خالد توحيد يكشف تفاصيل البرامج الجديدة عبر قناة الأهلي ومسابقة لأول مرة من نوعها

خالد توحيد يكشف تفاصيل البرامج الجديدة عبر قناة الأهلي ومسابقة لأول مرة من نوعها

متابعة: اسلام اسامه

كشف خالد توحيد رئيس قناة الأهلي عن تفاصيل التطوير في قناة الأهلي في الفترة المقبلة والتي ستبدأ في 5 أغسطس المقبل.

وأوضح توحيد بأن المرحلة الأولى ستبدأ خلال أيام تتضمن استوديو تحليلي لمباريات الدوري باسم "ملعب الأهلي" وكذلك برنامج "الأهلي الليلة" وبرنامج يقدمه الإعلامي محمد الليثي " كلام في الميديا".

تفاصيل البرامج على قناة الأهلي

وأشار رئيس قناة الأهلي بأن سيد عبد الحفيظ سيقدم الأستوديو التحليلي "ملعب الأهلي" والذي سيضم مجموعة تمثل أهم وأبرز محللي ونجوم كرة القدم من كل الأجيال، وتم وضع تصور هذا الاستوديو بناء على عدم حصول القناة على حق بث المباريات على الهواء مباشرة، ولكن بعد ٩٠ دقيقة من بدايتها، حيث ينطلق الاستوديو عقب انتهاء آخر المباريات، بينما يبدأ الاستوديو في مباريات الأهلي قبل موعد انطلاقها بساعة ونصف؛ لتقديم المحتوى المتميز والحصريات الخاصة بفريق الكرة بالنادي.

ويقدم الإعلامي محمد الليثي برنامج " كلام في الميديا" يوميا عبر شاشة قناة الأهلي ويستعرض بشكل شامل كل ما يخص النادي الأهلي في وسائل الإعلام المختلفة برؤية إعلامية وتحليلية متعمقة، تضمن للمشاهد الإلمام بكل ما جرى خلال ساعات اليوم، دون إغفال الوقوف على آراء المشاهدين التي أبدوها عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها صفحة قناة الأهلي على الفيسبوك.

كما يشمل التطوير برنامج "توك شو" رئيسي تحت اسم "الأهلي الليلة" ويقدمه من السابعة للعاشرة مساءً، طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة، وهو برنامج شامل يقدمه مجموعة من المذيعين مثل: إيهاب الخطيب، ومحمد الجندي، وعبد الحميد حسن، بجانب محمد سعيد وأمير هشام ومعهم نجم الأهلي وكرة اليد؛ خالد العوضي الذي يتولى ملف الألعاب الأخرى، وعمر ربيع ياسين لملف الكرة والرياضة العالمية.

وأشار توحيد بأن القناة ستطلق برنامج صباحي في الفترة المقبلة ويذاع يوميا وتنقل كاميراته على الهواء مباشرة نبض أول ساعات اليوم من مقر الجزيرة، ومدينة نصر، والشيخ زايد، بجانب فقراته المختلفة والمتميزة والفريدة، التي تمثل أفضل بداية مبهجة ليوم المشاهد الأهلاوي.

تقنية الـ HD

قال خالد توحيد إن عملية التحول لتقنية البث فائق الجودة HD يتم الإعداد لها حاليا، بتوفير التجهيزات التقنية اللازمة التي توفر أعلى جودة للصورة، بحيث تكون جاهزة تماما مع المرحلة الثانية من إطلاق القناة، التي تقرر لها أول يناير ٢٠١٩، حيث ستظهر القناة جديدة تماما من كل النواحي.

مرحلة ثانية واكتشاف المعلقين

ومن المنتظر عقب إطلاق برامج المرحلة الأولى، البدء مباشرة في العديد من برامج المرحلة الثانية، ومنها؛ برنامج عن الكرة الإفريقية ومسيرة الأهلي فيها، وتاريخه الكبير معها، وبرنامج الألعاب الأخرى، وبرنامج قطاع الناشئين الذي سيجري عرض مسابقاته ومبارياته بشكل جديد وغير مسبوق

كما سيتم إطلاق برنامج حواري كبير يستضيف كبار الشخصيات ومسئولي النادي ورموزه، والمدير الفني كارتيرون وأبرز نجوم فريق الكرة الحاليين، وبرنامج مسابقات؛ لاستعراض مهارات لاعبي فريق كرة القدم باسم التحدي، وبرنامج شبابي متخصص للسوشيال ميديا.

 بجانب عدد من البرامج التي يقدمها كبار نجوم الكرة والإعلام سيتم الإعلان عن أسمائهم قريبا، ويمثل كل منهم إضافة مهمة للمحتوى المقدم لجمهور الأهلي عبر القناة، وإلى جانب مجموعة من البرامج الخفيفة والترفيهية، سيكون برنامج "المعلق الأفضل"، هو الإضافة الكبيرة لكل ما سبق، حيث سيكون البرنامج الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية، سواء من جانب حجم المشاركة، أو من جانب لجان التحكيم المكونة من أبرز الكوادر في مختلف التخصصات؛ بهدف اكتشاف مواهب جديدة في عالم التعليق الرياضي.

وأشار رئيس قناة الأهلي الخطة الخاصة بقناة الأهلي ترتكز على رؤية استراتيجية طويلة المدى لعشر سنوات قادمة، وضعت في اعتبارها مختلف الجوانب الفنية، والتقنية، والبشرية، وهو ما سينعكس على المحتوى الإعلامي المعروض على الشاشة بما يحقق آمال وطموحات الجماهير فيها.

 

لاعب ذو صلة

X