تاريخ كأس العالم 11 .. 1974 كأس جديدة ونظام جديد وألمانيا تفوز وظهور بولندي مميز

تاريخ كأس العالم 11 .. 1974 كأس جديدة ونظام جديد وألمانيا تفوز وظهور بولندي مميز

مازال هناك العديد من التغيرات والجديد في بطولات كأس العالم، حيث ظهر شكل جديد للكأس، بعدما إحتفظت البرازيل بالكأس القديمة بعد الفوز بالبطولات 3 مرات، ليتم تكليف الفنان الأيطالي سيلفيو جازانيجا لتصميم كأس الفيفا، بعد أن كان الأسم القديم كأس جول ريميه .

 

دعمت إسبانيا موقف ألمانيا الغربية في إستضافة البطولة، تنفيذا للأتفاق المبرم بين الطرفين، فيما وعدت ألمانيا نظيرتها إسبانيا بتدعيم ملفها لأستضافة بطولة 1982، في الوقت الذي تم إختيار البرازيلي جواو هافيلانج كأول رئيس للفيفا من خارج القارة العجوز .

 

وتغير أيضا نظام البطولة حيث أصبح الدور ربع النهائي مكون من مجموعتين فضلا عن خروج المغلوب، ليتم تأهل منتخبي الصدارة للنهائي، ومنتخبي المركز الثاني للعب مباراة الثالث والرابع .

 

وتأهلت ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية كأول وثاني المجموعة الأول علي حساب كلا من تشيلي وإستراليا، فيما كانت يوجوسلافيا والبرازيل من المجموعة الثانية علي حساب إسكتلندا وزائير، وهولندا والسويد من الثالثة علي حساب بلغاريا وأورجواي، ومن الرابعة بولندا والآرجنتين علي حساب إيطاليا وهايتي .

 

وضمت المجموعة الأولي من ربع النهائي كلا من هولندا والبرازيل وألمانيا الشرقية والآرجنتين، وتتصدر هولندا وتأتي البرازيل في المركز الثاني، فيما تصدرت ألمانيا الغربية المجموعة الثانية، وحلت بولندا في المركز الثاني، وخرجت السويد ويوجوسلافيا من البطولة .

 

وحصدت بولندا المركز الثالث بالفوز علي البرازيل بهدف، فيما توج الألمان بالبطولة علس حبا هولندا، بالرغم من تقدم هولندا في أول دقيقتين للمباراة إلا أن الشوط الأول إنتهي بهدفين للألمان، وهي النتيجة النهائية للمباراة .

 

وشهدت البطولة تسجيل 97 هدف في 38 مباراة بواقع 2.6 هدف في المباراة الواحدة، وسجل المنتخب البولندي رقم جديد بحصول لاعبين منها علي المركز الأول والثاني في هدافي البطولة، حيث تصدر جرزيجروز لاتو برصيد 7 أهداف، وأندري زارماخ برصيد 5 أهداف .

 

وسجلت البطولة الجارية رقم جديد من حيث الحضور الجماهيري، حيث شاهد البطولة من المدرجات حوالي مليون مشاهد وسبعمائة وأربعة وسبعين ألفا، وهو أعلي حضور جماهيري، بالرغم من أنه لم يكن أعلي متوسط حضور جماهيري في كل مباراة .

 

تاريخ كأس العالم 1 .. كأس العالم لن ينسي جول ريميه .

 

تاريخ كأس العالم 2 .. 1930 أوروجواي تفوز بشرف التنظيم واللقب الأول .

 

تاريخ كأس العالم 3 .. 1934 مصر المشاركة العربية والأفريقية الأولي في بطولة إيطاليا صافية .

 

تاريخ كأس العالم 4 .. 1938 إيطاليا تفوز مجددا وسط غضب أوروجواي والآرجنتين .

 

تاريخ كأس العالم 5 .. 1950 البرازيل تنقذ الفيفا وتستضيف البطولة .

 

تاريخ كأس العالم 6 .. 1954 ألمانيا تحقق المعجزن في بيرن .

 

تاريخ كأس العالم 7 .. 1958 غزارة تهديفية فرنسية في فوز البرازيل باللقب الأول .

 

تاريخ كأس العالم 8 .. 1962 تشيلي تهزم الزلزال والبرازيل تكتب تاريخ جديد للبطولة .

 

تاريخ كأس العالم 9 .. 1966 إنجلترا تستضيف وتفوز بالبطولة الأولي والأخيرة في تاريخها .

 

تاريخ كأس العالم 10 .. 1970 المكسيك تستضيف البطولة للمرة الأولي لتكتب البرازيل التاريخ .

X