3 لقطات مضيئة للمنتخب بـ2017 .. صلاح "البطل" كالعادة!

3 لقطات مضيئة للمنتخب بـ2017 .. صلاح "البطل" كالعادة!

عام 2017، هو العام الأكثر سعادة للمنتخب المصري، الفراعنة عادوا للمونديال بعد غياب طويل، وقدموا أداء مميز ببطولة الأمم الأفريقية وكان اللقب قريبا حتى اللحظات الأخيرة قبل الهزيمة من الكاميرون.

ويقدم El-Ahly.com أهم اللقطات المضيئة في مسرة المنتخب المصري في عام 2017 والتي كللها المنتخب بالصعود لنهائيات كأس العالم 2018.

كهربا يصعق المغرب في كأس الأمم الأفريقية

هدف محمود كهربا في مرمى المغرب لم يكن يمثل صعود المنتخب لنصف نهائي البطولة فقط بل كان نقطة مضيئة في هذا العام حيث يأتي هدف كهربا لينهي سنوات طويلة من عدم تحقيق الفوز على المغرب.

المنتخب المصري آخر فوز قبل هدف كهربا كان في عام 1986 في بطولة أفريقيا بهدف طاهر أبوزيد ومن يومها لم يستطع الفراعنة تحقيق الانتصار حتى جاء هدف كهربا في 2017.

 

صلاح واللقطة الأعظم في عام 2017

أحرز منتخب الكونغو هدف التعادل في مرمى الحضري بمباراة الصعود لكأس العالم، ليتأزم الموقف بصورة مرعبة وسط سيناريو الفشل المتكرر، وتظهر اللقطات التليفزيونية محمد صلاح في أعظم لقطة بالتصفيات وهو منهاراً بعد هدف الكونغو.

لحظات قليلة على انهيار صلاح ليبدأ في مطالبته الجماهير بالتشجيع في هذا الوقت الصعب، بالإضافة إلى الشد من أزر اللاعبين بصورة تقشعر لها الأبدان، وهي اللقطات التي نقلتها كل وسائل الإعلام الأجنبية عن قوة عزيمة صلاح والتي قادت المنتخب بعد ذلك للتأهل.

 

صلاح يصعد بالمنتخب للمونديال

دقائق ثقيلة مرت على جماهير الكرة المصرية بعد هدف التعادل للكونغو في مرمى الحضري، الذكريات السيئة على عدم الصعود في كل التصفيات بدأت تمر أمام الجميع، نهاية المباراة باتت فريبة ويتأجل حلم الصعود.

يهاجم أحمد حجازي ويحول الكرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء ويتعرض تريزيجيه للعرقلة ليحتسب الحكم جاساما ضربة جزاء في الوقت القاتل، صلاح المنقذ ينفذ ضربة الجزاء بنجاح ويكتب التاريخ بتأهل الفراعنة للمونديال.

لاعب ذو صلة

X