أخبار الأهلي اليوم: إكرامي غاضب من الجهاز الفني ورد قاطع من كارتيرون ومؤمن يكتب نهايته

أخبار الأهلي اليوم: إكرامي غاضب من الجهاز الفني ورد قاطع من كارتيرون ومؤمن يكتب نهايته

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يطلب حضور جماهيره أمام كمبالا سيتى بدورى الأبطال

يوسف يكشف سر إبعاد سعد ومؤمن.. ويشيد بتاريخ أحمد فتحى

أرسلت إدارة النادى الأهلى خطاباً رسمياً إلى الجهات الأمنية تطلب فيه حضور الجماهير لمباراة الفريق الأحمر مع كمبالا سيتى المقرر لها الثلاثاء المقبل فى الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدورى ابطال إفريقيا. ويتصدر مارد الجزيرة المجموعة برصيد عشر نقاط من خمس مواجهات بأفضلية المواجهات المباشرة مع الترجى التونسى الذى يحل فى الوصافة، بينما خطف كمبالا المركز الثالث بست نقاط وتاونشيب فى قاع الجدول بثلاث نقاط.

ولم تطلب إدارة الأهلى أى عدد معين للحضور الجماهيرى فى تلك المباراة خاصة مع ثقتها الكبيرة فى الجهات الأمنية التى تقف دوماً فى جانب الاندية التى تلعب باسم مصر.

وبعيدا عن تلك الأجواء، يختتم الفريق الاحمر تدريباته باستاد مختار التتش اليوم استعداداً لمواجهة حرس الحدود المقرر لها الثامنة مساء غد باستاد المكس بالجولة الرابعة من الدوري، وعقب المران، سيقوم المدير الفنى باتريس كارتيرون باصطحاب قائمة من 25 لاعبا أغلبهم من المقيدين بالقائمة الإفريقية للدخول فى معسكر مغلق مطول ببرج العرب بالإسكندرية، خاصة أن الفريق سيستمر فى معسكره عقب مواجهة الحرس حتى مباراة كمبالا سيتى الأوغندى المقرر لها الثلاثاء المقبل.

وكشف محمد يوسف المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، أنه ليس هناك اى أزمات مع أحمد فتحى أو غيره من اللاعبين فى ظل طريقة التعامل الرائعة داخل القلعة الحمراء وهى ممتدة منذ سنوات طويلة، تقوم على احترام جميع الأطراف، وقال يوسف إن العلاقة مع أحمد فتحى مميزة للغاية، وهو نموذج يحتذى به، بعدما خاض 11 موسما بقميص الأهلي، وهو قدوة لكل الأجيال الصاعدة.

وأضاف أن استبعاد مؤمن زكريا لاعب الوسط هى وجهة نظر فنية فقط ولا علاقة لها بأمور التجديد نهائياً، خاصة أنه ملتزم للغاية، وأن اللاعب لديه تركيز شديد فى العودة بقوة للمنافسة على الوجود فى حسابات الجهاز الفني، وأن النادى الأهلى يحترم علاقته بجميع اللاعبين، ويتعامل باحترافية شديدة، وأوضح أن الجهاز الفنى يعمل على تدوير اللاعبين بشكل مناسب فى ظل قيد 25 لاعبا بقائمة الفريق، إلى جانب عدد من اللاعبين الشباب، وأن المشاركة فى أربع بطولات قوية للغاية بهذه القائمة يضاعف من الجهد المبذول من خلال تدريبات الاستشفاء، وتجربة أكثر من لاعب فى أكثر من مركز. وشدد المدرب العام على أن غياب سعد سمير للسبب نفسه، وهو منحه فرصة لالتقاط الأنفاس وإشراك محمد نجيب الذى يعد عنصرا مهما على جميع المستويات الفنى والخططى والسلوكي. على جانب آخر، تلقى عمرو جمال مهاجم الفريق عددا من العروض أحدها يونانى لكن اللاعب رفضه، وعرضا آخر من  أولمبيك أسفى المغربي، لكن الأقرب هو الموافقة على عرض الدفاع الحسنى الجديدى الذى طلب أن تكون الإعارة لمدة عام دون مقابل، ووافقت لجنة الكرة على هذا بناء على طلب عمرو جمال نفسه مع تمديد تعاقده. ويقوم حسام غالى المنسق العام للقطاع بجهود مضنية فى هذا الملف لإنهائه بناء على تكليف لجنة الكرة بالتعاون مع محمد فضل مدير التعاقدات. ويوجد غالى بشكل يومى داخل النادى لكنه يرفض الظهور الإعلامى رغم دوره الكبير فى كل ملفات الكرة خلال الفترة الماضية.

الجمهورية

يواجه الحدود غداً أملاً في الصدارة

الأهلي يواجه شبح "الإرهاق" بالتدوير

يواصل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي سياسة تدوير اللاعبين عندما يجري عدة تغييرات علي تشكيلة فريقه التي تواجه الحدود غداً الجمعة في الجولة الرابعة من مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم والتي يسعي فيها المارد الأحمر للحفاظ علي لقبه الذي حققه الموسم الماضي.

ودأب المدرب الفرنسي علي سياسة التدوير هذا الموسم نظراً لاقتصار قائمة الفريق علي 25 لاعباً فضلاً عن ضغط الموسم وتعرض عدد كبير من لاعبيه للارهاق والإصابات رغم أن الدوري في بداية الموسم.

وفي ظل عدم تعاقد الأهلي مع اللاعبين الذين كان يتمني ضمهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المنقضية وجد المدرب الفرنسي نفسه أمام ضرورة التعامل مع المتاح من لاعبي الفريق الحاليين. لكن شبح الإصابات دائماً ما يصيبه بالخوف علي مشوار الفريق في البطولات التي يشارك فيها هذا الموسم.

علي مستوي حراسة المرمي يعود شريف أإكرامي من جديد علي حساب الشناوي وذلك بعد إصابة الأخير في مباراة وادي دجلة حتي أن إكرامي قام بعملية الإحماء قبل أن يغيِّر المدرب الفرنسي كارتيرون قراره ويبقي علي الشناوي رغم الإصابة بعدما تأخر فوز الأهلي للأوقات الصعبة.

ويعيد المدير الفني للأهلي لاعبه سعد من جديد إلي خط الدفاع بعدما غاب هو الآخر عن لقاء دجلة لنفس الأسباب حيث دفع المدير الفني بمحمد نجيب بدلاً من سعد خوفاً من تعرض سعد للارهاق.

أما علي مستوي وسط الملعب فيعود عمرو السولية أيضاً بعد غيابه عن الشوط الأول من مباراة وادي دجلة. ونزوله بديلاً في المباراة بعدما وضح عدم الانسجام بين حسام عاشور وهشام محمد وهو الأمر الذي تم ضبطه تماماً بعدما نزل السولية في الشوط الثاني ونجح في شن غارات علي مرمي دجلة.

أيضاً يسعي المدير الفني لإراحة وليد سليمان أمام الحدود خوفاً من تعرضه للإصابة في ظل المجهود الكبير الذي يبذله اللاعب في المباريات حيث إنه شارك في مباراة دجلة ولم تكن حالته البدنية بنسبة 100%.

إكرامي غاضب من الجهاز الفني

طلب شريف اكرامي حارس مرمي النادي الأهلي من الجهاز الفني للفريق الأحمر ضرورة تنفيذ الوعد السابق الذي حصل عليه بالحصول علي فرصة المشاركة في المباريات.

اكرامي ابدي غضبه نتيجة استمرار جلوسه علي مقاعد البدلاء منذ الموسم الماضي وخروجه من الحسابات وحصوله علي وعد بالمشاركة في المباريات في الموسم الجديد مع الحارس محمد الشناوي.

الفرنسي باتريك كارتيرون جاء برد قاطع علي اكرامي انه لم يمنحه وعداً نهائياً بالمشاركة وليس له علاقة بوعود من أي فرد في الجهاز الفني أو الإدارة واستمراره مع الفريق لوجود عقد يربطه مع النادي الأهلي.

مؤمن زكريا خارج الحسابات

يكتب مؤمن زكريا لاعب وسط الأهلي نهايته مع القلعة الحمراء بعدما تم استبعاده من المشاركة في المباريات الأخيرة بعد وصول أنباء توقيع اللاعب علي عقد انضمام إلي فريق بيراميدز في يناير المقبل ورفضه التوقيع علي التجديد للأهلي.

تراجع مستوي مؤمن زكريا مع الأهلي هذا الموسم وتحديدا بعد عودته للفريق عقب انتهاء اعارته مع الأهلي السعودي حيث كان اللاعب ينوي استكمال رحلته الاحترافية لكن الأهلي تمسك بعودته من جديد وقام بقيده في القائمة الأفريقية.

اتخذ الجهاز الفني قراراً سريا باسقاط اللاعب تماما من حساباته وعدم الاعتماد عليه حتي نهاية عقده في يناير القادم والاعتماد علي لاعبين آخرين في الفريق وأبرزهم ميدو جاير الذي يحظي بثقة الفرنسي كارتيرون.

X