مقارنة بين صلاح ورونالدو ومودريتش قبل إختيار الأفضل

مقارنة بين صلاح ورونالدو ومودريتش قبل إختيار الأفضل

أعلن الأتحاد الأوروبي لكرة القدم أسماء القائمة الأخيرة المكونة من 3 لاعبين لأختيار أفضل لاعب في العالم عن الموسم المنتهي 2017/2018 حيث شملت القائمة كلا من كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، ولوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، ومعهم محمد صلاح لاعب ليفربول .

 

ويعتبر وصول صلاح إلي هذه المرحلة هو تتويج للأنجاز الكبير الذي حققه الموسم الماضي مع فريقه ليفربول الأنجليزي، بالرغم من عدم تحقيقهم إلي أية بطولات، إلا أن الوصول إلي نهائي دوري أبطال أوروبا، كما حصوله علي مايقرب من 35 جائزة علي المستوي الفردي في إنجلترا .

 

وأفرد الموقع الرسمي للأتحاد الأوروبي لكرة القدم تقريرا موسعا عن وصول الثلاثي إلي المرحلة النهائية، بعدما أقصي كلا من أنطونيو جريزمان وليونيل ميسي، وكيليان مبابي، وكيفين دي بروين، ورافائيل فاران، وإيدين هازار، وسيرجيو راموس .

 

وينتظر أن يعلن اليويفا عن الفائز بالجائزة في الـ30 من أغسطس الجاري في إمارة موناكو الفرنسية علي هامش إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا دور المجموعات للموسم الجديد .

 

لوكا مودريتش :

 

الجوائز : دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، السوبر الأسباني، المركز الثاني مع منتخب كرواتيا في كأس العالم روسيا 2018 .

 

الجوائز الفردية : أفضل لاعب في كأس العالم روسيا 2018 .

 

الظهور في دوري أبطال أوروبا : لعب 11 مباراة، سجل هدف وحيد، وصنع هدف وحيد .

 

الظهور في الدوري الأسباني : شارك في 26 مباراة وسجل هدف وحيد .

 

ماذا قالو عنه :

 

" إنه لاعب يمتلك مواهب متعددة، إنه يطور من أداء ومستوي كل اللاعبين حوله في الملعب، يظهر هذا جليا عندما يكون خارج الملعب، مدريد سيكون مختلفا تماما بدونه " لاعب وسط برشلونة والمنتخب الكرواتي إيفان راكيتيتش .

 

" لقد فاز بدوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، وفي البطولات الثلاث كان أهم لاعب في الفريق المدريدي، وإذا وضعنا البطولات جانبا، طريقة وأسلوب لعبه، وطريقة هيمنة ريال مدريد علي الملعب بسببه شيء مثير للأعجاب فعلا " روبرت بروزونيسكي لاعب المنتخب الكرواتي وريال مدريد السابق .

 

 " ليس من السهل إيقاف لاعب مثل مودريتش، لأنه أكثر من لاعب ماهر، إنه يقرأ الملعب بشكل رائع ويستطيع اللعب في أكثر من مركز، ليس بالسهل أن يقوم لاعب بمراقبته، من الصعب مراقبة مودريتش " دوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي .

 

أفضل 3 لقطات في الموسم :

 

1 – هدفه الوحيد في دوري أبطال أوروبا أمام أبويل نيقوسيا القبرصي .

 

2 – قدراته الكبيرة ومهاراته العالية التي منحت ريال مدريد الأفضلية علي ليفربول في نهائي دوري الأبطال الأوروبي .

 

3 – أسلوب وحنكة مودريتش وقيادته لمنتخب بلاده للوصول إلي نهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخ المنتخب الكرواتي، وهو الأمر الغير متوقع، كما أنه فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة .

 

كريستيانو رونالدو :

 

الجوائز : دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، السوبر الأسباني .

 

الجوائز الفردية : رقم قياسي بالفوز 5 مرات بدوري أبطال أوروبا، ورقم قياسي بالفوز بهداف البطولة 6 مرات .

 

الظهور في دوري أبطال أوروبا : شارك في 13 مباراة سجل 15 هدف وصنع 3 أهداف .

 

الظهور في الدوري الأسباني : شارك في 27 مباراة وسجل 26 هدف .

 

ماذا قالو عنه :

 

" إنه لاعب هائل، في التدريبات هو لايصدق، إذا كانت هناك ضربة جزاء يأخذها علي محمل الجد ويكون في كامل تركيزه، هذا فقط في التدريبات، إنه لاعب لايصدق " مدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان .

 

" أهدافك، أرقام، كل شيء فزنا به سويا يتحدق عن نفسه، لقد فزنا سويا بمكانة خاصة في تاريخ ريال مدريد" قائد ريال مدريد سيرجيو راموس .

 

" لاأملك الكلام لكي أقوله، عندما فقط أسمع إسمه أشعر بالمزيد والمزيد من الأعجاب، إنه شخص غير عادي " مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة .

 

 

أفضل 3 لقطات في الموسم :

 

1 –  مباراتي الذهاب والعودة في دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس .

 

2 – تتويجه بدوري أبطال أوروبا، ورفع عدد مرات الفوز إلي 5 مرات بالنسبة له، هو رقم قياسي كبير صعب كسره علي أي لاعب آخر .

 

3 – الهاتريك الذي أحرزه في أول مباراة في كأس العالم في روسيا، خاصة وأنه جاء في مرمي المنتخب الأسباني حيث يشارك مع ريال مدريد .

 

محمد صلاح :

 

الجوائز : المركز الثاني في دوري أبطال أوروبا .

 

الجوائز الفردية : مايقرب من 35 جائزة فردية طوال الموسم الماضي .

 

الظهور في دوري أبطال أوروبا : 13 مباراة بإستثناء مرحلة خروج المغلوب، سجل 10 أهداف وصنع 5 أهداف .

 

الظهور في الدوري الأنجليزي : شارك في 36 مباراة سجل خلالها 32 هدف .

 

ماذا قالو عنه :

 

" أقرأ وأسمع أنه أصبح نموذج رائعا لمصر الدولة الشمال أفريقية، ونموذج للعرب والمسلمين أجمع، لكنه نموذج يحذي به تماما، التسمية الوحيدة التي يجب أن تطلق علي مو أنه إنسان وشخص جيد ولاعب رائع للغاية " يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول .

 

" إنه لاعب رائع وأتمني أن يستمر في تقديم نفس المنوال الذي يقدمه من أجلنا ومن أجله، هو يستحق هذا بالفعل لأنه يجتهد كثيرا ويعمل بجد، ساعدني كثيرا وساعد كل الفريق بالأهداف التي يحرزها وبالسحر الذي يقدمه في الملعب " روبرتو فيرمينيو مهاجم المنتخب البرازيلي وليفربول .

 

" أعتقد أننا كنا نتوقع منه أن يكون جيدا، لكنني أري أنه ذهب إلي أبعد ماهو ذلك، إنه مستمر في التطور، يتحسن بإستمرار مع كل مباراة، أهدافه تتحدث عن نفسها " جوردن هيندرسون لاعب المنتخب الأنجليزي وقائد فريق ليفربول .

 

 

أفضل 3 لقطات في الموسم :

 

1 –  المباراة الأولي أمام روما في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا والتي فاز فيها الريدز 5/2 والتي رفعت سقف أحلام ملعب آنفيلد في البطولة حيث سجل هدفين وصنع مثلهما .

 

2 – هدف التعادل مع مانشستر سيتي في عودة الدور ربع النهائي عندما هزم 3 مدافعين قبل أن يسجل .

 

3 – عندما أنهي الموسم مسجلا 32 هدف في الدوري الأنجليزي وهو رقم قياسي في 38 مباراة، هزم بهم أرقام لويس سواريز وكريستيانو رونالدو وآلان شيرار .

 

محمد صلاح يتنافس مع رونالدو ومودريتش على افضل لاعب في أوروبا .

 

الكشف عن طريقة إختيار أفضل لاعب بأوروبا وصلاح تفوق على 7 نجوم كبار .

X