قبل تدريبه للمرة الرابعة.. تعرف على مسيرة كوليبالي مع كارتيرون في جميع المراحل


أعلن نادي الرجاء البيضاوي المغربي انضمام المدافع المالي ساليف كوليبالي، لاعب النادي الأهلي السابق، ليواصل اللاعب ترحاله معه المدرب باتريس كارتيرون الذي يضمه لمعظم الأندية التي يدربها.

معه أينما رحل.. كوليبالي ينضم لكارتيرون في الرجاء

ويستعرض El-Ahly.comمشوار المدافع المالي ساليف كوليبالي مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي سبق وأن دربه في 3 مراحل من مسيرتهما من قبل

منتخب مالي:

قاد كارتيرون المنتخب المالي في موسم 2012/2013، كان فيهم ساليف كوليبالي حبيساً على مقاعد البدلاء، حيث لم يشارك سوى في 3 مواجهات من أصل 9، كانت أولهما أمام بوتسوانا عندما حل بديلاً في الدقيقة 90 في مباراة فاز بها أبناء المدرب الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدف.

المباراة الثانية لكوليبالي كان أساسياً في مواجهة غانا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2013، والتي فازت بها مالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يشارك في مباراة ثالثة أمام رواندا بعد أن حلّ بديلاً في الدقيقة 85 بتصفيات كأس العالم 2014.

مازيمبي:

الوضع كان مختلفاً تماماً عندما قاد كارتيرون نادي مازيمبي، حيث اعتمد في جميع مبارياته على ساليف كوليبالي الذي شارك في جميع دقائق الفريق الكونغولي الممكنة بالبطولات القارية.

وخاض كوليبالي مع مازيمبي في البطولات الإفريقية 24 مباراة فضلاً عن مباراتي ببطولة كأس العالم للأندية، كان فيهم جميعاً أساسياً، ولم يتم استبداله في أي مباراة، وتمكن خلالهم من إحراز هدفين كان أولهما في مباراة أمام ليه استريس انتهت بفوز مازيمبي بثلاثية نظيفة، فيما كان الثاني أمام وفاق سطيف الجزائري في إياب دور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وأشرك كاريتيرون المدافع المالي ساليف كوليبالي الذي تحصل على 3 بطاقات صفراء خلال وجوده تحت قيادة المدرب الفرنسي بمركز خط الوسط المدافع في 4 مباريات.

الأهلي:

شارك كوليبالي في 22 مباراة بقميص النادي الأهلي كانتا في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري، فيما لم يشارك في مباراة الترسانة بكأس مصر لانتظامه مع المنتخب المالي في فترة التوقف الدولي.

وخلال تلك المباريات التي شارك بها كوليبالي مع الأهلي نجح في تسجيل 3 أهداف وصنع 2 آخرين، حيث شارك في 13 مباراة كأساسيًا في دوري أبطال إفريقيا من أصل 13 لقاء، فيما شارك ساليف في 9 مباريات كأساسي في لقاءات الدوري من أصل 11 لقاء دخل فيهم بقائمة كارتيرون.

ولم يحصل ساليف كوليبالي أي بطولة مع النادي الأهلي، حيث اكتفى بالوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا والدور ربع النهائي من البطولة العربية، فيما لم تنتهِ مسابقتي الدوري والكأس حتى الآن.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019