أخبار الأهلي اليوم: البدري يرفض رحيل مؤمن زكريا إلى الإمارات وثلاثي الأهلي يقترب من الإتحاد

أخبار الأهلي اليوم: البدري يرفض رحيل مؤمن زكريا إلى الإمارات وثلاثي الأهلي يقترب من الإتحاد

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

فى بروفة عملية  «أشبه بتقسيمة» للأحمر قبل القمة وإضاعة أهداف بالجملة

الأهلى يهزم النصر برباعية نظيفة  لأشرف وسليمان وأزارو ومحارب

حقق الأهلي فوزا عريضا برباعية نظيفة علي مضيفه النصر في المباراة التي جمعت بينهما أمس علي إستاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن للدوري الممتاز. وأدارها الحكم محمد عادل ومساعداه هاني عبد الفتاح وأحمد صلاح، وليحصد الأهلي ثلاث نقاط مهمة يرفع بها رصيده إليّ ٣٦ نقطة في المركز الثاني.

أحرز أهداف الأهلي كل من أيمن أشرف ووليد سليمان في الدقيقتين ١٢ و ٣٦ من الشوط الأول وفي الشوط الثاني أضاف كل من وليد أزارو وإسلام محارب هدفي الأهلي الثالث والرابع في الدقيقتين ٤٣ الأخيرة من الشوط . لعب الأهلي بطريقة السهل الممتنع طوال المباراة بطريقة اللمسة الواحدة وسرعة تمرير الكرة معظم فترات المباراة وفقا لقدرات المنافس وسيطر لاعبوه علي منطقة وسط الملعب تماما لبناء هجماته المتوالية للوصول لمرمي النصر .

بدأت أحداث الشوط الأول بهجوم ضاغط من الاهلي لاحراز هدف مبكر يريح الاعصاب ويسهل عملية الدخول في المباراة بأعصاب هادئة ومع الدقيقة الثانية يضيع ازارو هدف التقدم للاهلي علي بعد خطوات من المرمي بعدما سدد الكرة في قدم مدافع النصر بعدها بدقيقة يمرر حمودي لازارو مرة اخري ولكن يفسدها الدفاع ويحولها الي ركنية.

لم يستطع لاعبو النصر الصمود امام المارد الاحمر سوي 12 دقيقة فقط امام الضغط المتواصل ويستغل ايمن اشرف خطأ حارس مرمي النصر محمد مصطفى عندما ضرب الكرة بالبوكس ناحية مرماه بدلا من وسط الملعب لم يجد ايمن اشرف صعوبة في وضعها برأسه داخل المرمي محرزا هدف الاهلي الاحمر . لعب الاهلي بطريقة 3/4/2/1 ونجح لاعبوه في التواجد بكثرة داخل منطقة جزاء النصر في حالة الهجوم معتمدا علي تحركات فتحي وهشام محمد وحمدي وسليمان لتمرير الكرة لازارو داخل الصندوق. فيما غاب التنظيم واللمسة الاخيرة عند ازارو وسليمان واضاعوا عدة فرص اكيدة كانت كفيلة بتغيير النتيجة.

في المقابل لم يستطع النصر مجاراة التمرير السريع من خلال اللمسة الواحدة للاعبي الاهلي ومنح لاعبو النصر مساحات واسعة للاحمر ساهمت في زيادة الضغط الهجومي الكثيف علي الشناوي حارس النصر الذي انقذ مرماه من عدة اهداف نتيجة عدم تركيز وليد سليمان وحمودي وكذلك ازارو.

وفي الدقيقة 36 احرز وليد سليمان هدف التعزيز للاهلي من ضربة جزاء نتيجة عرقلة محمد حجاج مدافع النصر لاحمد حمدي داخل منطقة الجزاء.

حاول لاعبو النصر الهجوم علي استحياء من خلال محمد حسن ميدو تارة واسلام عيسي تارة اخري للوصول لمرمي الاهلي.. وينجح اسلام عيسي في مراوغة رامي ربيعة وينفرد بالشناوي الا ان الاخير حول الكرة لركنية في التوقيت المناسب لتنتهي احداث الشوط بتقدم الاهلي بثنائية نظيفة.

واصل الأهلي هجومه الضاغط منذ الدقائق الأولي علي النصر من الشوط الثاني في محاولة لتسجيل عدد أكبر من الأهداف وكادت المباراة تتحول إلي مهرجان للأهداف بعد إضاعة لاعبيه العديد من الفرص السهلة أمام المرمي تارة بسبب فقدان الدقة والتركيز وأخري بسبب الرعونة والتمركز الخاطيء . في المقابل استسلم لاعبو النصر لهجمات الأحمر ولم يبد مقاومة تذكر إلا من خلال الحل الفردي للاعبه النشيط إسلام عيسي علي فترات متباعدة . فيما تحسن أداؤه في الشوط الثاني واندفع لاعبوه إلي الأمام لتقليص الفارق وتحسين النتيجة ولكن علي حساب فتح خطوطه أمام الأحمر الذي نجح لاعبه وليد أزارو فى تسجيل الهدف الثالث من ضربة جزاء نتيجة عرقلة محمد مصطفي حارس المرمي له . وقبل النهاية بثوان ينجح اسلام محارب فى إحراز الهدف الرابع من تمريرة لمؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء سددها محارب علي يمين حارس النصر لتنتهي المباراة بفوز الأحمر برباعية نظيفة

..ويكشف المسئول عن «تسريبات» الفريق .. ويعلن رحيل متعب لـ«التعاون»

البدرى يرفض رحيل مؤمن زكريا إلى الإمارات ويوافق على إعارة الشيخ

تسببت التسريبات التى جرت من فريق الكرة الأول بالأهلى والخاصة بالعروض التى تلقاها بعض اللاعبين للإعارة، فى حالة من الغضب الشديد داخل النادى خاصة أن تلك الأمور قد تتسبب فى إثارة البلبلة ونزع الاستقرار داخل الصفوف قبل المواجهة المهمة أمام الزمالك المقرر لها الاثنين المقبل ثم السوبر المحلية أمام المصري.

وكشف مصدر بالنادى عن أن هناك حالة من الغضب تجاه هذا الأمر خاصة بعد أن تم تحديد هذا الشخص الذى يسرب تلك العروض دون سبب واضح وفى توقيت حرج للغاية، وقالت المصادر إنه قد تم تحديد هذا الشخص وهو من كان وراء تسريب فيديو صالح جمعة لوسائل الإعلام وكذلك أزمة الفندق التى حدثت مع اللاعب نفسه.

وأضافت المصادر أن نفس الشخص هو من كان وراء تسريب خلافات وهمية حول عماد متعب فى وقت سابق للتصدير للرأى العام أن حسام البدرى المدير الفنى يرغب فى الإطاحة باللاعب لعدم مشاركته فى المباريات، وقامت إدارة النادى بتحرى أمر تسريبات فريق الكرة طوال يوم أمس وتم تحديد الشخص المسئول وسوف تتم مواجهته بذلك اليوم عقب انتهاء مباراة النصر التى جرت مساء أمس. وفى شأن مختلف، تحسم لجنة الكرة فى اجتماع اليوم الموقف النهائى لمؤمن زكريا الذى تلقى عرضا رسميا من الإمارات للإعارة لمدة ستة أشهر من يناير الحالي، خاصة بعد ان أبدى الفريق الإماراتى مرونة فى زيادة القيمة المالية لعرضه، ومن المنتظر أن يتم حسم الموقف اليوم على أن يغادر اللاعب خلال ساعات إلى دبي.

كما تحسم لجنة الكرة موقف العرض السعودى الذى تلقاه النادى لاستعارة أحمد الشيخ لمدة ستة أشهر أيضا مقابل 400 ألف دولار فى ظل المرونة الذى أبداها الجهاز الفنى للتخلى عن اللاعب، فيما أعلن عبدالعزيز عبدالشافى المدير الرياضى للنادى إعارة عماد متعب للتعاون السعودى لمدة ستة أشهر وفسخ تعاقد السورى عبدالله الشامى الذى تم التعاقد معه فى بداية الموسم الحالي.

فيما رفض حسام البدرى المدير الفنى رحيل مؤمن زكريا إلى الإمارات بشكل قاطع وأبدى تمسكه باللاعب لحاجته لجهوده فى الفترة المقبلة، بينما وافق البدرى على إعارة احمد الشيخ إلى الاتفاق السعودى بعد أن طلب اللاعب ذلك من المدير الفنى لرغبته فى تأمين مستقبله.

الأخبار

متعب يجهز نفسه للسفر للانضمام إلي التعاون السعودي

الشامي يفسخ عقده..ومعوض يقود تدريبات المستبعدين

بدأ عماد متعب مهاجم الأهلي تجهيز نفسه للسفر إلي السعودية خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك بعد موافقة النادي الأهلي علي رحيله رسميا إلي فريق التعاون السعودي لمدة 6 أشهر علي سبيل الإعارة، حيث أعلن عبد العزيز عبد الشافي المدير الرياضي لقطاع الكرة عن موافقة الأهلي علي إعارة اللاعب، بعدما تلقي اللاعب عرضًا من النادي السعودي ووافق الجهاز الفني علي إعارة متعب لمدة 6 أشهر بعد التشاور في احتياجات الفريق من اللاعبين خلال الفترة المقبلة.. من ناحية أخري. عقد محمود الخطيب رئيس النادي، جلسة مطولة مع العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي الجديد، في حضور العامري فاروق نائب الرئيس، واللواء شيرين شمس المدير التنفيذي السابق، وتم خلال الجلسة إجراءات التسليم والتسلّم لمهام الإدارة التنفيذية، وجميع الملفات الخاصة بها، وأوضح الخطيب والعامري، لمرجان آليات العمل بشكله الجديد خلال المرحلة المقبلة.. حيث وجّه رئيس النادي تعليماته بسرعة اتخاذ اللازم لرفع كفاءة مستوي الخدمات المقدمة للأعضاء.. ومن ناحيه اخري فسخ النادي تعاقده مع المدافع السوري عبدالشامي، رسميا، بعد 4 أشهر من انضمامه للقلعة الحمراء.. وجمعت الشامي، جلسة ظهر أمس بمقر النادي بالجزيرة، مع عصام سراج مدير التعاقدات.. ووقع الشامي علي العقود لإنهاء التعاقد بشكل رسمي، ويتبقي له استلام نسخة من اتحاد الكرة.. وانضم عبدالشامي للأهلي، مطلع الموسم الحالي، إلا أنه لم يشارك مع الفريق في أي مباراة رسمية.. من جانب اخر قاد سيد معوض، المدرب المساعد بالجهاز الفني مران مجموعة اللاعبين الغائبين عن مباراة الفريق أمام النصر، وشارك في المران كل من عمرو بركات وجونيور أجايي، وحسين السيد وعبدالله الشامي و نيدفيد.

المصري اليوم

إعارة «متعب» و«الشيخ» للدورى السعودى

تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى اليوم «الأربعاء» اجتماعاً مهماً بحضور حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لمناقشة عدد من الملفات المهمة المطروحة حالياً على طاولة فريق الكرة، وفى مقدمتها العروض التى تلقاها بعض اللاعبين، وكذلك التجهيز لسفر الفريق إلى الإمارات استعداداً لمواجهة المصرى فى مباراة كأس السوبر المصرى المقررة فى الثانى عشر من الشهر الجارى.

وعلمت «المصرى اليوم» أن لجنة الكرة وافقت على إعارة الثنائى عماد متعب وأحمد الشيخ لمدة ٦ أشهر إلى ناديى التعاون والاتفاق على الترتيب بعدما تلقت عرضين مغريين لهما.

وتأكد بشكل قاطع رحيل متعب بعدما أعلن عبدالعزيز عبدالشافى «زيزو»، أمس، موافقة النادى على رحيل اللاعب، فضلاً عن أن عصام الحضرى زميله السابق فى المنتخب هنأ إدارة ناديه فى تغريدة له أمس على حسم التعاقد مع المهاجم المخضرم.

وكان الأهلى قد منح متعب الضوء الأخضر لإنهاء الاتفاق مع إدارة النادى السعودى على المقابل المادى الذى سيحصل عليه، وسيحصل اللاعب على ٤٠٠ ألف دولار تقريباً فى الستة أشهر.

وقال مصدر مسؤول فى لجنة الكرة بالنادى إنه تمت الموافقة على رحيل اللاعبين فى ظل العرضين الجيدين اللذين وصلا النادى للحصول على خدماتهما لمدة ٦ أشهر، وأضاف المصدر: «الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى أبلغنا بموافقته على رحيل اللاعبين».

فيما ستدرس لجنة الكرة عرض إعارة مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق إلى نادى الإمارات الإماراتى فى ظل تمسك اللاعب بالرحيل على سبيل الإعارة لمدة ٦ أشهر، فيما يرفض حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، رحيله، وكشف النادى الإماراتى عن تقديمه عرضا لاستعارة اللاعب مقابل ٤٠٠ ألف دولار، بينما يؤكد الأهلى أن العرض الذى تلقاه بقيمة ١٥٠ ألفاً فقط.

 

كما أغلقت اللجنة بشكل قاطع فكرة مناقشة العرض السعودى الذى تلقاه صانع ألعاب الفريق عبدالله السعيد، فى ظل حاجة الفريق الماسة لجهوده.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى حذر فيه حسام البدرى من انفراط عقد الفريق فى ظل العروض الكثيرة التى تتردد حالياً للاعبى الفريق، مشدداً على أن الجهاز الفنى يتمسك ببقاء كل اللاعبين فى ظل المواجهات الصعبة التى تنتظره فى الفترة المقبلة، سواء فى الدورى المحلى أو بطولة دورى أبطال أفريقيا للموسم الجديد، والتى تنطلق بعد نحو شهرين.

واستقرت لجنة الكرة على فسخ التعاقد مع مدافع الفريق الشاب عبدالله الشامى، بناء على طلب البدرى، بعدما أبدى عدم قناعته بقدراته.

وتم عقد جلسة مع اللاعب بحضور وكيل أعماله، تم الاتفاق خلالها على فسخ تعاقده بالتراضى.

فى شأن متصل يواجه الفريق أزمة فى اللاعبين الذين يسعى لضمهم فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية فى ظل المقابل المادى الكبير الذى تشترطه أنديتهم، وعلمت «المصرى اليوم» أن النادى قدم عرضاً رسمياً لسموحة للحصول على خدمات المدافع عبدالله بكرى كما يسعى لضم محمود عبدالعزيز، لاعب وسط الفريق، والذى شارك مع الفريق فى ودية أتليتكو مدريد العالمية الأخيرة.

وصدمت إدارة التعاقدات بالنادى، أمس، من الرد الذى تلقته من فرج عامر، رئيس نادى سموحة، بعدما اشترط الحصول على ٢٠ مليون جنيه لكل لاعب للموافقة على رحيله. على صعيد مغاير، رفع الجهاز الفنى حالة الطوارئ داخل الفريق استعداداً للمباراتين المقبلتين أمام الزمالك فى الدورى ثم المصرى على لقب السوبر المحلى، حيث كل منهما بطولة فى حد ذاتها.

وطالب حسام البدرى الجهاز الطبى المعاون بتكثيف جهوده لتجهيز اللاعبين المصابين أو الذين يعانون من الإجهاد، خاصة الثنائى حسام عاشور وعبدالله السعيد اللذين تغيبا عن مواجهة النصر مساء أمس فى الدورى للإصابة. وكان السعيد قد خضع لحقن فى القدم عقب مباراة الفريق أمام بتروجت التى سجل خلالها هدفين وغاب عن مباراتى أتليتكو مدريد والنصر، كما استبعد الجهاز الفنى عاشور من مباراة أمس لمعاناته من إجهاد فى العضلة الضامة. ووفقاً للجهاز الطبى فإنه لا يوجد قلق على اللاعبين وسيكونان جاهزين لمباراة القمة، خاصة أن المباراة مازال يتبقى عليها نحو ٦ أيام حيث تقام الإثنين المقبل. فيما غاب صالح جمعة لاعب وسط الفريق عن مران المستبعدين من مواجهة النصر أمس بإذن من الجهاز الفنى لارتباطه بأداء الامتحانات بجامعته.

الاتحاد يقترب من ضم ثلاثى القلعة الحمراء

كشف مصدر داخل نادى الاتحاد السكندرى عن اقتراب الإدارة من إنهاء صفقات انتقال ثلاثى النادى الأهلى، عمرو بركات وأكرم توفيق وميدو جابر على سبيل الإعارة، وذلك بعد المشاورات التى أجراها محمد مصيلحى، رئيس النادى، مع مسؤولى الأهلى مؤخرا، فيما فشلت صفقة ضم حسين السيد، بعد تمسك حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، باللاعب.

من جهة أخرى، واجهت صفقة ضم إيمانويل بناهينى، مهاجم النادى الإسماعيلى السابق، بعض العراقيل بسبب إصرار الإسماعيلى على تصعيد أمره إلى اتحاد الكرة، وذلك لعدم حسم الشكوى التى سبق أن تقدم بها النادى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»،

بعد هروبه.

 

وكان «بناهينى»، ٢٩ سنة، قد هرب من الإسماعيلى موسم ٢٠١٥/٢٠١٤، واتجه إلى اللعب بنادى سانيلورفا التركى، ومنه إلى نادى الميناء العراقى، وأوضح مسؤولو الاتحاد أن شكوى الإسماعيلى لن تعوق إجراءات قيد اللاعب، فى الوقت الذى أبدى فيه مسؤولو الإسماعيلى إمكانية حل الموضوع مع إدارة نادى الاتحاد بصورة ودية حفاظا على العلاقات العميقة بين الناديين الكبيرين.

ويُعد «بناهينى» هو خامس لاعب أجنبى بصفوف الاتحاد، فيما قام النادى بعرض اللاعب التونسى محمد على منصر للبيع، خاصة أن اللائحة تلزم الأندية بقيد ٤ لاعبين أجانب فقط. وأنهى نادى الترجى التونسى بالفعل إجراءات التعاقد مع «منصر»، الذى عاد للدورى التونسى، وكان عقد «منصر» مع نادى الاتحاد يشمل حصوله على مبلغ ١٥٠ ألف دولار فى الموسم، حصل منها اللاعب على ٥٠ ألف دولار فقط. على الجانب المقابل، أنهى الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الاتحاد، تحت قيادة مديره الفنى «ماكيدا»، استعداده لمواجهة الرجاء فى الأسبوع الأخير للدور الأول من الدورى، والتى تُقام على استاد الإسكندرية، غدا الخميس.

وعقد المدير الفنى للاتحاد، ومعه محمد إبراهيم، مدير الكرة، أكثر من جلسة مع اللاعبين، حثاهم خلالها على أهمية تحقيق الفوز للخروج من النفق المظلم، ومن المنتظر أن تشهد المواجهة الدفع ببعض اللاعبين الجدد الذين انضموا مؤخرا إلى الاتحاد، وهم: أحمد كابوريا وشوقى السعيد وولسون الغانى وأحمد سمير والإيفوارى رزاق سيسيه.

 

 

X