رسميا الأتحاد الأوروبي يحرم الميلان من البطولات الأوروبية

رسميا الأتحاد الأوروبي يحرم الميلان من البطولات الأوروبية

أصدر الأتحاد الأوروبي لكرة القدم قراره النهائي بشأن فريق ميلان الأيطالي وقواعد اللعب المالي النظيف، وتم إيقاف الفريق الأيطالي من التواجد في البطولات الأوروبية لمدة موسمين، بالأضافة إلي غرامة  مالية .

 

وخرج الأتحاد الأوروبي ببيان رسمي حول الواقعة جاء نصه كالتالي :

 

إتخذت غرفة التحكيم التابعة لهيئة الرقابة المالية برئاسة خوسيه نارسيس قد إتخذت قرارا بالنسبة لفريق ميلان، من قبل هيئة الرقابة المالية لخرقه لوائح ترخيص الأتحاد الأوروبي واللعب النظيف، وعليه تم إستثناء الفريق الأيطالي من المشاركة في البطولات الأوروبية للموسمين المقبلين 2018/2019 و 2019/2020 في حالة التأهل لأي منها، ويجوز إستئناف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية، طبقا للمادة 34 (2) بالأضافة إلي المادتين 62 و 63 من قانون الأتحاد الأوروبي لكرة القدم .

 

وتأتي هذه العقوبة بعد فشل الفريق الأيطالي في تحقيق الموازنة في الميزانية الخاصة بالفريق في السنوات الثلاث الأخيرة، حيث تخطت خسائر الفريق أكثر من 30 مليون يورو في السنوات الثلاث .

 

وأفاد موقع " كاليتشيو ميركاتو " الأيطالي إلي أن الأتحاد الأوروبي أيضا قد غرم الفريق الأيطالي مبلغ 30 مليون يورو كغرامة مالية، لعدم وفائه بقوانين اللعب النظيف .

 

وكان من المنتظر أن يشارك الميلان في دور المجموعات للدوري الأوروبي الموسم المقبل، فيما يشارك أتلانتا في التصفيات، ليتم تأهيل أتلانتا إلي دور المجموعات وإستدعاء فريق فيورنتينا ثامن الترتيب في الدوري الأيطالي للعب الدوري الأوروبي من مرحلة التصفيات .

X