تاريخ كأس العالم 6 .. 1954 ألمانيا تحقق المعجزن في بيرن

تاريخ كأس العالم  6 .. 1954 ألمانيا تحقق المعجزن في بيرن

عادت البطولة مجددا إلي القارة العجوز، حيث كانت سويسرا هي الدولة الوحيدة المرشحة لأستضافت البطولة، والتي شهدت أيضا بعض التعديلات علي نظام البطولة التي حقق فيها منتخب ألمانيا الغربية مفاجأة كبيرة .

 

قسمت المنتخبات الـ16 المتأهلة إلي النهائيات إلي 4 مجموعات، وكانت المنتخب المصري قد شارك في التصفيات إلي أنه خرج علي يد المنتخب الايطالي بالخسارة 2/7، ولكن في هذه المرة إتخذت الفيفا قرار بتأهل الأول والثاني في كل مجموعة، لكن تم تقليص عدد مباريات المجموعة من 6 مباريات إلي 4 .

 

وتأهل من المجموعة الأولي البرازيل ويوجوسلافيا علي حساب فرنسا والمكسيك، والمجر وألمانيا الغربية علي حساب تركيا وكوريا الجنوبية، وأوروجواي والنمسا علي حساب تشيكوسلوفاكيا وإسكتلندا من الثالثة، وسويسرا وإنجلترا علي حساب إيطاليا وبلجيكا من الرابعة .

 

وشهد الدور ربع النهائي الذي عاد مرة أخري لخروج المغلوب، تفوق أوروجواي علي إنجلترا 4/2، والنمسا علي سويسرا 7/5، والمجر علي البرازيل 4/2، وألمانيا الغربية علي يوجوسلافيا 2/0 .

 

وأطاحت المجر بحامل اللقب أوروجواي 4/2، فيما دمرت ألمانيا الغربية شباك النمسا 6/1، قبل أن تفوز النمسا علي أوروجواي 3/1 في مباراة تحديد المركز الثالث .

 

وصبت التوقعات لصالح المجر في المباراة النهائية، خاصة وأنها في مباراة المجموعات فازت بنتيجة كبيرة علي ألمانيا الغربية 8/3، لكن ألمانيا حققت المفاجأة وفازت 3/2، بعدما كان التعادل بهدفين سيد الموقف حتي الدقيقة 84 عندما أحرز هيلموت راهن هدف الفوز للألمان .

 

إرتفعت عدد أهداف البطولة إلي 140 هدف بواقع 5.4 هدف في المباراة الواحدة، خلال 26 مباراة تم لعبها في البطولة، وحقق المهاجم المجري ساندرو كوتشيس لقب هداف البطولة برصيد 11 هدف .

 

تاريخ كأس العالم 1 .. كأس العالم لن ينسي جول ريميه .

 

تاريخ كأس العالم 2 .. 1930 أوروجواي تفوز بشرف التنظيم واللقب الأول .

 

تاريخ كأس العالم 3 .. 1934 مصر المشاركة العربية والأفريقية الأولي في بطولة إيطاليا صافية .

 

تاريخ كأس العالم 4 .. 1938 إيطاليا تفوز مجددا وسط غضب أوروجواي والآرجنتين .

 

تاريخ كأس العالم 5 .. 1950 البرازيل تنقذ الفيفا وتستضيف البطولة .
X