الأهلي يعود للانتصارات من جديد ويفوز على المصري بهدفين


عاد الفريق الأول بالنادي الأهلي لتذوق نغمة الانتصارات بالفوز على المصري بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت على ملعب ستاد المكس في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 19.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة نسبية للنادي الأهلي على مجرياتها دون تنظيم حقيقي وانهاء صحيح للفرص التي تتاح أمام المرمى.

واعتمد فريق المصري على الهجمات المرتدة مستغلًا سرعات اللاعب أوجيستين أموتو إلا أنه لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، سوى في هجمة واحدة تصرف فيها علي لطفي، حارس الأهلي بشكل غير جيد قبل أن يبعدها باسم علي.

الأهلي أهدر العديد من الفرص على المرمى كانت بدايتها بخطأ دفاعي قاتل من دفاع المصري بعد مرر المدافع الكرة خلف حارس أحمد مسعود الذي انطلق لابعادها من على خط المرمى.

وفي هجمة منظمة للنادي الأهلي في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول من المباراة مرر جونيور أجايي كرة بينية لعلي معلول الذي انطلق بسرعة مهولة ليتوغل دفاعات المصري من المنتصف.

وأرسل الظهير الأيسر التونسي كرة حريرية على خط منطقة الجزاء لوليد أزارو الخالي من الرقابة وأمامه الشباك مفتوحة على مصراعيها وكأنها تناديه لإحراز الهدف الأول إلا أنه صوبها بطريقة غريبة لتمر بجوار القائم الأيمن.

الأهلي تمكن من إحراز هدف الشوط الوحيد عن طريق صالح جمعة بعد تمريرة من وليد أزارو داخل منطقة الجزاء وضعها صانع ألعاب الأهلي في المرمى من الزاوية الضيقة.

في الشوط الثاني هدأ نسق المباراة بشكل كبير وسط رغبة من النادي الأهلي للحفاظ على نقاط المباراة، مع رغبة مواجهة من لاعبي المصري بمباغتة الأحمر بهدف التعادل.

وتمكن النادي الأهلي من مضاعفة النتيجة على حساب المصري بركلة جزاء تحصل عليها وليد أزارو ليتصدى لها علي معلول باقتدار معلنًا عن الهدف الثاني للأهلي.

المصري كاد أن يقلل الفارق بالهدف الأول في الدقيقة 80 بعد ركلة ركنية أُرسلت داخل منطقة الجزاء ليرتقي سعيدو سنبوري مُصوبًا إياها في المرمى إلا أن علي لطفي كان بالمرصاد.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019