أخبار الأهلي اليوم: بطولة الأمم تؤخر حسم صفقات الأجانب وتحذير طبي لمشاركة هاني ضد الجيش


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

المارد الأحمر يسحب بساط الوصافة من الزمالك ويصل للنقطة 61..

هدفا صالح جمعة ومعلول يقودان الأهلى لتخطى المصرى البورسعيدى

سحب الأهلى بساط وصيف المسابقة والمركز الثانى لجدول الدورى من الزمالك، بعدما فاز بهدفين دون رد على المصرى البورسعيدى فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب المكس بالإسكندرية، والمؤجل من الأسبوع التاسع عشر للمسابقة.

ورفع المارد الأحمر رصيده إلى 61 نقطة بفارق نقطتين عن بيراميدز متصدر المسابقة، وبفارق نقطة واحدة عن الزمالك الذى هبط إلى المركز الثالث لحين استئناف المباريات الأربعاء المقبل، فى الوقت الذى بقى رصيد المصرى عند 46 نقطة، ولم يظهر بالصورة المتوقعة ونال إيهاب جلال الهزيمة الثانية له مع الفريق.

وبشكل عام، استحق الاهلى الحصول على النقاط الثلاث، كما خرج بالعديد من الفوائد الفنية أهمها تعويض غياب العديد من اللاعبين وإيجاد توليفة جديدة من اللاعبين مع توظيف مختلف للبعض الآخر.

أحرز هدفى الأهلى صالح جمعة فى الدقيقة 31 وأضاف الهدف الثانى على معلول من ضربة جزاء فى الدقيقة 72 احتسبها الحكم المكسيكى روبرتو جارسيا الذى أدار اللقاء بكفاءة وخرج به لبر الأمان.

مناورة جلال ولاسارتي

حاول مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى سد ثغرات النقص العددى والأداء الجماعى وعمل توليفة جديدة من اللاعبين بوضع »الجوكر« أحمد فتحى فى وسط الملعب، ودخول باسم على فى الطرف الأيمن، ولم يجد الجهاز الفنى لحراسة مرمى الأهلى إلا على لطفى نظرا لغياب شريف إكرامى للإصابة وإيقاف محمد الشناوي، بينما عاد حمدى فتحى وجونيور أجايى لتشكيل البداية على الرغم من أن الأخير لم يظهر بشكل طيب أخيرا، إلا أن غياب العديد من اللاعبين لم يمنح رفاهية الاختيار للأهلى فى ظل غياب حسام عاشور وعمرو السولية وكريم نيدفيد ومروان محسن ومحمد هانى وأحمد علاء ومحمد نجيب ومحمود وحيد.

وعلى النقيض، أوجد إيهاب جلال المدير الفنى للمصرى العديد من الاختيارات منذ تولى المهمة الناجحة له مع الفريق البورسعيدي، وحشد كل قوته الضاربة وبصفة خاصة فى وسط الملعب ولعب برأس حربة وحيد هو أوستن أوموتو.

كما اختار جلال أكثر اللاعبين خبرة فى مباريات الدورى والمتمثلة فى إسلام أبو سليمة ومحمود حمد وفريد شوقى وإسلام عيسي.

هدف صالح

يمكن تقسيم الشوط الأول إلى فصلين: خرج الأول عشوائيا من الطرفين وسارت الكرة فى كل اتجاهات الملعب بلا صاحب، حيث كان هناك العديد من الكرات المقطوعة والتمرير غير الجيد، خاصة مع تكدس عدد كبير من اللاعبين فى وسط الملعب.

وشهد النصف الأول من الشوط أخطاء بالجملة من خطى الوسط والدفاع، وكاد أوستن أوموتو يسجل للمصرى من أحد هذه الأخطاء لعلى لطفى حارس الأهلي، ومن خطأ ثان لمحمد جابر مدافع المصري، عندما أراد إعادة الكرة إلى حارسه أحمد مسعود، ولكن الأخير أنقذها ببراعة.

وفى النصف الثانى من الشوط تغيرت الحال، ومالت الكفة لصالح الأهلي، وأضاع وليد أزارو كرة من انفراد كامل بالحارس، لكنه بعدها بدقيقة وتحديدا فى الدقيقة 31 منح كرة جيدة لصالح جمعة الذى وضعها فى المرمى ببراعة مسجلا هدف الاهلى الأول.

وأبدى إيهاب جلال مرونة فى التخطيط، فأجرى التغيير الأول بإخراج إسلام أبو سليمة المدافع الأخير ودخول محمود وادي، وهو الأمر الذى غير شكل الفريق، لوجود رأسى حربة، فتحسن الأداء نسبيا، خاصة من حيث الضغط على المنافسبداية من الخط الدفاعى للأهلي، لكن المصرى لم ينجح فى تهديد مرمى على لطفي، إلا من خلال الكرات الطويلة والعرضية التى لم تفلح أى منها فى تعويض الهدف.

شوط أحمر

زادت سرعة اللعب والضغط على حامل الكرة فى الشوط الثاني، كما تفتحت مساحات الملعب بفعل اندفاع لاعبى الوسط للفريقين بغية وضع المنافس تحت الضغط أمام مرماه.

واعتمد المصرى على سرعة أوموتو ومحمود وادى والتسديد من على حدود منطقة الجزاء لتهديد مرمى على لطفي، فى حين كان الضغط المبكر فى الأمتار الـ60 الأخيرة سلاح الأهلى لتهديد مرمى المصري.

وظلت الكرة بين الكر والفر دون الأداء الممتع من الطرفين، غير أن الخطورة كانت لصالح لاعبى المصري، وهو ما جعل الجهاز الفنى للأهلى بإشراك رمضان صبحى بدلا من جيرالدو دى كوستا بغرض استغلال مساحات أطراف الملعب.

وفى الدقيقة 72 يحصل وليد أزارو على ضربة جزاء بعد عرقلة واضحة من كريم العراقى داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها على معلول ليضيف الهدف الثانى للأهلى ويريح الجهاز الفنى للأهلي.

وظهر على لطفى منقذا للأهلى من هدف محقق من سعيد سنبورى لاعب المصري، ليثبت أقدامه بعد البداية المهتزة وبعدها كاد محمود وادى يسجل هدفا للمصرى ولكن اصطدمت كرته فى القائم الأيسر لحارس الأهلي، وكأن لاعبى المصرى انتظروا للدقائق العشر الأخيرة لتهديد مرمى الأهلى التى سارت الكرة فى اتجاهه حتى نهاية اللقاء.

بطولة أمم إفريقيا تهدد صفقات الأهلى الصيفية..

3 لاعبين يرفضون حسم موقفهم بالانضمام للأحمر انتظارا لعروض أوروبية

لاسارتى يمنح لاعبيه راحة.. والفريق يستعيد جهود وليد سليمان أمام طلائع الجيش

يعقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الاهلى جلسة خلال الساعات القليلة المقبلة مع إدارة التعاقدات والتسويق لحسم ملف صفقات الموسم الجديد خاصة بعد ان وضع الجهاز الفنى تصورا كاملا عن احتياجات الموسم الجديد.

وكشفت مصادر خاصة أن الأزمة التى تواجه الأهلى فى تلك الفترة ليست فى سباق المنافسين على الصفقات أو إرتفاع الاسعار فقط ولكن فى سببين رئيسيين أولهما هو بطولة امم افريقيا التى ستقام فى مصر وتنطلق فى 21 يونيو المقبل ثم الأزمة المالية التى تخشاها إدارة النادى مستقبلاً بسبب ارتفاع رواتب وعقود اللاعبين.

وقالت المصادر ان إدارة التعاقدات بإشراف المهندس عدلى القيعى توصلت فعلياً إلى اتفاقات مع 5 لاعبين للإنضمام للقلعة الحمراء فى فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة ولكن 3 منهم رفضوا حسم موقفهم حتى انتهاء منافسات (كان 2019) التى سيشاركون فيها وينتظرون عروضا أوروبية عبر وكلاء اللاعبين الذين سيتابعون تلك البطولة من الملاعب دون شك.

وأوضحت المصادر ان اللاعبين الآخرين انتهت الأمور معهما بشكل نهائى وتوصلوا الى اتفاق نهائى معهما وبدأت خطوط التفاوض مع نادييهما تصل إلى مراحل متقدمه جدا، فيما يلقى لاعب محترف فى أحد الأندية المصرية قبولاً كبيراً لدى مسئولى الأهلى خاصة بعد تزكية من مدرب ساحلى تولى تدريب هذا اللاعب فى وقت سابق وبالفعل تواصل معه مسئولو التعاقدات ورحب فعلياً ولكن تبقى الأزمة فى الانتظار للعروض المحتملة للمغربى وليد ازارو.

ويبحث الجهاز الفنى للاهلى عن مهاجم قوى يجيد الضغط على الخصم على شاكلة عماد متعب وعمرو زكى وهى النوعية التى باتت نادرة جداً فى الدورى المصرى حسب قول المدير الفنى مارتن لاسارتي، على الجانب الآخر، منح الجهاز الفنى لاعبيه راحة سلبية لمدة 24 ساعة اليوم على أن يعودوا للتدريبات بإستاد مختار التتش غداً استعداداً لمواجهة طلائع الجيش المقرر لها الأربعاء المقبل بالدوري.

ورغم بعض الأحاديث التى ذكرت أن المباراة قد تقام باستاد المكس، لكن الجهاز الفنى رفض فكرة البقاء بالإسكندرية لسببين هما طول المدة التى تفصل بين لقاء الامس امام المصرى واللقاء الثانى الذى سيجمعه بطلائع الجيش والثانى لتجهيز بعض المصابين للدخول بالقائمة خاصة وليد سليمان الذى ستشهد مباراة طلائع الجيش المقبلة ظهوره من جديد خاصة فى ظل عدم الرضا عن الفرص التى يهدرها الأنجولى جيرالدو رغم الإشادة بقدراته.

الأخبار

رمضان يرحب بالاستمرار مع الأهلي.. ويرفض اللعب في «مظاليم إنجلترا»

رحب رمضان صبحي بالاستمرار مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع اقتراب انتهاء استعارته من هيديرسفيلد تاون الإنجليزي مع ختام منافسات الموسم الحالي، حيث حصل »المارد الأحمر» علي خدمات »رامضونا» خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة 6 أشهر مقابل 800 ألف جنيه استرليني، ولم يتلق اللاعب أي عرض جديد سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوريات أوروبية أخري للانتقال إليها خلال الميركاتو الصيفي المقبل لذا وافق علي الاستمرار داخل جدران قلعة الجزيرة، خصوصاً وأنه يرفض العودة لهيديرسفيلد نظراً لكونه هبط لدوري الدرجة الأولي في انجلترا »التشامبيون شيب» بالموسم الجديد، ويواصل مسئولو الأهلي مفاوضاتهم الجادة مع النادي الإنجليزي من أجل الوصول إلي قيمة مالية معقولة لاتمام الصفقة خلال سوق الانتقالات القادم.

علي جانب آخر، قرر الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي منح لاعبي فريقه راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب خوض مباراة المصري البورسعيدي مساء أمس والمؤجلة من الأسبوع الـ 19 ضمن منافسات الدوري العام، علي أن يستأنف »الأحمر» استعداداته الجادة غداً استعداداً للقاء طلائع الجيش يوم الأربعاء القادم، في إطار فعاليات الجولة الـ 31 من عمر المسابقة.. وخاض مجموعة اللاعبين الغائبين عن مباراة المصري مرانا قويا صباح أمس والذي أقيم علي ملعب مختار التتش بالجزيرة، وقاد حسين عبد الدايم مساعد مخطط أحمال الفريق المران الذي شارك به كل من: وليد سليمان وعمرو السولية ومروان محسن ومحمد نجيب وشريف إكرامي وأحمد حمودي وأحمد علاء ومحمد شريف »، فيما غاب عن هذا المران حسام عاشور بعدما منحه د.خالد محمود طبيب الفريق راحة بعد موافقة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة.

وحول تأهيل المصابين للعودة للتدريبات الجماعية للفريق استعداداً للمشاركة في المباريات القادمة، أدي محمد هاني ظهير أيمن الأهلي تدريبات تأهيلية بدنية مكثفة علي هامش مران الغائبين بالتتش، حيث خاض جلسة علاج في الجيم تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل في إطار البرنامج الذي يخضع له خلال الفترة الحالية، وهو نفس الأمر بالنسبة للظهير الأيسر لـ »الشياطين الحمر» بعدما تعرض الأخير لكدمة قوية في الساق خلال التدريبات الماضية.. كما واصل عمرو جمال مهاجم الأهلي أداء تدريبات العلاج الطبيعي التي يخضع لها للتعافي من الإصابة في العضلة الأمامية.

من ناحية أخري، نعي حسين الشحات لاعب خط وسط فريق الأهلي زوج شقيقته الذي توفي صباح أمس عبر صفحته الرسمية علي موقع »فيس بوك» للتواصل الاجتماعي، حيث كتب لاعب العين الإماراتي السابق خلال تواجده بمعسكر الأهلي في الإسكندرية قبل خوض مباراة المصري مساء أمس باستاد المكس: »جوز أختي في ذمة الله رجاء الدعاء ربنا يرحمك يا عز ويجعل مثواك الجنة إن شاء الله».

المصري اليوم

«مستشفى الأهلى»: تحذير طبى من الدفع بـ«هانى» أمام الطلائع.. ووليد سليمان يبدأ الجرى

حذر الجهاز الطبى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بقيادة خالد محمود، من خطورة الدفع بمحمد هانى أمام طلائع الجيش، فى المباراة المقررة الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الدورى، لتفادى تجدد إصابته وابتعاده عن الفريق لفترة طويلة. وواصل «هانى» تدريبات تأهيل بدنى مكثفة، على ملعب مختار التتش بالجزيرة، صباح أمس الخميس. يأتى هذا، فى الوقت الذى بدأ فيه وليد سليمان، لاعب الفريق، تدريبات الجرى حول الملعب تمهيدًا لتجهيزه للمشاركة فى التدريبات الجماعية بعد عودته من ألمانيا، بعد عرضه على الطبيب الألمانى للوقوف على سبب الآلام التى يتعرض لها فى الركبة، والتى تسببت فى طول فترة غيابه عن الفريق. ويعول «لاسارتى»، المدير الفنى، على عودة «سليمان» لحسم الدورى خلال الفترة المقبلة. فيما قرر المدير الفنى منح اللاعبين الذين شاركوا أمام المصرى، أمس، راحة من التدريبات لمدة ٢٤ ساعة، على أن يستأنفوا تدريباتهم، غدًا السبت، استعدادًا لمواجهة الطلائع، التى يسعى الفريق لتحقيق الفوز بنقاطها الثلاث للاستمرار فى مواصلة الزحف نحو المقدمة. من ناحية أخرى، حدد الجهاز الفنى برنامجًا تأهيليًا خاصًا لحسام عاشور لتجهيزه لمواجهة الطلائع. وواصل عمرو جمال أداء تدريبات العلاج الطبيعى التى يخضع لها من الإصابة. وأدى اللاعب جلسة علاج طبيعى فى الجيمانيزيوم، أمس.


 

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019