أخبار الأهلي اليوم: الرد الأول على سموحة وحسم ملف الصفقات الجديدة والثلاثي الأجنبي


يقدم  El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يرد على رئيس سموحة..

لاعبو المنافس تفننوا فى إهدار الوقت.. وحجة «ابتلاع اللسان» فضحت «وهم التحيز»

لاسارتى: نسعى لتصحيح الأخطاء .. ولم أفقد الأمل فى الفوز

أبدت إدارة الأهلى استياءها الشديد من التصريحات التى صدرت عن رئيس مجلس إدارة سموحة عقب خسارة فريقه بهدف نظيف ضمن منافسات مسابقة الدورى التى جرت باستاد بتروسبورت.

وقال مصدر بإدارة النادى أنهم يرفضون وبشدة هذه التصريحات التى تستوجب الاعتذار عنها، ما لم يثبت انحياز التحكيم فى تلك المباراة للاهلي، وأضافت أن احتساب وقت بدل ضائع شهد به القاصى والدانى هو أمر طبيعى بالنظر إلى ما تم إهداره وكررها لاعب سموحه فى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بإظهار انه ابتلع لسانه ولأنه قام بشكل طبيعى بعد أقل من دقيقتين، فبدلاً من محاسبة لاعبه على هذا المشهد الذى صدر القلق للجماهير وكل متابعى المباراة خرج بتصريحات لا تليق باسمه وتاريخه.

وأوضح مصدر بإدارة الأهلى أنه تربطهم علاقات جيدة ورائعه مع رئيس سموحة فرج عامر ولكنه مطالب الآن بتوضيح الأمور خاصة أن فريقه لم يتعرض لأى ظلم من قبل طاقم التحكيم، وما قاله عقب المباراة ليس منطقيا، وكان فرج عامر قد قال فى تصريحات له عقب المباراة إن الأهلى يفوز بالحكام بل وانه كتب سيناريو ما حدث صبيحة يوم المباراة.

فيما يعود الفريق الأول للكرة بالأهلى للتدريبات اليوم استعداداً لمواجهة انبى المقرر لها الخميس المقبل بالدوري، وسيكون مران اليوم خفيفا بعض الشىء خاصة للمجموعة التى شاركت فى مواجهة سموحة التى حسمها الأحمر بهدف نظيف ليقترب خطوة جديدة من الحفاظ على اللقب المحلي.

وأكد مارتن لاسارتي، المدير الفنى أن لاعبيه قدموا مباراة كبيرة من الناحية البدنية والفنية أمام سموحة، وأن الفريق لاحت له الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف، وان الأداء تحسن بشكل كبير خاصة فى الشوط الثانى إلى أن نجح فى استثمار واحدة من الفرص الكثيرة ليسجل هدف الفوز، وقال إن سموحة كان مميزا فى الناحية الدفاعية خاصة فى الشوط الثاني، وأنه طالب اللاعبين بين شوطى المباراة بالاستمرار فى المحاولات الهجومية، مؤكدا أنه كان يثق فى قدرة الأهلى على تحقيق الفوز، فى ظل ما يملكه من لاعبين على مستوى مميز للغاية.

وأضاف لاسارتى أن وليد سليمان شارك بشكل مميز، وأن تشكيلة اللاعبين فى المباريات المقبلة من الوارد أن تحمل تغييرات، فى ظل وجود عناصر مميزة خاصة فى خط الهجوم، وأن الفترة المقبلة صعبة للغاية، خاصة ان الفريق مقبل على 4 مواجهات قوية أمام فرق لديها العديد من الأهداف التى تسعى لتحقيقها، وأوضح أن الجهاز الفنى يعمل بشكل مستمر على علاج الأخطاء، وأن هناك حالة من التركيز الشديد بين الجميع؛ من أجل الاستمرار فى تحقيق الانتصارات والمنافسة على لقب البطولة.

على جانب آخر، استقرت إدارة الكرة على إقامة معسكر مغلق فى إحدى الدول الأوروبية خلال فترة توقف الدورى لإقامة بطولة أمم إفريقيا خاصة أنه ليس هناك مزيد من الوقت فى شهر أغسطس لذلك، ويناقش مسئولو القلعة الحمراء مع الشركة الراعية هذا الأمر.

فيما حسم محمود الخطيب رئيس النادى مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ملف الصفقات الجديدة التى يرغب النادى فى التعاقد معها بجانب موقف المعارين وكذلك المحترفون الثلاثة خاصة جونيور اجايى ووليد ازارو وجيرالدو فيما تم الاتفاق على بقاء على معلول.

 

الأهلى والطلائع وسبورتنج فى دورة ثلاثية لتحديد بطل سوبر اليد

تأجل إعلان بطل دورة السوبر لكرة اليد حتى إشعار آخر، بسبب تساوى كل من الأهلى وسبورتنج وطلائع الجيش فى الرصيد نفسه من النقاط ، وهو سبع نقاط لكل فريق مقابل نقطتين فقط للزمالك، الذى جاء فى المركز الرابع والأخير، وذلك بسبب فوز كل من الفرق الثلاثة بمباراتين وخسارة مباراة، باستثناء الزمالك الذى خسر مبارياته الثلاث.

وخسر الأهلى أمام طلائع الجيش فى افتتاح الدورة بنتيجة 33-34، ثم فاز على سبورتنج بنتيجة 36-28  ، ثم على الزمالك 29-22. بينما كاد طلائع الجيش يحسم لقب الدورة بعدما استهل مبارياته بالفوز على الأهلي، ثم على الزمالك بنتيجة 31-28، قبل أن يخسر مباراته الثالثة أمام سبورتنج بنتيجة 32-33.بينما فاز سبورتنج على كل من الزمالك 27-24، ثم على طلائع الجيش، قبل أن يخسر من الأهلي، وأخيرا فاز على طلائع الجيش.

ووفقا للوائح نظام المسابقات الذى استحدثه اتحاد كرة اليد، ستقام دورة للسوبر بين الفرق الثلاثة المتساوية فى النقاط وهى الأهلى وطلائع الجيش وسبورتنج أيام 27و 28و 29 مايو الحالي، وسيلعب فى اليوم الأول الأهلى أمام سبورتنج، ثم طلائع الجيش أمام سبورتنج فى اليوم الثاني، وأخيرا الأهلى أمام طلائع الجيش يوم 29 لتحديد البطل.

وكان الأهلى قد فاز على الزمالك للمرة الأولى هذا الموسم بنتيجة 29-22 ، وذلك فى المباراة التى انتهت فى ساعة مبكرة من صباح أمس، وأقيمت على ملعب صالة إستاد وزارة الشباب والرياضة بضاحية 6 أكتوبر فى ختام دورة سوبر اليد التى تقام منافساتها بين الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى فى دورى المحترفين، وهى الزمالك والأهلى وطلائع الجيش وسبورتنج، وتقام منافساتها بنظام الدورى من دور واحد.

سيطر الأهلى على مجريات اللعب معظم فترات المباراة واستطاع إنهاء الشوط الأول لمصلحته 12-10 وفِى الشوط الثانى واصل الأهلى السيطرة دفاعا وهجوما ونجح فى إنهاء المباراة لمصلحة بفارق سبعة أهداف ليتذوق طعم الفوز على الزمالك للمرة الأولى خلال الموسم الحالي، علما بأن الزمالك دفع بعدد من لاعبى فريق الشباب مواليد 1999 لإكسابهم خبرة اللعب مع الكبار .

يذكر أن الفريق الفائز بدورة السوبر سيصعد مع الزمالك لتمثيل كرة اليد المصرية فى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، وسيمثل مصر كل من الفريق الوصيف وصاحب المركز الثالث فى البطولة العربية للأندية .

الجمهورية

"الجمهورية" تكشف تقرير المراقب:

هتافات خادشة .. إلقاء طاولات.. اتهامات متبادلة

علمت "الجمهورية" أن مراقب مباراة الأهلي وسموحة الدكتور ياسر عبدالعظيم رئيس فرع الشرقية للكرة أدان في تقريره التصرفات والأحداث التي شهدتها المواجهة التي جمعت بين الفريقين.

وتضمن التقرير تصرفات جماهير الأهلي التي قامت بإلقاء إحدي الطاولات علي الجهاز الفني لسموحة بالاضافة إلي الهتافات الخارجة والخادشة للحياء من قبل بعض الجماهير باتجاه التوأم حسام وإبراهيم حسن.

كما تضمن التقرير أيضا التصرفات التي قام بها الجهاز الفني لسموحة والاعتراضات علي قرارات الحكم وجهازه المعاون وتوجيه الاتهامات له بأنه جامل النادي الأهلي.

كما علمت "الجمهورية" بأن أحد أعضاء الجهاز الإداري لسموحة قد تلفظ بكثير من الألفاظ التي سيعاقب عليها القانون بالإضافة إلي لاعب سموحة الذي قام بإلقاء زجاجات المياه علي الجماهير.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019