رادس أهلاوي .. ركلات الترجيح تقود الأهلي لدور الثمانية الإفريقي

رادس أهلاوي .. ركلات الترجيح تقود الأهلي لدور الثمانية الإفريقي


تمكن النادي الأهلي من تحقيق فوزاً مستحقاً على مضيفه الإفريقي التونسي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بفوز بطل تونس بهدفين لهدف.


وكان الشوط الأول قد انتهي بين الإفريقي التونسي والأهلي المصري بتقدم الأول بهدف نظيف أحرزه زهير الزوادي في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة.


وبدأ فتحي مبروك المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه باسم على وسعد سمير ومحمد نجيب وثربي رحيل في خط الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور ووليد سليمان وعبد الله السعيد ورمضان صبحي في خط الوسط خلف رأس الحربة الوحيد بيتر ايبيميبوي.


ومع بداية حماسية للقاء تبادل الفريقين الهجمات وفى الدقيقة السابعة استطاع زهير الزوادي إحراز هدف التقدم لأصحاب الأرض بعدما تلقي تمريرة حريرية انفرد على إثرها بمرمي إكرامي ويضع الكرة بسهولة من فوق الحارس.


وكاد الأهلي يحقق هدف التعادل في الدقيقة الرابعة والعشرين بعدما سدد وليد سليمان الكرة قبل أن ترتد من ايدي حارس الإفريقي ويمسكها على مرتين قبل أن يصل إليها بيتر إيبيميبوي .


ويحاول الأهلي استغلال سوء الحالة الدفاعية للفريق التونسي عن طريق بعض المحاولات من ايبيميبوي ووليد سليمان وعبد الله السعيد، بينما تشكل هجمات أصحاب الأرض ملامح خطورة على مرمي إكرامي.


ويشكل الضيوف ضغطاً بطول الملعب على أصحاب الأرض أسفر عن استخلاص الكرة، وارسال عرضية من نجيب يردها الدفاع التونسي إلي ركنية جديدة لم تسفر عن شيء.


ويرد الإفريقي بشن غارة هجومية عن طريق تيجاني بالعيد تمر بلا جديد، وبعدها يحاول أصحاب الأرض استنفاد الوقت وتهدئة وتيرة اللعب عن طريق ادعاء الإصابة وأخري عن طريق الاستحواذ على الكرة.


وقبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول يحصل الإفريقي على ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي ينبري لها تيجاني بالعيد ويسددها في الشباك الخارجية لمرمي إكرامي، وتمر الثواني المتبقية قبل أن يطلق الحكم الجزائري صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الإفريقي بهدف نظيف.


وبدأ فتحي مبروك الشوط الثاني بتغيير أول بنزول عماد متعب بدلاً من بيتر ايبيميبوي ، وحاول أصحاب الأرض فرض سيطرتهم علي مجريات اللعب ، ويتعثر شريف إكرامي أثناء محاولته اللحاق بالكرة في الدقيقة 49  لتجد لاعب الإفريقي الذي يرفض إخراج الكرة ويواصل اللعب لتخرج الكرة إلي ركنية.


ونجح عماد متعب مهاجم الأهلي في إحراز هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 60 بعدما تلقي بينية ذهبية من حسام غالي الذي تلقي بدوره تمريرة رمضان صبحي، لم يجد مهاجم الشياطين الحمر صعوبة في إيداعها المرمي.


وبعد الهدف شن أًصحاب الأرض هجوماً خطيراً على المرمي الأحمر يسفر عن ثلاث ركنيات تصدي لإحداها محمد نجيب واصطدمت اخطرهم بأقدام المدافعين، ويرد رمضان صبحي بمراوغة رائعة من الجانب الأيسر يتوغل علي إثرها لمنطقة الجزاء قبل أن تخرج إلي ركنية.


وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعشر دقائق يحصل محمد هاني لاعب الأهلي وهشام بلقاروي لاعب الإفريقي على بطاقتين حمراء بعد تدخل عنيف متبادل بينهما.


ويحاول الإفريقي إدراك هدف التقدم وسط هجمات مرتدة حمراء تمثل خطورة بالغة على المرمي التونسي يهدرها لاعبو الأهلي برعونة شديدة.


ويحتسب الحكم الجزائري ثمان دقائق وقت بدل ضائع يحاول خلالها بطل تونس معادلة نتيجة مباراة الذهاب وسط محاولات حمراء للسيطرة على الكرة وشن مرتدات خطيرة عن طريق صبحي وسليمان.


وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة ومن عدة كرات ثابتة تحصل عليها أًصحاب الأرض ينجح نادر الغندري في إحراز هدف التقدم للإفريقي من ضربة رأسية، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية ويلجأ الفريقين لركلات الترجيح.


وفى ركلات الترجيح نجح عبد الله السعيد ووليد سليمان وحسام عاشور وسعد سمير ورمضان صبحي في التسجيل للأهلي بينما أهدر محمد نجيب وصبري رحيل.


ونجح تيجاني بالعيد وبلال العيفة وزهير الزوادي وياسين المكاري للإفريقي ويهدر حمزة العقربي وعماد المنياوي وسيف الدين الجزيري.


ليفوز الأهلي باللقاء بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز الإفريقي بهدفين مقابل هدف ، ويتأهل بطل مصر لدور الثمانية للبطولة الكونفدرالية الإفريقية.



X