بين تبخر حلم المونديال والعودة للأهلي .. ماذا قدم سداسي الدوري السعودي

بين تبخر حلم المونديال والعودة للأهلي .. ماذا قدم سداسي الدوري السعودي

انتقل 6 لاعبين من ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم  بالنادي الأهلي للاحتراف في الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وجاء انتقال اللاعبين المصريين بشكل كبير إلى الدوري السعودي بعدما أرتفع عدد المحترفين في الدوري إلى 7 لاعبين وقامت الأندية السعودية بتسريح عدد من محترفيها الأجانب بعد تدني مستواهم الفني.

وقامت الأندية السعودية بالتعاقد مع اللاعبين المصريين حتى وصل العدد إلى 12 لاعباً نصفهم من النادي الأهلي، وكان الهدف من انتقال الكثير من اللاعبين المصريين إلى الدوري السعودي هو حلم اللعب في كأس العالم في ظل اعتماد الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة على اللاعبين المحترفين بشكل كبير.

ويقدم El-Ahly.com تقرير عن الذي قدمه لاعبي النادي الأهلي الـ6 الذين انتقلوا إلى الدوري السعودي خلال النصف الثاني من البطولة بعد انتقالهم لأندية مختلفة على سبيل الإعارة.

عماد متعب

انتقل مهاجم النادي الأهلي عماد متعب إلى فريق التعاون السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الاعارة لمدة 6 أشهر، وكان انتقال متعب بسبب عدم المشاركة مع النادي الأهلي في ظل اعتماد حسام البدري المدير الفني للفريق على المغربي وليد أزارو بشكل كبير.

وخاض متعب 8 مباريات مع التعاون في الدوري السعودي منذ انتقاله للفريق بواقع 472 دقيقة لعبها القناص، لكن اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً لم ينجح في تسجيل أو صناعة أي هدف مع الفريق في بطولة الدوري.

وفي ظل عدم تقديم متعب لمستوى جيد مع فريق التعاون بات انضمامه لقائمة المنتخب المصري استعدادا لمباريات كأس العالم القادمة بروسيا أمر شبه مستحيل.

مؤمن زكريا

انتقل مؤمن زكريا لصفوف فريق أهلي جدة خلال الانتقالات الشتوية الماضية على سبيل الاعارة لمدة 6 أشهر وبالرغم من اعتماد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي على مؤمن بشكل أساسي مع الفريق لكن اللاعب انتقل للدوري السعودي من أجل حلم اللعب في كأس العالم القادمة بروسيا.

وخاض مؤمن 6 مباريات مع الأهلي في الدوري السعودي سجل خلالها هدف، كما أنه تمكن من تسجيل هدفين من خلال 3 مباريات لعبها في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وسجل هدفين آخرين في بطولة دوري أبطال آسيا.

وفي ظل تقديم مؤمن لمستوى جيد مع فريقه السعودي انضم لقائمة المنتخب المصري خلال المعسكر الودي في شهر مارس الماضي والتي خاض فيها منتخب الفراعنة لقاءين وديين أمام منتخبي البرتغال واليونان.

صالح جمعة

تعاقد فريق الفيصلي مع صالح جمعة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة عام ونصف وجاء انتقال صالح في ظل اعتماد المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري على عبد الله السعيد وقتها وعدم تقديم جمعة المستوى الجيد مع الفريق الأحمر.

ولم يقدم اللاعب صاحب الـ24 عام المستوى المنتظر منه حيث أن اللاعب خاض 7 مباريات مع فريق الفيصلي في الدوري السعودي بواقع 319 دقيقة صنع خلالها هدفين كما أنه لعب مباراتين مع الفريق في بطولة الكأس لم يسجل أو يصنع خلالها.

عمرو بركات

انتقل عمرو بركات لاعب النادي الأهلي لصفوف فريق الشباب السعودي على سبيل الاعارة لمدة 6 أشهر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وكان انتقال بركات في ظل عدم مشاركة اللاعب مع الفريق الأحمر.

ولم يقدم اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً الكثير مع الفريق السعودي حيث أن اللاعب خاض 8 مباريات مع فريق الشباب بواقع 7 مباريات بالدوري ومباراة واحدة في بطولة الكأس صنع خلالها هدفين فقط.

أحمد الشيخ وحسين السيد

انتقل ثنائي النادي الأهلي أصحاب القدم اليسرى لفريق الاتفاق السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في ظل عدم اعتماد حسام البدري المدير الفني لفريق النادي الأهلي بشكل كبير.

واعتمد المدير الفني لفريق الاتفاق على اللاعبان بشكل كبير منذ انتقالهما للفريق السعودي حيث أن أحمد الشيخ شارك في 9مباريات مع الفريق في بطولة الدوري سجل خلالها هدف وصنع اثنين آخرين بالإضافة إلى مشاركته في مباراة واحدة في بطولة كأس خادم الحرمين.

بينما اشترك حسين السيد في 8 مباريات مع الاتفاق في بطولة الدوري السعودي بواقع     716 دقيقة وقدم خلالها أداء جيد مع الفريق.

X