أخبار الأهلي اليوم: العامري يتحدث والخطيب يعقد اجتماع هام ومعاهدة بين البدري وغالي

أخبار الأهلي اليوم: العامري يتحدث والخطيب يعقد اجتماع هام ومعاهدة بين البدري وغالي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

العامرى فاروق «يفضفض» للعالم الافتراضى: أتعرض لحرب لإيقاف مسيرتى مع النادى

العامرى فاروق يؤكد استمرار العمل بجدية لتحقيق طموحات الأهلى

كشف العامرى فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الأهلى عن حجم الضغوط والصعوبات التى تحيط بمجلس القلعة الحمراء خلال الفترة الأخيرة من خلال تصريحاته على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى والتى قال فيها إنه مستمر فى عمله داخل القلعه الحمراء بكل جد دون الالتفات لأى معوقات أو محاولات لايقاف مسيرة المشروعات والأفكار الجديدة، مشيرا إلى ان نتائج العمل الجماعى للمجلس ستظهر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عبر العالم الافتراضي «الفيس بوك» ان هناك من يسعى لعرقلة مسيرة العمل وافتعال الازمات، وعلى الجميع ان يعى ذلك ولكنى لن التفت لهؤلاء وسأعمل فى صمت وسترون بمشيئة الله النتائج الطيبة والتطور المستمر فى النادى الاهلى وهذة هى رسالتى للجميع «.

وكشفت كلمات نائب رئيس الأهلى عن حجم الضغوط التى يتعرض لها طوال الفترة الماضية ما بين محاولات للوقيعة مع المستشار تركى آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الاتحاد العربى لكرة القدم عبر نقل كلام غير صحيح على لسانه.

وقالت مصادر إن العامرى فاروق ترك كل هذه الأمور خلف ظهره، وانصهر فى خلية العمل التى يقودها محمود الخطيب رئيس النادى لإنجاز كل التفاصيل الخاصة بمشروع المدينة الرياضية واستاد النادى الذى سيتم الإعلان عن تفاصيله خلال الساعات القليلة المقبلة فى مؤتمر صحفى عالمى بعد الحصول على كل الموافقات الخاصة به.

وأضافت المصادر أن هناك بعض الضغوط التى يتعرض لها مجلس الإدارة سواء داخلياً أو من خارج النادى بهدف عرقلة المسيرة وتصدير الأزمات والمشاكل ما بينهم للدرجة التى جعلت نائب رئيس النادى فى حالة من الحزن الشديد ولا يتحدث إلا فى اضيق الحدود خلال الأيام الماضية.

على جانب آخر، اعتمد مجلس إدارة الأهلى قرارات لجنة الكرة المتمثلة فى إعارة الثلاثي، حسين السيد وصالح جمعة وعمرو بركات، إلى أندية: الاتفاق والفيصلى والشباب، بالمملكة العربية السعودية، بجانب ضم الدكتورة رانيا علواني، عضو المجلس، لعضوية مجلس إدارة شركة الأهلى للإنتاج الإعلامي. ويضم مجلس شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى الكابتن محمود الخطيب، رئيسا، والعامرى فاروق نائب الرئيس، وخالد الدرندلى أمين الصندوق، قبل أن تتم إضافة الدكتورة رانيا علوانى عضوا بمجلس إدارة الشركة.

كما قرر المجلس نقل الدكتور عصام سراج الدين مدير التعاقدات الى مدير بادارة التسويق للاستفادة من خبراته الكبيرة فى مجال التسويق الرياضى تحت اشراف الدكتور سعد شلبى مستشار التسويق، بجانب تقديم كشف حساب عن أعمال المجلس خلال الفترة الماضية منذ توليه المهمة فى ديسمبر الماضى والإجابة على كل التساؤلات التى تدور فى ذهن اعضاء الجمعية العمومية وجمهور الأهلي، خاصة فيما يتعلق بالنواحى الإنشائية، وتوقيع بروتوكول التعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع، لتطوير منشآت النادى فى الجزيرة، واستكمال منشآت فروع النادي، سواء فيما يتعلق بتطوير منشآت مقر الجزيرة أو تطوير منشآت فرع النادى بمدينة نصر، بالإضافة إلى عرض آخر ما تم الاتفاق عليه مع المستثمرين بشأن مدينة الأهلى الرياضية التى تضم استادا عالميا.

وكشفت مصادر بمجلس الإدارة أن قرار نقل الدكتور عصام سراج يعود الى تخصصه فى هذا المجال ورسالة الدكتوراة التى حصل عليها مؤخراً تسير فى ذات الاتجاه، لذا تم نقله للاستفادة من قدراته رغم ما حققه من نجاحات فى إدارة التعاقدات، وقالت المصادر ان قرار ضم الدكتورة رانيا علوانى الى شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى لم يكن بمثابة ضربة للمهندس خالد مرتجى ولكن الأخير يتعامل مع أكثر من ملف وعلى رأسها العلاقات الخارجية التى تحتاج الى تركيز شديد، لذا كان قرار وجود رانيا علوانى فى مجلس إدارة شركة الأهلى للإنتاج الإعلامى الذى يترأسه محمود الخطيب ومعه العامرى فاروق وخالد الدرندلي.

ثلاثية نظيفة للأهلى أمام المقاولون.. ودرع الدورى يقترب من القلعة الحمراء

لا جديد، فإن الأهلى فاز على المقاولون العرب بثلاثية نظيفة أحرزها باكامانى وآزارو وعبدالله السعيد فى الدقائق الـ 8 و24 و90 بالمباراة التى اقيمت بينهما مساء أمس باستاد بتروسبورت ضمن مؤجلات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدورى الممتاز، ليرفع الأهلى رصيده من النقاط إلى 57 نقطة بينما يتجمد رصيد منافسه عند 31 نقطة، هذا الفوز أبعد الأهلى بـ 12 نقطة كاملة عن الإسماعيلي، حيث أصبح درع الدورى فى القلعة الحمراء يحتاج فقط إلى 25 نقطة باللقاءات المقبلة حتى لو فاز الدراويش فى جميع لقاءاته المقبلة.

المباراة بالأمس شهدت أول مشاركة لصلاح محسن الذى لعب فى الشوط الثانى من المباراة.

الأهلى قدم شوطا جيدا واستحق بأن يتقدم بهدفين نظيفين أحرزهما باكامانى وآزارو فى الدقيقتين الـ 9 والـ 24 على التوالى ولم يقدم المقاولون العرب العرض المنتظر منه باستثناء هجمات على فترات متباينة على شباك الأهلى كان أخطرها الكرة التى وصلت إلى أحمد على لكنه سددها بعيدة عن الشباك وغير ذلك لم تكن هناك فرص محققة لذئاب الجبل طيلة هذا الشوط الذى شهد واقعة غريبة من حارس المقاولون محمود أبوالسعود الذى حاول مراوغة آزارو ولكن الكرة بعدت عنه وكادت أن تسبب الهدف الثالث فى شباكه ولكنه أنقذ الموقف ليذكرنا بما فعله حارس المصرى أحمد مسعود فى لقاء السوبر أمام الأهلى بالإمارات.

حسام البدرى المدير الفنى للأهلى لعب منذ البداية بتشكيل مكون من محمد الشناوى (للمرمى) وفى الدفاع أحمد فتحى، ومحمد هانى، ومحمد نجيب وصبرى رحيل، وفى الوسط هشام محمد وعمرو السولية وعبدالله السعيد وآجايى وباكامانى وفى الهجوم وليد آزارو، أما محمد عودة المدير الفنى للمقاولون فلعب بمحمود أبو السعود (للمرمى) وفى الدفاع حسن الشامى ومحمد سمير وخالد عبدالرازق، وأحمد على، والوسط رامى عادل وتوريك جيريك، وويليام ومحمد فاروق وفى الهجوم طاهر محمد طاهر.

الأهلى منذ البداية لعب مهاجما وعن طريق الأطراف بانطلاقات فتحى ورحيل وتحرك باكا أخطر لاعبى خط الوسط وكان السعيد غائبا وظهر هذا فى التسديدة التى لعبها بعيدة عن شباك المقاولون، أما آجايى فلم يكن أيضا فى مستواه المعروف واكتفى آزارو بتسجيل الهدف الثانى فقط دون أن تظهر خطورته على شباك المقاولون الذى لعب مدافعا مع محاولات هجومية على فترات لم تشفع له ولهذا استحق أن يتقدم الأهلى بهدفين نظيفين. المقاولون العرب حاول مع بداية الشوط الثانى تحسين صورته لتعديل النتيجة، وحاول لكنه لم يستطع الوصول إلى مرمى الشناوى، ومع ذلك كانت هجمات الأهلى هى الأخطر والأقرب لتسجيل الهدف الثالث، وكان من بينها التسديدة التى لعبها عبدالله السعيد وخرجت ركنية ويلعب محمد ناجى جدو «البديل» الذى لعب مكان المحترف النيجيرى توريك جيرك ـ كرة عرضية تصل لفاروق الذى لم يستغلها بالشكل الجيد، عندما علت الكرة العارضة من التسديدة الرأسية التى لعبها ولكن بشكل عام المقاولون أصبح بشكل قد يكون جيدا على مرمى الأهلى ويلعب إسلام محارب بدلا من باكامانى وهو التغيير الثانى للأهلى، ويلعب إسلام فؤاد بديلا لطاهر محمد طاهر وللمقاولون العرب لتنشيط خط الوسط.

ويشهر الحكم أول بطاقة صفراء ضد أحمد على لاعب المقاولون، للاعتراض على قرارات التحكيم، ويهدأ ايقاع اللعب بين الفريقين، ويبدو أن الاهلى اكتفى بالهدفين والفوز رقم 18 له بالمسابقة الذى يقربه من الاحتفاظ بلقبه الغالى دون منافس حقيقى له بالمسابقة فـ «الكل يغنى على ليلاه».. من أجل إحراز المركز الثانى بالمسابقة التى تشفع له المشاركة فى دورى أبطال إفريقيا فى النسخة الجيدة.

وفى الدقائق الاخيرة يلعب صلاح محسن (19 عاما) بأول مشاركة له مع الأهلى حيث لعب بديلا لآزارو، فى حين حاول المقاولون تحسين صورته بتسجيل هدف يتيم لكن دون التخطيط لذلك.

فى حين نجح عبدالله السعيد فى احراز الهدف الثالث له فى الدقيقة الـ 90 من تمريرة رائعة من آجايى ليسجل الأهلى بثلاثية تجعل لقب الدورى يبقى فى خزائن القلعة الحمراء.

الجمهورية

المدير الفني يحدد موعد المشاركة:

معاهدة بين البدري و"الكابيتانو"

يستعد حسام البدري المدير الفني للأهلي للدفع بقائد الفريق حسام غالي في المباريات بعد مباراة المقاولون العرب الثانية يوم الاثنين القادم . وينتظر فقط أن يستعيد اللاعب كامل لياقته البدنية.

ويعتزم المدير الفني الاعتماد علي القائد من جديد في مباراة الأسيوطي المقرر اقامتها يوم الخميس المقبل لتكون المشاركة الأولي لغالي بعد العودة مجددا إلي صفوف الفريق حيث من المفترض أن يلعب غالي لفترات محدودة في البداية قبل الاعتماد عليه بشكل كامل في المباريات.

كان غالي قد عاد في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية الماضية . بعد فسخ تعاقده مع النصر السعودي بالتراضي . ليلعب في الأهلي لمدة 6 أشهر في صفقة انتقال حر.

لم يلعب قائد الأهلي لفترة طويلة . وهو الأمر الذي دفع المدير الفني حسام البدري إلي عدم الاستعجال في الدفع به حتي يستعيد اللاعب كامل لياقته البدنية التي كان عليها قبل الرحيل مطلع الموسم الجاري.

يسعي المدير الفني إلي الاستفادة من قيادة غالي للاعبين في الملعب حيث دائما ما يقوم الكابيتانو بحث اللاعبين علي تقديم أفضل ما لديهم خلال المباريات وخاصة حينما يكون الأهلي بحاجة إلي التحفيز.

يأتي اعتماد حسام البدري علي غالي في المباريات لينفي كل الشائعات التي ترددت بأن اللاعب جاء للتكريم فقط وليس لدعم خط وسط الفريق . وهو الأمر الذي نفاه اللاعب نفسه وأكده المدير الفني في أكثر من مناسبة.

وواصل الكابيتانو تدريباته التأهيلية والبدنية في ملعب التيتش من أجل اللحاق بالمباريات حيث يستعد اللاعب للمشاركة في المباريات التي يقترب فيها الأهلي من حسم لقب الدوري الذي يتفوق فيه علي اقرب منافسيه بتسع نقاط كاملة قبل مبارة المقاولون العرب أمس.

الأخبار

الأهلي المتألق يصطاد ذئاب الجبل بثلاثية

أجاي يحاول المرور من دفاع المقاولون

حامل اللقب يبتعد بالصدارة بفارق »دستة نقاط» .. وأزارو يدخل سباق الهدافين

‫فاز الأهلي علي المقاولون العرب بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما أمس علي ستاد بتروسبورت ضمن مؤجلات الدوري من الجولة السادسة .

‫فرض الأهلي أسلوبه علي اللقاء منذ الدقائق الأولي واستطاع أن يروض الذئاب في  أول 25 دقيقة فقط أحرز خلالها هدفين عن طريق باكاماني الذي يعتبر هدفه في المقاولون أول أهدافه الرسمية مع القلعة الحمراء ، والمهاجم المجتهد وليد ازارو الذي رفع رصيده من الأهداف إلي 12 هدفا وبات منافسا قويا علي لقب هداف الدوري بعد تساويه مع جون أنطوي و عمر السعيد .. قبل أن يسجل عبدالله السعيد هدف ختام الثلاثية في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

‫فوز الأهلي رفع رصيده إلي 57 نقطة محافظا علي صدارته وموسعا الفارق مع منافسه المباشر هذا الموسم الإسماعيلي صاحب الوصافة إلي 12 نقطة ليقترب المارد الأحمر أكثر لحسم لقب الدوري .

‫جاءت بداية المباراة سريعة وهجومية من الأهلي بعد أن نجح باكاماني في الانفراد بالمرمي في الدقيقة الأولي وسددها مباشرة وقوية تجاه المرمي ولكن أبوالسعود حارس المقاولون نجح في أول اختبار له وتصدي لها ببراعة وأبعدها إلي ضربة ركنية ..لم تمر سوي دقائق قليلة ونجح باكاماني في هز الشباك بعد أن مرر له أحمد فتحي المنطلق من الجهة اليمني تمريرة حريرية سددها باكا هذه المرة ببراعة داخل المرمي محرزا هدف التقدم للأهلي .

‫وأضاع الظهير الأيمن للمقاولون أحمد علي أقرب فرصة تهديفية للذئاب في الدقيقة 13 بعد أن وصلت له كرة بينية متقنة وضعته وجها لوجه مع الشناوي ولكنه سددها خارج المرمي بغرابة .

‫وفي الدقيقة 24 سدد عمرو السولية كرة صاروخية من علي حدود الـ18 تصدي لها دفاعات الذئاب قابلها باكا برأسية مباشرة أنقذها ابوالسعود باقتدار ولكن الكرة رفضت أن تمر بسلام علي مرمي المقاولون لتعود الكرة لأزارو الذي سددها بقوة داخل الشباك محرزا الهدف الثاني للقلعة الحمراء.

‫وكاد ابوالسعود حارس المقاولون ان يكلف فريقه استقبال هدف ثالث بعد أن فشل في السيطرة علي الكرة تحت أقدامه وكاد أزارو أن يخطف الكرة ولكن استعاد ابوالسعود اتزانه وامسك الكرة قبل أن يسددها المهاجم المغربي في المرمي .. ‫حاول المقاولون في الدقائق العشر الأخيرة تعويض فارق الهدفين واستعادة توازنه ولكن افتقدت كل هجماته للدقة وانتهت بلا أي خطورة حقيقية علي مرمي الأهلي.

‫وفي الشوط الثاني ظهر الفريقان في الدقائق الأولي بأداء باهت وبلا حماس وفي الدقيقة 51 حصل الأهلي علي ضربة حرة مباشرة من علي حدود منطقة الجزاء نفذها عبدالله السعيد بشكل مباغت ارتطمت بحائط الصد وخرجت بجانب القائم .. ‫واصل الأهلي هجومه بقوة علي مرمي الذئاب ولكن بلا جدوي وسط تسرع لاعبيه في انهاء الهجمات .. ‫وفي الدقيقة 61 نظم لاعبو الأهلي هجمة منظمة وتناقل السعيد واجايي الكرة ببراعة ووصلت في النهاية لهشام محمد القادم من الخلف الذي سددها في الشباك ولكن حكم اللقاء رفض احتساب الهدف بداعي وقوع السعيد في التسلل.

‫بعدها رد المقاولون بهجمة قوية عن طريق البديل محمد ناجي جدو الذي انطلق من الجهة اليمني وتوغل وأرسل عرضية متقنة قابلها محمد فاروق برأسية قوية ولكنها مرت فوق العارضة .

‫نشط هجوم الأهلي في الدقائق الأخيرة من المباراة وشن لاعبوه العديد من الهجمات الخطرة ولكن دفاع المقاولون وابوالسعود حارس المرمي كانوا لها بالمرصاد وأوقفوا خطورتها .. حتي نجح الثنائي المتألق السعيد واجايي في ضرب دفاعات الذئاب بكرة »هات وخد» وضعت السعيد منفردا بالمرمي ووضعها بسهولة في الشباك مسجلا الهدف الثالث للأهلي.

الخطيب يرأس اجتماعاً مهماً قبل السفر إلي ألمانيا للعلاج

الأهلي يستعيد «الرباعي المصاب».. و»زيزو« يجتمع مع دويدار

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي تدريباته الجماعية اليوم علي ملعب مختار التتش بمقر النادي في الجزيرة بناء علي تعليمات الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

ويخوض اللاعبون الذين شاركوا في مواجهة الأمس مراناً استشفائياً، في حين سيشارك باقي لاعبي الفريق في المران الجماعي الذي من المقرر ان يشهد مشاركة عدد من اللاعبين الذين تعافوا من الإصابة التي لحقت بهم وحرمتهم من المشاركة مع الأهلي خلال المباريات الماضية، وهم: مروان محسن وسعد سمير وأيمن أشرف والتونسي علي معلول.. علي جانب آخر، تعقد لجنة الكرة بالأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب اجتماعاً هاماً لإنهاء تجديد عقدي نجم الفريق عبد الله السعيد وأحمد فتحي، وذلك قبل سفر رئيس النادي إلي ألمانيا بعد غدٍ الأحد في رحلة استجمام وإجراء بعض الفحوصات ومراجعة الطبيب المعالج بخصوص بعض الآلام الخفيفة التي يشتكي منها في فقرات العنق، وكشف مصدر بالأهلي أن مفاوضات التجديد مع الثنائي المخضرم تسير بصورة إيجابية، في ظل رغبتهما الكبيرة في استمرار مسيرتهما الكروية الناجحة داخل جدران القلعة الحمراء،

علي صعيد متصل، اقترب الأهلي من إنهاء أزمة مقدم عقد أحمد دويدار مدافع النادي الإسماعيلي، حيث رفض الأخير رد الأموال التي حصل عليها مقابل التوقيع للفريق رغم عدم اكتمال المفاوضات بين الطرفين في بداية الموسم الحالي، مما اضطر مسئولي القلعة الحمراء لتقديم شكوي ضد اللاعب في اتحاد الكرة، وقال شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة الأهلي أن الكابتن عبد العزيز عبد الشافي المدير الرياضي سيعقد جلسة خاصة مع أحمد دويدار خلال الأيام القليلة المقبلة لإنهاء الأزمة بصفة ودية.

المصري اليوم

«غالى» يطلب المشاركة مع الأهلى.. تجهيز «معلول وأيمن».. و«ماير» يحسم مصير «ربيعة»

يعقد عبدالعزيز عبدالشافى، المدير الرياضى للنادى الأهلى، جلسة خلال الساعات المقبلة مع أحمد دويدار مدافع النادى الإسماعيلى وأحد مسؤولى قلعة الدراويش من أجل إنهاء أزمة اللاعب مع النادى الأهلى.

وكان اللاعب قد حصل على ٧٠٠ ألف جنيه من القلعة الحمراء فى بداية الموسم من أجل ضمه للفريق قبل أن يتراجع الجهاز الفنى عن ضم اللاعب، فطلب مسؤولو الأهلى منه رد مقدم التعاقد لكنه رفض، وكلف محمود الخطيب رئيس النادى «زيزو» بإنهاء المشكلة بشكل ودى والتراجع عن تقديم شكوى ضد اللاعب للحفاظ على العلاقات الجيدة مع النادى الإسماعيلى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك اتجاها للحصول على نصف مليون جنيه من اللاعب وترك ٢٠٠ ألف له تعويضاً عن الضرر الذى لحق به.

فى شأن آخر واصل لاعبو الفريق المستبعدون من مباراة المقاولون العرب أمس تدريباتهم على ملعب التتش فيما خضع المصابون لتدريبات تأهيلية من أجل تجهيزهم للمباراة، ويسعى الجهاز الفنى لتجهيز الثنائى على معلول وأيمن أشرف على أمل اللحاق بمباراة الفريق المقبلة أمام المقاولون العرب.

وسيطرت على لاعب وسط الفريق العائد حسام غالى حالة من الاستياء بسبب استبعاده من قائمة الفريق منذ عودته وتحدث مع أحد أعضاء الجهاز الفنى من أجل منحه الفرصة فى المباريات المقبلة، وتسيطر على اللاعب مخاوف الخروج من حسابات حسام البدرى المدير الفنى، مثلما كان الوضع قبل احترافه فى السعودية قبل انطلاق الموسم الجارى.

فى شأن آخر، يقدم طبيب الفريق خالد محمود لحسام البدرى تقرير الطبيب الألمانى هيرنان ماير عن المدافع رامى ربيعة والذى يحسم مصير اللاعب فى الفترة المقبلة ومدة غيابه، وكان الطبيب قد رافق اللاعب إلى ألمانيا للوقوف على حالته بشكل كامل ومعرفة تفاصيل إصابته وغيابه من الطبيب.

 

X