الفيفا يدعو أطفال الكهف لحضور نهائي كأس العالم

الفيفا يدعو أطفال الكهف لحضور نهائي كأس العالم

وجه جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم دعوة رسمية للأطفال فريق كرة القدم التايلاندي العالقين بإحدى الكهوف في بلادهم من أجل حضور نهائي كأس العالم الجاري حالياً بروسيا، والمقرر إقامته يوم 15 يوليو الجاري.

وتأتي دعوة إنفانتينيو في إطار مبادرة دعم وتضامن مع الأطفال الذين يشكلون فريقا للعبة التي يرأس اتحادها، حيث أكد أن أماكنهم في مدرجات ملعب لوزينكي بالعاصمة الروسية، موسكو الذي سيتضيف نهائي المونديال محجوز في حال إنقاذهم وقدرتهم على السفر.

هذا وتواصل فرق الإنقاذ بتايلاند جهودها لإنقاذ 12 طفلا تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 16 عاماً ومدربهم بعد أن حوصروا داخل كهف فى شمال البلاد منذ 23 يونيو الماضي ، حيث من المنتظر أن تتم إجراءات عمليات الإنقاذ خلال الشهور المقبلة حسبما أعلنت البحرية التايلاندية من قبل.

اختفوا لمدة 9 أيام وانهيار كهف ولن يتمكنوا من الخروج .. قصة مجنونة لـ 12 طفل ومدرب!

وتسابق فرق الإنقاذ الزمن مع توقعات الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة يصاحبها نقص في الأكسجين مما يعني زيادة فى منسوب المياة، وهو ما يمثل تهديدًا خطيراً على الأطفال العالقين داخل الكهف منذ 12 يوماً.

وبعث السويسري إنفانتينو برسالة للاتحاد التايلاندي كانت فحواها :"إذا عاد الأطفال لعائلاتهم في الأيام القادمة، وهو ما نتمناه جميعاً، وكانوا في صحة جيدة وقادرين على السفر، فإن الفيفا يسعد بدعوتهم لحضور نهائي المونديال، وأتمنى أن يتمكنوا من الالتحاق بنا في النهائي".

الكشف عن رسائل من أطفال الكهف لزويهم .. والمدرب يعتذر للآباء


X