أساطير المونديال 6 .. ماتيوس القائد الألماني التاريخي وأرقام صعب تكسيرها

أساطير المونديال 6 .. ماتيوس القائد الألماني التاريخي وأرقام صعب تكسيرها

تفصلنا أيام قليلة عن إنطلاق مونديال روسيا 2018، وهي البطولة رقم 21 في تاريخ كأس العالم، وعلي مر العصور وكل البطولات ظهرت أسماء كبيرة سطرت إسمها بحروف من نور في تاريخ كأس العالم، وهو ماسلطنا الضوء عليه في EL-Ahly.com في سلسلة " أساطير المونديال " .

 

لوثار ماتيوس أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، والقائد التاريخي للمنتخب الألماني، حقق العديد من الأنجازات علي المستوي الفردي والجماعي، ولديه أرقامه الخاصة إذا نظرنا إلي جانب مشاركاته في بطولات كأس العالم .

 

وتدرج ماتيوس في صفوف منتخبات ألمانيا في السنوات السنية المختلفة، وكان يلعب مع المنتخب الأول ومع المنتخب الأوليمبي عام 80 في نفس الوقت، قبل أن يشارك للمرة الأولي في كأس العالم 1982 عندما حلت الماكينات الألمانية في الوصافة بالخسارة من إيطاليا في النهائي 1/3 .

 

وشارك ماتيوس في عدد كبير من المباريات في كأس العالم وصل إلي 25 مباراة، وهو رقم لم يحققه غيره حتي الأن، كما أنه شارك في 5 بطولات لكأس العالم أعوام 1982 و 1986 و 1990 و 1994 و 1998، وهو أيضا مالم يحققه غيره، وفاز باللقب مرة وبالوصافة مرتين .

 

وقاد ماتيوس المنتخب الألماني في البطولة الثانية 86 للمركز الثاني مرة أخري بالخسارة من الآرجنتين 2/3، لكن في قيادته للمنتخب في المرة الثانية في كأس العالم 90 إستطاع الثأر من الآرجنتين لتفوز بهدف نظيف وتتوج بالبطولة ويحمل ماتيوس الكأس للألمان، واللقب الثالث في تاريخ ألمانيا الغربية .

 

وشهدت آخر بطولتين للأسطورة الألمانية خروجه من نفس الدور، الدور ربع النهائي، أول مرة 94 علي يد بلغاريا بهدفين لهدف، والثانية 98 علي يد كرواتيا بثلاثية نظيفة، قبل أن يعتزل ماتيوس اللعب  الدولي في 2000 .

 

وشارك ماتيوس بقميص المنتخب الألمانيفي 150 مناسبة، مسجلا 23 هدف، ويعتبر أول لاعب ألماني بعد إتحاد ألمانيا الغربية وألمانيا الشرقية يفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، حيث فاز قبله من ألمانيا الغربية جيرد مولر 70، وفرانز بيكينباور 72 و 76، وكارل هاينز رومينيجة 80 و 81 .

 

أساطير المونديال 1 .. هورست من دكة البدلاء إلي رقم لم يكسر حتي الأن .

 

أساطير المونديال 2 .. ياشين العنكبوت الأسود وأفضل حارس مرمي القرن الماضي .

 

أساطير المونديال 3 .. فافا البرازيلي قاسم 3 لاعبين في رقم وإنفرد لنفسه بذات الرقم .

 

أساطير المونديال 4 .. فونتين الفرنسي أعظم هدافي كأس العالم وحرمتنا الأصابة منه .

 

أساطير المونديال 5 .. كوتشيس أحد أعضاء الجيل الذهبي للمجر ورقم لم يكسر في المونديال .

X