابة التى أبعدته عن مواجهة حرس الحدود الأخيرة فى الدورى، وكذلك ميدو جابر، الذى غاب أيضاً للإصابة، ومعهما الثنائى أحمد فتحى، وباكامانى.

من جانبه، أبدى باتريس كارتيرون، المدير الفنى، رضاه عن حصد النقاط الثلاث أمام حرس الحدود، لافتاً إلى أنه اضطر لإجراء تغيير سبعة لاعبين دفعة واحدة على التشكيل الأساسى، بسبب حالة الإرهاق الشديدة التى سيطرت على العناصر الأساسية، بسبب تلاحم المباريات، حيث يخوض الفريق مباراة كل ثلاثة أيام.

وأبدى المدير الفنى تحفظه على الأداء الهجومى للاعبين، خلال الفترة الأخيرة وخصوصاً أمام الحرس، مشدداً على أنه سيعمل على معالجة الأخطاء خلال الفترة المقبلة، وأشاد كارتيرون بالمستوى المتميز الذى ظهر عليه المدافعون فى الدورى، حيث لم يُمن مرمى الفريق إلا بهدف وحيد، خلال المباريات الأربع التى لعبها حتى الآن.

وشدد المدير الفنى على أن «التغييرات، وفرض الإيقاع، والتجانس بين لاعبين جددٍ.. كل ذلك يحتاج إلى وقت، لأننا نلعب بتشكيلات مختلفة فى المباريات الأخيرة. لا بد أن نكون مؤثرين فى البطولات التى نشارك بها، ويجب أن نطور أداء الفريق فى الفترة القادمة، لقد حاولنا المحافظة على هوية الأهلى، وتشكيل خطورة على مرمى المنافس».

واستطرد: «صدارة مجموعتنا فى دورى الأبطال كانت تحديًا كبيرًا لنا، ولم أتردد لحظة واحدة فى تدريب الأهلى، لأنه كان طموحًا خاصًا لى. ولدى ثقة كبيرة فى اللاعبين الحاليين، وأعلم أنه لا بد من تطوير بعض الأمور داخل الفريق، وأعتقد أن الروح كانت جيدة».

X