أخبار الأهلي اليوم: الغيابات تضرب الفريق واتجاه للدفع بالشحات في مركزه القديم


يقدم El-Ahly.comلقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الغيابات تحاصر الأهلى قبل مواجهة المصرى بالدورى

الفريق يفقد جهود 11 لاعبا..واتجاه لإشراك الشحات ظهيرا أيمن

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته اليوم قبل ان يغادر الى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق استعداداً لمواجهة المصرى المقرر لها الثامنة من مساء الخميس باستاد المكس ، ويدخل الجهاز الفنى للفريق الأحمر مباراة الغد بطموح العودة للانتصارات من جديد رغم الغيابات.

ويفقد أبناء الرداء الأحمر فى تلك المباراة جهود 11 لاعبا هم رمضان صبحى وحسام عاشور ومحمود وحيد ومحمد هانى وكريم نيدفيد ومحمد محمود وسعد الدين سمير واسلام محارب وأحمد الشيخ للإصابة وعمرو السولية ومحمد الشناوى للإنذار الثالث.

ورغم الغيابات الكثيرة، لكن الجهاز الفنى بقيادة مارتن لاسارتى المدير الفنى قرر التعامل مع الواقع ومجموعة اللاعبين المتواجدة لديه حيث سيتم الدفع بعلى لطفى فى حراسة المرمى ولا تزال هناك مشاورات مكثفة بين الجهاز الفنى حول الدفع بحسين الشحات فى مركز الظهير الأيمن على أن يكون أحمد فتحى فى وسط الملعب بينما يقود المدير الفنى مارتن لاسارتى اتجاها آخر وهو الدفع بحمدى فتحى وبجانبه ناصر ماهر وفى الجانب الأيمن أحمد فتحي.

واستقر لاسارتى على باقى التشكيل حيث سيدفع بياسر ابراهيم وأيمن اشرف فى مركزى قلب الدفاع وعلى معلول وحسين الشحات وحمدى فتحى ومعه احمد فتحى (ناصر ماهر) وصالح جمعة وأجايى وجيرالدو ووليد ازارو.

وكشف المدير الفنى للاعبيه خلال المحاضرة الرئيسية أمس الطريقة التى سيخوض بها مواجهة الغد امام المصرى وسط حالة من الترقب الشديد خاصة أن اى سقوط ستكون له ردود أفعال سلبية، وقال للاعبيه خلال المحاضرة إن المصرى سيلعب بخطة متوازنة ما بين الدفاع والهجوم وسيركز بصفة أساسية على غلق منطقة الأجناب التى يتميز بها الاهلى لذا سنلجأ إلى تنويع الطرق الهجومية عبر الكرات البينية لصالح جمعة فى عمق المنافسين معتمداً على سرعات وليد ازارو.

المصري اليوم

غداً.. موقعة «التحدى»

تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، تقام مباراة الأهلى والمصرى، المقرر لها غداً «الخميس»، على أرض ملعب استاد المكس بالإسكندرية، والمؤجلة بينهما من الجولة الـ١٩ لبطولة الدورى الممتاز، حيث يسعى كلا الفريقين لحصد الثلاث نقاط، فالأهلى يرغب فى اعتلاء صدارة المسابقة مرة أخرى، بعدما تجمد رصيده عند ٥٨ نقطة عقب الخسارة أمام بيراميدز فى الجولة الماضية، وبالرغم من الغيابات التى يعانى منها الأهلى بسبب الإصابات أو الإيقافات، إلا أن الجهاز الفنى، بقيادة مارتن لاسارتى، أبدى ثقته الكاملة فى بقية اللاعبين فى تقديم أداء جيد وتحقيق الفوز، بينما يريد الفريق الكروى الأول بالنادى المصرى، تحت قيادة إيهاب جلال، تأكيد الصحوة التى يشهدها الفريق منذ أن تولى إيهاب جلال مهمة القيادة الفنية، وحقق العديد من النتائج الرائعة، أبرزها الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف، وفى الوقت نفسه ستزيد فرص الفريق فى التواجد بالمربع الذهبى، محتلاً المركز الرابع، ومن ثم ضمان المشاركة فى البطولة الإفريقية النسخة المقبلة، وهى المباراة التى سيديرها تحكيمياً طاقم تحكيم أجنبى، نظراً لأهمية وحساسية المواجهة.

«الأحمر» يرهن الإفراج عن المستحقات بالصدارة

رهن الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى الإفراج عن مستحقات اللاعبين، التى تم تجميدها خلال الفترة الماضية، بالفوز على المصرى فى المباراة التى ستجمع بين الفريقين، مساء غد الخميس، على أرض ملعب استاد المكس بالإسكندرية، فى المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ١٩ لبطولة الدورى الممتاز، ومن ثَمَّ اعتلاء صدارة الدورى الممتاز مرة أخرى، بعدما فقدها الفريق عقب الخسارة فى الجولة الماضية أمام بيراميدز. وقرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إيقاف مستحقات اللاعبين بعد الخروج من البطولة الإفريقية أمام صن داونز، والخسارة أمام بيراميدز، فضلًا عن العقوبات المالية التى أقرها الجهاز الفنى بالاتفاق مع مجلس الإدارة بعد المستوى المهتز فى الفترة الأخيرة. وطالب الجهاز الفنى اللاعبين باستعادة نغمة الانتصارات من أجل عودة الاستقرار إلى الفريق، وشدد على أن الفترة المقبلة لن تتحمل أى إخفاقات أخرى، وعلى اللاعبين مصالحة الجماهير والقتال على بطولتى الدورى والكأس. من ناحية أخرى، بدأ رمضان صبحى» الجرى حول الملعب ضمن برنامجه التأهيلى الذى يخضع له للتخلص من الإصابة التى تعرض لها فى العضلة الأمامية.

وفى إطار الاستعدادات لمواجهة المصرى، عقد الجهاز الفنى، بقيادة الأوروجويانى مارتن لاسارتى، أكثر من جلسة مع اللاعبين، على هامش المران فى الأيام الماضية، لمشاهدة ملخص مباريات المصرى، والوقوف على الجوانب الفنية قبل المباراة التى تجمع الفريقين مساء غد الخميس، والمؤجلة من الأسبوع الـ١٩ فى بطولة الدورى العام. وشاهد «لاسارتى» أكثر من ملخص لمباريات المصرى مع جهازه المعاون للوقوف على طريقة اللعب وبعض الجوانب الفنية. ومن المنتظر أن يؤدى الفريق مرانه، صباح اليوم الأربعاء، على أرض ملعب استاد مختار التتش بالجزيرة، قبل السفر إلى الإسكندرية لخوض معسكر مغلق استعدادًا للمباراة المرتقبة.

.. والمصرى يرصد ٢٠ ألف جنيه لكل لاعب للفوز

سادت حالة من الارتباك داخل معسكر الفريق الكروى الأول بالنادى المصرى، بعد تلقى النادى فاكسا من اتحاد الكرة ظهر أمس يخبرهم بنقل المباراة مع الأهلى المقررة غدا الخميس والمؤجلة من الجولة التاسعة عشرة للدورى من ملعب الجيش بالسويس إلى المكس بالإسكندرية، ما وضع الفريق فى ورطة بسبب ضيق الوقت لحجز الفندق، خاصة فى ظل الزحام الشديد بفنادق الإسكندرية، بسبب قرب أعياد شم النسيم، فضلا عن دخول المصرى فى معسكر بالعين السخنة، ما أغضب المسؤولين بالنادى والجهاز الفنى من القرار الذى اعتبروه تخبطا وعشوائيا ويضر بتحضيرات الفريق، فضلا عن تكبد خزينة النادى المزيد من الأعباء المالية نتيجة الحجز فى العين السخنة والإسكندرية قبل مواجهة واحدة.

ورصدت إدارة النادى برئاسة سمير حلبية مكافآت خاصة للاعبى الفريق بواقع ٢٠ ألف جنيه لكل لاعب فى حالة الفوز على الأهلى، وذلك بهدف تحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز والحفاظ على مكانة الفريق بالمربع الذهبى بالجدول، كما قامت الإدارة بصرف ٢٠ ألف جنيه لكل لاعب، وهى مكافأة الفوز على الزمالك، تحفيزًا للفريق قبل مواجهة الغد مع الأحمر، وذلك بعد قرار تعديل لائحة المكافآت.. ويمر الفريق حاليا بواحدة من أفضل حالاته بعد المستوى المتميز الذى يقدمه الفريق منذ تولى إيهاب جلال قيادة الفريق البورسعيدى فنيا. ويراهن إيهاب جلال المدير الفنى على الحالة المعنوية المرتفعة لدى اللاعبين بعد نجاحهم فى الفوز على الزمالك بهدفين مقابل هدف فى آخر مباراة للفريق البورسعيدى، كما ركز جلال على النواحى الخططية والتكتيكية وتأمين الدفاع وكيفية تنفيذ الركلات الثابتة على حدود منطقة الجزاء، سواء بالتسديد المباشر على المرمى أو بالكرات العرضية التى يتعامل معها كل من لاعبى خطى والهجوم، لرغبته فى الاعتماد عليها خلال المباراة أملا فى تهديد مرمى المنافس. من جهته، أكد المدير الفنى صعوبة المباراة التى تعتبر مهمة جدا للفريقين، فالمصرى لديه هدف محدد هو مواصلة المسيرة والتشبث بالمركز الرابع.

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019