5 تحديات أمام خالد توحيد لإعادة قناة الأهلي إلى الرقم واحد

5 تحديات أمام خالد توحيد لإعادة قناة الأهلي إلى الرقم واحد

قرر مجلس إدارة شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي. بالتنسيق مع الشركة الراعية لقناة الأهلي تعيين الكاتب الصحفي الكبير خالد توحيد رئيسا للقناة كما كلفته بتقديم تصور كامل لتطوير القناة خلال الأيام القليلة القادمة.

قناة الأهلي التي انطلقت في بداية موسم 2008/2009 وبالتحديد في 6 أغسطس 2008 من خلال الشراكة بين الأهلي "شركة الأهلي للإنتاج الإعلامي" وشركة مسك التابعة لشبكة راديو وتليفزيون العرب "أيه ار تي" وتم البث الرسمي في مارس 2010.

ويقدم El-Ahly.com تقرير خاص عن التحديات التي ستواجه رئيس قناة الأهلي الجديد في اعادتها إلى الرقم واحد في ظل الصراع القوي مع باقي الفضائيات الرياضية.

1- صورة جديدة متوافقة مع الحاضر

اتجهت كل القنوات المصرية في الوقت الأخير لتعديل نظام البث ليكون فائق الجودة HD بما يتوافق مع التغيرات في النقل التليفزيوني للأحداث المختلفة.

وسيكون أمام رئيس قناة الأهلي الجديد هذا التحدي في احداث فارق بين الصورة التي تظهر بها القناة في الوقت الحالي وتعديلها بشكل متطور.

2- البث المباشر لمباريات الأهلي

الأمر قد يكون صعب تحقيقه ولكن تتعلق آمال الجماهير بإعادة بث مباريات فريقها عبر شاشة قناة الأهلي كما كان يحدث من قبل في بداية انطلاق القناة وحتى بيع حقوق مباريات الأهلي في 2014 لفيوتشر ميديا مقابل 41 مليون جنيه.

وتقوم القناة في الوقت الحالي بإذاعة ملخصات لمباريات الأهلي ولكن بوجود شعار قناة أون سبورتس عقب انتهاء المباراة ومن خلال استوديو تحليلي.

3- التعاقد مع نجوم "شباك"

استطاعت قناة الأهلي في وقت سابق أن تجذب أنظار الجميع من خلال الأستوديو التحليلي الذي كان زاخرا بالنجوم المتألقة ليكون الأستوديو التحليلي الأول.

كما قامت القناة بالتعاقد مع الراحل محمود بكر ليزيد الأستوديو قوة من خلال تعليقه على المباريات وهو الأمر الذي تريده الجماهير العاشقة للأهلي حيث أن التعاقد مع النجوم سيزيد قوة القناة بفضل النجومية التي يتمتعون بها ولكن الأمور قد لا تكون سهلة في الوقت الراهن.

4- تطوير البرامج وزيادة عدد ساعات البث المباشر

تطوير البرامج من خلال تقديم محتوى مميز مع زيادة عدد ساعات البث المباشر والتي ستزيد نسبة المتابعة خاصة فيما يتعلق بأمور الفرق الرياضية حيث يهتم المتابع للقناة بأن تصله المعلومة بشكل مباشر وسريع دون إنتظار التسجيل والإذاعة في وقت لاحق.

وقد يكون ما تقوم به قناة ريال مدريد على مستوى البث المباشر هو خير نموذج حيث تتيح القناة لمتابعيها معرفة تفاصيل دقيقة لحظة بلحظة عن الفريق دون أن يكون لها تأثير على خطط المدير الفني.

5- الحصريات

الأهلي بنجومه قد يكون لديه نقطة تفوق لا توجد في أي مكان آخر وهو "الحصريات"، القناة تستطيع أن تقوم بالحوارات والخاصة مع نجوم الألعاب المختلفة دون غيرها وهو ما يمنحها الأفضلية خاصة في الصفقات الجديدة ونجوم الفريق الأول بالأهلي.

الأمور الحصرية هي من تزيد نسب المشاهدة بشكل كبير، الآن قنوات بي ان سبورتس تملك حقوق بث مباريات كأس العالم بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال افريقيا كيف ستكون نسب المشاهدة؟ أرقام فلكية، هو نفس الأمر مع قناة الأهلي تستطيع أن تصل لمكانة جديد بفضل الحصريات من داخل الأهلي.

 

لاعب ذو صلة

X