أخبار الأهلي اليوم: طاهر يعد بغزو أفريقيا "كروياً" .. وأيوب يقطع حرارة التليفونات

أخبار الأهلي اليوم: طاهر يعد بغزو أفريقيا "كروياً" .. وأيوب يقطع حرارة التليفونات

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

 

«طاهر» يعلن عزمه إنشاء أكاديميات للأهلى فى أفريقيا

 

أعلن محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى والمرشح على المنصب نفسه، فى الانتخابات المقررة، أواخر الشهر الجارى، أنه يفكر فى افتتاح عدد من الأكاديميات فى كرة القدم خلال عدد من الدول الأفريقية المتميزة كروياً، من أجل البحث عن أفضل المواهب وضمهم إلى القلعة الحمراء فى سن صغيرة قبل أن ينتقلوا إلى الأندية الأوروبية المميزة.

 

ومن المنتظر أن يكون ملف الأكاديميات الأفريقية تحت إشراف مصطفى مراد فهمى، المرشح ضمن قائمته على منصب النائب. وقال رئيس الأهلى خلال ندواته الانتخابية مع أعضاء مقرى الجزيرة ومدينة نصر: أن مجلسه بذل مجهودا كبيرا فى الفترة الماضية ونجح فى تنفيذ طموحات الأعضاء، ونعرف جيدا ماذا يحتاجه النادى فى الفترة المقبلة.

 

وتحدث طاهر، عن فرع الأهلى بمدينة نصر، مؤكدا أنه سيشهد طفرة كبيرة الفترة المقبلة، قائلا: «مدينة نصر سيكون من أفضل الأماكن فى مصر وأحسن ناد فى مصر بسبب المساحة الكبيرة الموجودة التى تمنح المجلس الحرية فى التحرك والتنفيذ.

 

يأتى هذا فى الوقت، الذى أعلن فيه عبدالمجيد محمود، النائب العام الأسبق، تأييده لمحمود طاهر، وقائمته وحضر اجتماعه مع الأعضاء فى ندوة أمس الأول بالجزيرة.

 

كما أعلنت أسرة الفريق مرتجى، رئيس النادى الأسبق تأييدها لمحمود طاهر، وهو ما أكده اللواء كامل مرتجى، الشقيق الأكبر، لخالد مرتجى، المرشح على قائمة محمود الخطيب، وشقيقته أميرة مرتجى، حيث أعلنا أنهما والأسرة سيمنحون أصواتهم لقائمة طاهر، باستثناء صوتهم لشقيقهم خالد.

 

آلام الحوض تعاود نجيب فى تدريبات الأهلى

عاودت آلام الحوض محمد نجيب، مدافع الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، وحالت دون مشاركته فى تدريبات المجموعة التى غابت عن المشاركة أمام بنى سويف، مساء أمس ضمن مباريات دور الـ ٣٢ لبطولة كأس مصر، والتى أقيمت والجريدة ماثلة للطبع.

 

وتلقى «نجيب» حقنة موضعية بواسطة الجهاز الطبى للفريق، لتخليصه من تلك الآلام، تمهيداً لعودته للمشاركة فى التدريبات الجماعية للفريق، استعداداً للدفع به فى مباراة الإنتاج الحربى المقررة الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة التاسعة للدورى، والتى ستقام الخميس المقبل على ملعب السلام.

 

وينتظر أن يخضع «نجيب» لاختبار طبى، غداً الأحد، لتحديد مدى قدرته على المشاركة فى المران الجماعى، أو الاكتفاء بأداء بعض التدريبات العلاجية. واكتفى الجهاز الطبى بإخضاع اللاعب لتنفيذ تدريبات تأهيلية فى «الجيم» بالنادى صباح أمس الأول، على هامش مران اللاعبين الغائبين عن لقاء تليفونات بنى سويف. يأتى هذا فى الوقت الذى قرر فيه الجهاز الفنى للفريق منح لاعبى الفريق راحة من المران اليوم، تجنبا لتعرضهم للإرهاق.

 

ومن المقرر أن يستأنف الفريق مرانه فى الساعة الرابعة عصر غد الأحد، على استاد مختار التتش بالجزيرة، استعداداً لمواجهة الإنتاج الحربى المقبلة. وينتظر أن يبدأ مروان محسن، مهاجم الفريق، المشاركة فى المران الجماعى للفريق بداية من غد، بعد تنفيذه البرنامج التأهيلى الذى خضع له فى الفترة الماضية، للتخلص من إصابة الرباط الصليبى.

 

وفى السياق ذاته، يخضع ميدو جابر لفحص طبى على هامش مران الفريق اليوم، لتحديد موقفه من المشاركة فى المران الجماعى.

 

من ناحية أخرى، أرسل شيرين شمس، مدير عام النادى الأهلى، فاكسا للجنة الأوليمبية، استعجل خلاله الرد على خطاب النادى الذى يستفسر فيه عن موقف أعضاء الشيخ زايد من القيد بجدول أسماء الجمعية العمومية.

 

وقال «شمس» إنه استعجل اللجنة الأولمبية للرد على النادى الأهلى فى طلبه حول معرفة مصير أعضاء الشيخ زايد من القيد فى الجمعية العمومية المقبلة، والتصويت فى الانتخابات التى تقام يوم ٣٠ نوفمبر الجارى.

 

ونفى «شمس» ما تردد فى عدد من وسائل الإعلام عن صدور حكم قضائى ضد النادى بتغريمه ٢٥ مليون جنيه، لصالح إحدى شركات الملابس التى كان النادى متعاقدا معها سابقاً. وأكد أن القضية محجوزه للحكم يوم ٢٥ ديسمبر، ولا يعلم من الذى يروج للأخبار المغلوطة ضد النادى مؤخراً، والتى أصبحت ظاهرة غريبة فى التعامل مع كل ما يخص النادى الأهلى هذه الأيام «على حد وصفه».

 

الأهرام

 

الأهلى يكلف التليفونات «المرتبك» فاتورة باهظة فى كأس مصر

الأحمر يكتفى بخماسية نظيفة..وحمودى يهدر ركلتى جزاء بغرابة

 

بأقل مجهود وباسلوب السهل الممتنع، حقق فريق الأهلى فوزا كبيرا على تليفونات بنى سويف بخماسية للاشيء، فى المباراة التى جرت بينهما أمس فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر لكرة القدم, ليحجز مقعده فى دور الـ 16.

سجل الأهداف الخمسة كل من هشام محمد وعمرو السولية ووليد أزارو وعماد متعب من ركلة جزاء واحمد حمدى , بينما اهدر احمد حمودى ركلتى جزاء بغرابة شديدة بل وكان يريد تسديد الثالثة بشكل اغرب وكأنه يريد تأكيد فى موسوعة جينيس للفشل. سيطر الأهلى على مجريات الأمور تماما من اللحظة الأولى لدرجة ان حارسه محمد الشناوى لم يختبر على الاطلاق تقريبا , نظرا لغياب هجوم التليفونات تماما عن المشهد , فى حين تحمل دفاع الفريق المهزوم عبء المباراة تماما ومن خلفه حارس المرمى وانقذ شباكه من غلة اهداف أخرى, ولم يكن فى الامكان اكثر مما كان. حرص أحمد أيوب المدرب العام الذى ادار المباراة لغياب المدير الفنى حسام البدرى لظروف علاج ابنته, على اعطاء الفرصة لاكثر من بديل للاطمئنان عليهم فى حالة الاستعانة بهم مستقبلا, وكان أبرز الموجودين أيمن أشرف الذى لعب فى قلب الدفاع وباسم على وأحمد حمدى الذى تفوق على نفسه مع كل لمسة وهمسة فى الملعب, وأن كان اداء وشكل المنافس ساعد كثيرا على تألق الفريق بصورة عامة .

 

 

جاء الشوط الاول افضل كثيرا من الثانى, فقد اتسم الأهلى بالانتشار والخطورة وتعددت الهجمات والأهداف الضائعة من ازارو واجاى, ولم يكن هناك وجود يذكر للتليفونات «المرتبك» من لحظة انطلاق صافرة البداية. لدرجة ان كل كرة تصل إلى لاعبيه تشعر بان هناك صدمة او خوفا لا مبرر له وهو ما ترجمته الاهداف الثلاثة بخلاف ركلتى الجزاء الضائعتين اللتين لم يتردد الحكم فى احتسابهما.

 

تغيرت الصورة إلى حد كبير فى الشوط الثانى بعد أن فاق لاعبو التليفونات من غيبوبتهم وعادوا الى مستواهم الطبيعى نسبيا, فى الوقت الذى هدأ فيه اداء الأهلى أيضا ولم نشعر بالخطورة سوى فى الكرات التى تصل الى متعب, الذى صنع اكثر من هدف ومن احداها جاء الهدف الخامس ,بينما اهدر زملاؤه باقى الفرص, فى حين سيطرت الفردية على اداء احمد الشيخ , وحاول واجتهد اسلام محارب ولكن ضيق الوقت وحساسية المباريات لم تسعفه لترجمة هذا الجهد, وتمر الدقائق ثقيلة بعد الخماسية فى ظل رتابة الاداء لينقذنا الحكم بصفارته من التثاؤب والنوم باعلان نهاية المباراة بفوز الاهلى ووداع حزين للتليفونات من بطولة الكأس. من ناحية أخرى يلتقى اليوم فى دور الـ 32 من مسابقة كأس مصر الإسيوطى مع الرجاء فى الثانية والنصف بعد الظهر، بينما يلعب الإتحاد السكندرى مع دمنهور فى الخامسة والربع مساء، وتختتم مباريات اليوم بمواجهة إنبى وإف سى مصر فى الثامنة مساء.

X