بالأرقام .. هل استحق أزارو الاستبعاد من المنتخب المغربي أمام هذا الخماسي؟

بالأرقام .. هل استحق أزارو الاستبعاد من المنتخب المغربي أمام هذا الخماسي؟

أعلن هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي قائمة المنتخب الأولية التي ستشارك في كأس العالم روسيا 2018 واستبعد وليد أزارو مهاجم الأهلي من قائمة أسود الأطلس.

ويقدم El-Ahly.com تقرير خاص عن الخماسي الذي ضمه رينارد في خط هجوم المنتخب المغربي الذي سيعلن عن قائمته النهائية في 4 يونيو المقبل.

وجاء الخماسي الهجومي "نورالدين أمرابط "ليجانيس الإسباني" ــ أيوب الكعبي "نهضة بركان" ـ خالد بوطيب "مالطيا سبور التركي" ـ عزيز بوهدوز "سانت باولي الألماني" ـ المهدي كارسيلا " ستاندار دو لييج البلجيكي".

ولعب وليد أزارو مع الأهلي هذا الموسم في 34 مباراة بواقع 2800 دقيقة وأحرز خلال مشاركاته 22 هدف وصنع 4.

نور الدين مرابط "ليجانيس الإسباني"

صاحب الـ 31 عاما لعب هذا الموسم مع ليجانيس في 29 مباراة بالدوري بواقع 1603 أحرز خلالهم هدف واحد وصنع ثلاثة أهداف، كما لعب 5 مباريات في الكأس وأحرز هدف وحيد، ولعب في بداية الموسم مع واتفورد في ثلاثة لقاءات وانتقل على سبيل الإعارة للفريق الاسباني.

مرابط صاحب سجل طويل من المشاركات خاصة في ظل احترافه منذ 2005 ولعبه لفرق جلطه سراي التركي ومالجا الإسباني بالإضافة إلى ايندهوفن الهولندي.

أيوب الكعبي "نهضة بركان"

لاعب فريق نهضة البركان المغربي صاحب الـ 24 عام، وقدم الكعبي أداء مميز مع فريقه بالدوري المحلي، وقاد المنتخب المغربي للفوز بلقب أمم أفريقيا للمحلين وتوج بلقب هداف البطولة برصيد تسعة أهداف.

وشارك الكعبي في 18 لقاء مع فريقه نهضة البركان بالدوري المغربي سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدف واحد، وأنهى نهضة بركان في المركز التاسع بالدوري.

 هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي ضم الكعبي للمنتخب الأول خلال معسكر مارس الماضي بعد تألق اللاعب، وهي المرة الأولى التي ينضم فيها أيوب للمنتخب الأول.

عزيز بوهدوز "سانت باولي الألماني"

لاعب فريق سانت باولي الألماني صاحب الـ30 عام، يلعب بدوري الدرجة الثانية الألماني منذ موسم 2014/2015، وكان يلعب عزيز في صفوف فريق بايرن ليفركوزن قبل انتقاله لدوري الدرجة الثانية.

وشارك بوهدوز مع ليفركوزن في موسم 2013/2014 وقدم موسم جيد مع الفريق حيث شارك في 27 لقاء بالدوري الألماني وسجل خلالها 24 هدف وصنع 4 اّخرين.

 وفي خلال الموسم الكروي الحالي لم يقدم اللاعب المغربي الكثير مع فريقه بدوري الدرجة الثانية الألماني حيث شارك في 26 مباراة سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين.

خالد بوطيب "مالطيا سبور التركي"

لاعب فريق مالطية سبور التركي وصاحب الـ30 عام، ولعب خالد من قبل في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى والدرجة الثانية أيضاً، لكن استقر به الحال في تركيا في بداية الموسم 2017/2018 وانتقل لفريقه الحالي ملطية سبور قادماً من نادي ستراسبورغ الألماني.

وشارك بوطيب في 31 مباراة مع فريقه التركي الذي أنهى الدوري في المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة وسجل اللاعب المغربي 12 هدف خلال مشاركاته بينما صنع 4 أهداف.

المهدي كارسيلا " ستاندار دو لييج البلجيكي"

لعب المهدي من قبل في المراحل السنية المختلفة مع بلجيكا وضمه جريس لأول مرة مع المنتخب المغربي في 2011.

وتوج المهدي كارسيلا كأفضل لاعب بالدوري البلجيكي من أصل مغربي حسب التقارير المغربية وشارك في مباراة مالي بتصفيات كأس العالم ولم يضمه رينارد بعد هذه المباراة التي أقيمت في سبتمبر 2017.

لعب هذا الموسم مع فريقه البلجيكي في 33 مباراة بواقع 2448 دقيقة وأحرز 6 أهداف وصنع 11 هدف.

 

 

X